قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، حذرت الاحتلال الإسرائيلي من توسيع عملياته لتصل إلى جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤول رفيع في إدارة بايدن، قوله إن "إسرائيل لا تستطيع أن تفعل في جنوب قطاع غزة ما فعلته في شماله".

وأضافت على لسان ذات المسؤول قوله إن "إسرائيل يجب أن تقوم بنوع مختلف من الحملة العسكرية (العدوان) في جنوب قطاع غزة".



وتحدث المسؤول عن نصائح أسدتها واشنطن لتل أبيب من أجل إنجاح الحرب على غزة، وتتمثل في وضع قيود صارمة بشأن مناطق "خفض توتر" أي المناطق التي يزعم الاحتلال أنها "آمنة".


واللافت بحسب "واشنطن بوست" أن إدارة بايدن حثت الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة القصف على غزة في حال انتهت الهدنة، لكن نصحت جيش الاحتلال باستخدام قنابل أصغر حجما، وأكثر دقة، بدلا من تلك التي تزن ألفي رطل، وتسببت في دمار شمال غزة بشكل شبه تام.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي إن "إسرائيل خلف الأبواب المغلقة تقبلت المطالب الأمريكية - رغم أن حكومة نتنياهو والقيادة العسكرية تعهدتا باستخدام قوة أكبر لتحقيق مكاسب في جنوب قطاع غزة-".

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي لواشنطن بوست: "نأخذ النصائح الأمريكية على محمل الجد لكننا نرفض فكرة الحاجة إلى تغييرات عملياتية كبيرة".

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية قدمت دعمها الكامل والتام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضت حتى الآن الدعوة إلى وقف كلي لإطلاق النار.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة واشنطن فلسطين غزة واشنطن بايدن طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة

أكدت الخارجية الأمريكية، أنه على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها بقطاع غزة، بما يضمن حماية المدنيين، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن الوزير أنتوني بلينكن، ناقش خلال زيارته للشرق الأوسط، الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن وقفا تكيتيكا للنشاط العسكري جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • واشنطن بوست: سكان غزة يستعدون لعطلة عيد أضحى “صعبة” مع استمرار شح المياه والطعام جنوب القطاع
  • سي بي إس: مخاوف أميركية من نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة