كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي في ختام دورته الثامنة التي أقيمت بقصر ثقافة شرم الشيخ أعضاء لجان تحكيم مسابقاته المختلفة، فكرم أعضاء لجنة مسابقة عصام السيد للعمل الأول  ولجنة المشاهدة والاختيار المخرج محمد المرسي، وعضو لجنتي الاختيار والمشاهدة وجائزة عصام السيد  الفنانة ريم أحمد ،  الأستاذ الدكتور محمد سمير الخطيب

كما كرم أعضاء مسابقة مصطفي سليم التأليف المسرحي الأستاذ الدكتور سعيد السيابي من سلطة عمان، وعضوي لجنتي مسابقة التأليف والبحث العلمي الأستاذة  الدكتورة سكينة مراد ،  الأستاذ الدكتور سيد الإمام ، وعضو لجنة تحكيم مسابقة البحث العلمي وصاحب الجائزة الأستاذ الدكتور أبو الحسن سلام  ثم منح شهادات تقدير امدربين الورش، وتكريم أعضاء مسابقة محور مسرح الشارع، وهم المخرج عقباوي الشيخ من الجزائر، والفنانة ارليتا ريكسهابي من كوسوفو، والفنان و المخرج الإماراتي فيصل الدرمكي.


كما كرم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المونودراما الدكتور جونج ونج سون من كوريا الجنوبية ، رئيس لجنة التحكيم، والنجمة الشابة تريزا مدران من اسباني، و الدكتور خليفة الهاجري من الكويت، كما كرم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، التي تشكلت من المخرج المصري خالد جلال رئيسا للجنة التحكيم، وعضوية الدكتورة ماريجونا بيكتيشي من كوسوڤو، والفنان القدير ليفيو تشيليو من رومانيا، والفنانة القديرة نادية بوستة من تونس، والفنانة والكاتبة كارين وترفيلد من انجلترا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرم الشيخ المخرج مازن الغرباوي الفنانة ريم أحمد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الأستاذ الدکتور کرم أعضاء

إقرأ أيضاً:

الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي

يقام اليوم  في الولايات المتحدة الأمريكية آخر  عروض الفيلم المصري اللبناني أرزة بحضور صناعه بعد أن بدأ الفيلم سلسلة عروضه في مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي يوم  الثلاثاء الماضي بحضور منتجه المصري علي العربي ومخرجته ميرا شعيب وكتابه فيصل سام شعيب ولؤي خريس والمنتجة زينة بدران.

وشاركتهم العرض النجمة اللبنانية الأمريكية مارلو توماس، ويتبقى عرض أخير للفيلم اليوم الجمعة، بعد أن بدأ عروضه يوم الثلاثاء الموافق ١١ من يونيو الجاري في السادسة مساءا بتوقيت أمريكا، وعرضين آخرين يومي الأربعاء والجمعة الموافقين ١٢ و١٤ من الشهر نفسه في تمام الخامسة مساءا.

والفيلم من إخراج ميرا شعيب وتأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريس، ومن إنتاج الشركة المصرية الأمريكية ambient light للمنتج على العربي وفيصل شعيب و لؤي خريس وزينة بدران، ‏Executive producer طارق النعمة ، ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عادل. 
ويقوم ببطولة الفيلم النجوم دياموند أبو عبود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درجوجاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.

أحداث الفيلم 

وتدور أحداث الفيلم حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، تضغطها  ظروف الحياة فتضطر للعمل جاهدة بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.
وبهذه المشاركة يواصل المنتج والمخرج على العربي سلسلة مشاركاته في كبري المهرجانات العالمية فقبلها عرض أرزة في مهرجان بكين السينمائي الدولي.

وعلي العربي منتج مشارك في الفيلم السوداني وداعا جوليا الذي شارك في مهرجان كان السينمائي الدولي ومثل دولة السودان في الأوسكار وأخرج وأنتج من قبل الفيلم الوثائقي كباتن الزعتري الذي شارك في المسابقة لمهرجان صاندانس الأمريكي وشارك في تصفيات الأوسكار وحصد به من قبل نجمة مهرجان الجونة السينمائي الذهبية، وهو منتج ومخرج أغنية عز العرب التي غناها ويجز في حفل ختام كاس العالم بقطر واختيرت من أغاني البطولة الرسمية.

وعلى صعيد آخر ينتهي علي من مراحل فيلمه الجديد 52 blue الذي صوره بين الهند وكأس العالم وهو من إخراجه وتأليفه كأول أفلامه الروائية الطويلة.

مقالات مشابهة

  • " تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط" يحصل علي رخصة مركز تدريب معتمد
  • رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة يكرم المتميزين بمستشفى رأس الحكمة
  • يارا بثوب سندريلا في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • عبدالوهاب أشاد بصوته.. حكاية الدكتور عبد الحميد يحيى مع أغاني الزمن الجميل
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي