الرياض

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم في بيان رسمي أنه لا يوجد إعفاء من الرسوم أو منح دراسية مقدمة من قبل الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة في بيانها ردًّا على استفسار أحد مستفيدي الضمان على حسابها بمنصة (إكس)، حول إمكانية إعفاء الضمان من الرسوم الدراسية، أن المستفيد بإمكانه إصدار “مشهد الضمان” وتوجيهه للجهة المعنية.

وأشارت الوزارة إلى أن مشهد الضمان يحتوي على بيانات المستفيد وتابعيه، ويُمكن استخدامه للاستفادة من المنح والمزايا المقدمة من الجهات الأخرى، مثل: الجامعات والكليات والجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

«موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية

دبي: «الخليج»

نظّمت دائرة المورد البشرية لحكومة دبي اجتماعاً موسعاً حضره مديرو الموارد البشرية والمديرون التنفيذيون من مختلف الجهات الحكومية في دبي. وترأس عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الاجتماع الذي انعقد في متحف الاتحاد بهدف إطلاع المشاركين على أهم المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعكف الدائرة على تنفيذها بهدف تعزيز كفاءة وأداء القوى العاملة وتطبيق أفضل الممارسات في منظومة العمل الحكومي. خلال الاجتماع، سلّط فريق عمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الضوء على مجموعة من المشاريع التي تندرج ضمن إطار حرص الدائرة على الارتقاء بالمورد البشري في دبي، ووضع الأسس الأمثل لتطوير منهجيات تمكين كوادر منظومة العمل الحكومي.

وقالت إيمان بن خاتم، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والبرامج في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «نظمنا في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي هذه الاجتماع انطلاقاً من إيماننا بالدور الاستراتيجي للتعاون والتنسيق وتضافر الجهود بين الدائرة ومختلف الأطراف المعنية في حكومة دبي للارتقاء بواقع الموارد البشرية في الإمارة والسير بخطىً متسارعة لتحقيق النتائج المرجوّة وتشكيل مستقبل أفضل لهذا القطاع الحيوي».

وناقش فريق الدائرة خلال الاجتماع دور مشروع «إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي» في بناء مؤشرات كلية لقياس الإنتاجية على مستوى الخدمات الرئيسية للجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة ذي قار
  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة دي قار
  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم