بوابة الفجر:
2024-06-09@03:06:46 GMT

تعرف على نصيحة إبراهيم الحجار لنجله علي الحجار

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

تصدر الفنان علي الحجار مواقع التواصل الاجتماعي إنستجرام وفيس بوك ومحرك البحث جوجل وموقع التغريدات تويتر سابقًا و(x) حاليًا وذلك بعد ظهوره مع الإعلامي محمود سعد في برنامجه الجديد “سولد” والذي يعرض عبر فضائية cbc وفي هذا التقرير المبسط سيكشف الفجر الفني عن نصيحة والده الراحل إبراهيم الحجار.

الموسيقار إبراهيم الحجار وأبنائه ما هي نصيحة إبراهيم الحجار لعلي الحجار ؟

و قد حاءت نصيحة والد الفنان علي الحجار الراحل إبراهيم الحجار والتي كشفها الحجار في إحدي اللقاءات التليفزيونية قائلا ً

 

“حبيبي، لا تدع الغرور يسيطر عليك، فالغرور هو الخطوة الأولى نحو الفشل” بالإضافة إلي أنه نصحني بالصلاة وأن التزم بصلاتي لأني كنت لا أصلي " 

و أكد على" واستمرارية النجاح تأتي بسبب دعوات أمي وأبي.

"

ما هي آخر أعمال الفنان علي الحجار ؟

 

و جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان علي الحجار كانت أغنية “ من فوقنا من سابع سماء” والذي طرحها منذ عدة أيام تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

كلمات أغنية “ من فوقنا من سابع سماء” 

 

الأرض أرض علمها حر واسمها فلسطين، الله يعينكم على الطريق والنصر جاي أكيد، كلمتنا واصلة للسما ومسموعين، همتنا بتزيد بالدعا فا مرددين، حالفين لترجع أرضنا قولوا آمين، كلمتنا واصلة للسما ومسموعين، همتنا بتزيد بالدعا فا مرددين، حالفين لترجع أرضنا قولوا آمين" 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: على الحجار مواقع التواصل الاجتماعي إنستجرام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الفنان علی الحجار

إقرأ أيضاً:

نصيحة مهمة للحجاج قبل السفر إلى الأراضي المقدسة.. وصيتان للأهل وكشف حساب

حثت دار الإفتاء، المقبلين على أداء فريضة الحج على التمسك بتقوى الله، والمحافظة على أداء الفريضة بكل إخلاص وإتقان، مطالبا بضرورة إخبار الأهل والأسرة بما لدى الشخص من أموال، وما عليه من ديون أو التزامات قبل السفر.

نصحية مهمة للحجاج 

وذكرت الإفتاء، عبر صفتحها على «فيسبوك»: «أخي الحاج، عليك أن تخبر أقرب الناس إليك بما لك أو عليك، وحُثَّ الأبناء والبنات والأهل على تقوى الله والتمسك بآداب الدين والمحافظة على أداء فرائضه».

إبلاغ الأهل بالديون قبل السفر 

أكد الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا، أهمية التوعية الدينية المستمرة من قبل المؤسسات الدينية الرسمية، إذ يجب على الآباء أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم، وأن يغرسوا فيهم القيم الإسلامية الأصيلة، التي تدعو إلى الصدق والأمانة والتراحم.

وقال الأطرش، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يجب على الشخص إبلاغ أقرب الناس إليه بما له وما عليه من ديون والتزامات قبل السفر، لأن هذا أمر بالغ الأهمية، ليس فقط من الناحية الدينية، لكن أيضًا من الناحية الأخلاقية والإنسانية، مشددا على ضرورة الوضوح والشفافية في العلاقات بين المسلمين، خاصة في الأمور المالية والدينية.

وأضاف: «إبلاغ الأهل بالديون قبل السفر يساعد على تجنب النزاعات والمشكلات التي قد تنشأ لقدر الله في حالة وفاة الحاج أثناء الفريضة، ولذلك يجب على الحاج إخبار أقرب الناس إليهم بما لهم من أموال وما عليهم من التزامات».

مقالات مشابهة

  • بعد غياب 17 عاما.. علي الحجار يروج لأحدث أعماله المسرحية «مش روميو وجوليت»
  • بعد اعتزالها.. تعرف على أبرز أعمال شيرين رضا
  • شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة لسكان ولاية الجزيرة: (لو جوكم “الدعامة” قولوا لهم جاهزية سرعة جغم ولو جوكم ناس الجيش قولوا لهم جيش واحد شعب واحد)
  • تعرف على أبرز تصريحات سامي مغاوري ببرنامج" كلام الناس "
  • في ذكرى ميلاد محمود مرسي.. تعرف على أسرار وكواليس حياته الشخصية
  • قبل عرضه في عيد الأضحى.. تعرف على شخصيات أبطال فيلم عصابة الماكس
  • تعرف على مواعيد عرض الحلقة التاسعة والعاشرة من مسلسل دواعي سفر
  • الإنمائي الأممي: إطلاق حملة أرضنا مستقبلنا بهدف مكافحة التصحر في ليبيا
  • 11 نصيحة لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام.. «احذروا السهر»
  • نصيحة مهمة للحجاج قبل السفر إلى الأراضي المقدسة.. وصيتان للأهل وكشف حساب