مرصد حقوقي يطالب بتحقيق دولي في ترك الاحتلال خمسة أطفال خدج للموت في غزة

وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، نحو 350 جريمة وانتهاكا جسيما بحق الصحفيين ووسائل الإعلام خلال 50 يوما من العدوان الصهيوامريكي على الشعب الفلسطيني.
وأوضحت النقابة، في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن العدوان غيب خلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي 100 صحفي وصحفية، بينهم 70 شهيدا من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام، وصحفيان اثنان مفقودان، و28 صحفيا معتقلا في سجون العدو .


وأكد البيان أن من قتلته قوات العدو من الصحفيين الفلسطينيين خلال 50 يوما يوازي 120 بالمئة ممن قتلهم خلال 23 عاما، ويساوي أكثر من ثلاثة أضعاف ما قتل من الصحفيين في كل أنحاء العالم منذ بداية العام الجاري.
وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بموقف وتحرك دولي عاجل لوقف جرائم العدوان الصهيوامريكي المستمرة، ومعاقبته عليها، وتوفير حماية فعلية للصحفيين، معتبرة كل جهة دولية تتلكأ عن هذا الجهد وعن دورها في ذلك شريكا ومتواطأ مع العدو في جرائمه ضد الصحفيين.
إلى ذلك دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في حادثة ترك خمسة أطفال فلسطينيين خدج للموت بعد إخلاء الأطقم الطبية قسرا من قبل قوات العدو الصهيوني من مستشفى النصر للأطفال شمالي قطاع غزة.
وأكد المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أنه “وثق العثور على خمسة أطفال رضع موتى وبحالة تحلل في حضانة مستشفى النصر بعد أن تُركوا لمصيرهم منذ ثلاثة أسابيع بما قد يرتقي إلى جريمة إعدام مروعة وجريمة ضد الإنسانية”.
ونقل المرصد عن مصطفى الكحلوت مدير المستشفى، قوله إنه وجه نداء بحالة الأطفال الخمسة الصعبة لإنقاذ حياتهم إلى المنظمات الدولية، لكن لم يتلق أي رد، مضيفا أنه أبلغ قوات العدو التي أنذرتهم بالإخلاء النهائي للمستشفى بحالة الأطفال وحاجتهم لرعاية طبية.
فيما قالت مصادر طبية بالمستشفى إنهم أجبروا على ترك طفلين حالتي عناية مركزة، وطفلين حالتي حضانة، وحالة خامسة متلازمة “إدوارد” لطفلة يتيمة استشهدت كل عائلتها. ومن خلال محادثة جنود الاحتلال مع مدير المستشفى تكفلوا باستلامهم وإنقاذهم.
وأضافت تلك المصادر: “تم ترك الأطفال لعدم توفر أي إمكانيات تحافظ على حياتهم خلال الإخلاء بما في ذلك الاستجابة لضرورة نقلهم إلى مرفق صحي أخر مؤهل والاعتناء بهم، وهو ما لم يحدث بل تركوا يموتوا بصمت بمفردهم على نفس الأجهزة التي تركوا عليها”.
ودعا المرصد الأورومتوسطي إلى محاسبة قوات العدو الصهيوني على الحادثة، مؤكدا على ضرورة إنهاء واقع تنصل العدو الصهيوني من التزاماته بحماية المدنيين وحظر حصار أو استهداف المنشآت الطبية والتسبب بشكل مباشر في قتل حتى الأطفال حديثي الولادة.
يشار إلى أن طواقم طبية عثرت الأربعاء على جثامين متحللة جزئيا لخمسة أطفال خدج ارتقوا في مستشفى النصر للأطفال شمالي قطاع غزة.
من جهته دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى محاسبة وإدانة العدو الصهيوني على إعدام طفلين من جنين بدم بارد.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الحركة في بيانٍ لها مساء الأربعاء الماضي، القول: إن قتل قوات العدو الصهيوني المتعمّد لطفلين فلسطينيين في مدينة جنين ظهر أمس جريمة مروّعة تكشف سادية العدو النازي ضد شعبنا الفلسطيني.
وأضاف البيان: إنها جزء من سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي يُسجّل عليها إخفاقها في وقف جرائم العدو ومحاسبته أمام المحاكم الدولية المختصّة.
وطالبت الحركة في بيانها، الهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان المعنية بحقوق الأطفال بإدانة هذه الجريمة البشعة وإحالتها إلى المحاكم الجنائية الدولية لمحاسبة هذا الكيان المارق وقادته على جرائمهم الممتدة من غزة إلى الضفة الغربية ولضمان عدم إفلاتهم من العقاب.
واستشهد طفلان فلسطينيان قنصا أمس الأول الأربعاء برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين شمال الضفة الغربية، خلال عملية اقتحام جديدة شهدت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين تواترت أنباء عن اغتيال قائدين في كتيبة جنين.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين الشهيدين هما آدم سامر الغول” 8 أعوام” وباسل سليمان أبو الوفا “15 عاما”.
وأظهرت مقاطع مصورة لحظة قنص جنود العدو الطفلين في محيط مخيم جنين .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية

يمانيون/ متابعات واصلت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، التنكيل بجنود العدو الإسرائيلي في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من استهداف 4 دبابات في محور جنوب غزة، حيث دمرت 3 دبابات في مخيم يبنا ودبابة في محيط مسجد دار السلام في مدينة رفح ، أما في محور شمال غزة فتمكنت من تدمير دبابتين الأولى في محيط مسجد الشيخ زايد والثانية في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، موضحة أنه تم تدمير الدبابات بقذائف “الياسين 105” وعبوات شواظ.

في ذات السياق تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود صهاينة بعبوة “قفّاز” مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع، كما تمكنوا من تفجير عبوة تلفزيونية في مجموعة من جنود العدو كانوا يعتلون دبابة صهيونية في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع وأوقعوهم بين قتيل وجريح، بالضافة لاستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا شمال القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف 3 جنود صهاينة بقذيفة مضادة للأفراد أصابتهم بشكل مباشر بجوار بلدية الشوكة بمدينة رفح جنوب القطاع.

ودكت كتائب القسام كيبوتس “نيريم” برشقة صاروخية، كما دكت قوات العدو المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةالعدو الصهيونيكتائب القسام

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني ينسحب من جنين تحت وطأة مقاومة شرسة
  • (نص) كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية 22 ذو القعدة 1445هـ
  • كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية
  • حزب الله: الجبهة في الجنوب مستمرة إسنادًا لغزة ولن تتوقف مهما بلغت التضحيات
  • الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 410 شهداء وجرحى بمجازر صهيونية جديدة في قطاع غزة
  • حزب الله: العدو الصهيوني المتوحش لا يفهم إلاّ منطق القوة والمقاومة
  • الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها
  • العدو الصهيوني يعتقل فني تخدير مستشفى بطولكرم و 12 فلسطينيا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 359 شهيدًا ومصاباً في 6 مجازر صهيونية جديدة في غزة