أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن عملية تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة في لجان تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، ميسرة ودامجة.

مشاركة ذوي الإعاقة في الانتخابات 

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، إلى أن مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024 هذه المرة تؤكد أنه لا أحد يتخلف عن الركب، وهو ما حدث من تعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال بروتوكول التعاون الثلاثي فيما بينهم مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي بموجبه تم وضع عدد من الإجراءات والتيسيرات على الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل عملية اقتراعهم، ومشاركتهم الفعالة والميسرة في العملية الانتخابية.

وتشهد لجان التصويت بالخارج ولأول مرة اقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات من خلال ورقة تصويت بطريقة برايل، هذا بخلاف الإجراءات التوعوية والإرشادية للأشخاص أصحاب الإعاقات السمعية من خلال النموذج الإرشادي المصور بلغة الإشارة لآلية عملية الاقتراع، ومن ناحية أخرى توفير الإتاحة اللازمة لأصحاب الإعاقات الحركية لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم.

حملات توعية بمشاركة ذوي الإعاقة 

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، إن الأسابيع القليلة الماضية شهدت انطلاق حملات توعوية مكثفة في الداخل والخارج بأهمية وقيمة المشاركة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024 وبناء مستقبل بلدهم من خلال مبادرة المجلس التي حملت عنوان «صوتك حقك»، خاصة أن مشاركتهم الإيجابية أو الإدلاء بأصواتهم يساهم في استمرار خطط التنمية التي شهدتها الجمهورية الجمهورية، ويستكمل مسيرة بناء البيئة التشريعية والقانونية والخدمية والتوعوية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي بدأت منذ 10 سنوات، وبات الأشخاص ذوي الإعاقة يحصدون نتائجها على المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة الانتخابات الرئاسية القومي للإعاقة مشاركة ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية للأشخاص ذوی الإعاقة الأشخاص ذوی الإعاقة ذوی الإعاقة فی فی الانتخابات من خلال

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"

اختتم المجلس القومي للمرأة اليوم فعاليات حملة طرق الأبواب تحت عنوان " احميها من الختان" والتى استمرت لمدة ثلاثة أيام بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية.

جاء ذلك في اطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة  مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر. 

ضبط مخالفات تصرّف في طن ونصف دقيق مدعم بالفيوم

وأكدت  إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة أن الحملة استهدفت عددا من قرى المرحلة الثانية " للمبادرة الرئاسية حياة كريمة" بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، حيث استهدفت الحملة ما يقرب من 118 ألف من المستفيدين من النساء والرجال والاطفال، بإجمالى عدد 30000 زيارة طرق أبواب .. كما تم عقد 17 ندوة توعوية استهدفت 752  مستفيدة. 

 وقد هدفت الحملة إلى نشر الرسائل الخاصة بتجريم ختان الاناث، والتوعية بأضراره الصحية والنفسية.. وتم استعراض مبادرات المجلس لحماية المرأة من العنف، وخدمات وحدات المراة الآمنة.

كما ركزت الحملة على نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب واطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية، او طلبه او دعا او روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

و اشارت ايزيس  انه قد سبق الحملة تدريب متخصص لرائدات المجلس تناول الخدمات التي تقدمها "وحدات المرأة الامنة" التي انشاها المجلس بالمستشفيات المتخصصة  بهذة المحافظات و كذلك مسار الاحالة للشكاوى  لمعرضات للعنف بداية بتشجيعهن على الابلاغ وانتهاء بحصولهن على الحماية الكاملة من كافة اشكال العنف الممارس ضدها


 

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية: إيفاد القوافل المجهزة فنيا ولوجيستيا في المحافظات
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • جنوب إفريقيا| حزب DA يحصل على أكثر من 75% من الأصوات في الخارج
  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • حين ميسرة أنجح أعمالي وهذا سبب خلافي مع هند صبري..أبرز تصريحات خالد يوسف في برنامج "بالخط العريض"
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناع
  • الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون مصر يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي