استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جورج ماكسويل رئيس شركة ترانس جلوب الكندية وكريج روبرتسون مدير الشركة في مصر لمتابعة واستعراض برامج حفر الآبار الجديدة للبحث عن البترول وانتاجه في عدد من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الشرقية.

وتابع الوزير خلال اللقاء مع الشركة الكندية خططها لحفر 4 آبار جديدة بمناطق امتيازها خلال العام المقبل في إطار برنامج حفر مكثف تستهدف تنفيذه لتعزيز معدلات انتاجها البالغة حاليا نحو 11.

5 ألف برميل مكافيء يومياً.

وأبدت الشركة اهتمامها بالتوسع في أعمالها في قطاع البترول المصري في ضوء الفرص الجديدة بأحدث مزايدة عالمية طرحتها هيئة البترول المصرية للبحث عن البترول والغاز عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG).

وأكد الملا خلال اللقاء على أهمية الخطوات التي تتخذها الشركة لتكثيف الانشطة وضخ الاستثمارات بما يحقق نجاح مستمر لها في مصر، مشيرا إلي أهمية برنامج الحفر الذي وضعته الشركة خلال العام المقبل للعمل علي زيادة معدلات الإنتاج، وأضاف ان استخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات الحفر سيعظم من المردود المتوقع والقدرة علي تحقيق نتائج ايجابية الفترة المقبلة.

وحضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آبار جديدة صحراء مصر الشرقية طارق الملا وزير البترول

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تفاصيل خطة التموين للسيطرة على الأسواق في عيد الأضحى

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح  20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية، تطرح بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة بمناسبة عيد الاضحي المبارك.

 

وطبقًا لتصريحات عن مصادر بوزارة التموين، قالت إنه سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة  من خلال تلك المنافذ.

26 شادر في المحافظات لبيع الخراف الحية

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إنشاء 26 شادر لبيع الخراف الحية بــ 16 محافظة بجانب 1350 مجمع استهلاكي لتوفير اللحوم للمواطنين، مشيرة  إلى توفير 2400 طن من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن اوراك.

 

تعاقدات على 1000 طن لحوم مجمدة

 

وأضافت المصادر، أنه تم التعاقد علي 1000 طن لحوم مجمدة تم وصول 375 طن منها وجاري استلام باقي الكمية، مؤكدة إنه تم التعاقد أيضًا علي 5000 رأس اغنام بلدي وجاري توريدها من خلال الشركة المصرية السودانية.

 

التموين تطرح الوراك مجمدة 

 

وفي سياق آخر، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة،  إن الوراك المجمدة سيتم طرحها للمواطن بسعر 90 جنيها والصدر عبوة زنة 450 جرام بسعر 57 جنيها ومتوفر كميات  100 طن اوراك و120 طن صدور.

 

غرغة عمليات لمتابعة الأسواق خلال أيام العيد

 

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تشكيل  غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر اسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود، واضاف ان فروع التجزئه / المجمعات الاستهلاكية سوف تعمل يوم وقفه عرفات واول وثاني وثالث ايام العيد بالاضافة إلى استمرار البيع بعدد 2 فرع جملة رئيسي في عواصم المحافظات علي مستوي الجمهورية لتوفير السلع.

 

ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية 

 

كما أكد على أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تضخ في منافذها كميات كبيرة من السلع الاساسية بواقع 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت طعام،  و15 ألف طن ارز،   و20 ألف طن مكرونة، فضلًا عن الكميات التي يتم ضخها علي البطاقات التموينية.

مقالات مشابهة

  • تعاون في مجال الكهرباء والصناعات الغذائية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ونظيره الأذري
  • فرص جديدة بالصناعة الخضراء.. تفاصيل لقاء وزيرة البيئة بعثةَ بنك التنمية الإفريقي لتعزيز إشراك القطاع الخاص
  • إنطلاق فعاليات برنامج “لقاء الجمعة للأطفال” بالقليوبية
  • حشيشي يُستَقبل من طرف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية الصينية للبترول
  • حشيشي يُستَقيل من طرف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية الصينية للبترول
  • انطلاق فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية (صور)
  • انطلاق فعاليات برنامج «لقاء الجمعة للأطفال» بالقليوبية.. لنشر الوعي
  • انطلاق فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية.. صور
  • عاجل.. تفاصيل خطة التموين للسيطرة على الأسواق في عيد الأضحى
  • نقابيون يطالبون بتأميم شركة نفطية في المغرب لإنقاذها من التصفية