دمشق-سانا

يسهم الانتقال الكامل إلى التسديد الإلكتروني لرسوم الاتصالات في تخفيف الجهد والوقت على المشتركين، وتمكينهم من تسديد فواتيرهم من أي مكان دون تحمل عناء التوجه للمراكز الهاتفية وفق المدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن.

ولفت الحسن في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الشركة السورية للاتصالات تواصل العمل على نشر ثقافة الدفع الإلكتروني من خلال حملة إعلامية واسعة تبين فيها طريقة تسديد الفواتير الهاتفية بواسطة قنوات الدفع الإلكتروني المعتمدة، وأهمية ذلك بالنسبة للمشتركين والشركة على حد سواء.

وأشار الحسن إلى أن دور الإعلام في نشر هذه الثقافة بمختلف وسائله إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال رسائل SMS إلى أرقام المواطنين الخلوية، وذلك لتوعية المستخدمين حول كيفية الدفع الإلكتروني، موضحاً أنه في بعض المناطق التي تعاني من ضعف أو عدم وجود تغطية لإحدى شبكتي الاتصالات الخلوية (سيريتل و إم تي إن)، يمكن الاستفادة من خدمة التجوال المحلي التي أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عنها مؤخراً بشكل مجاني.

ولفت الحسن إلى أن السورية للاتصالات نسقت مع كل المصارف المرتبطة مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية وشركتي الاتصالات الخلوية (سيريتل و إم تي إن)، حيث يوجد مندوبون لتلك الجهات في المراكز الهاتفية لفتح الحسابات للمشتركين بخطوات بسيطة، إلى جانب الاستفادة من توطين رواتب معظم موظفي القطاعين الخاص والعام في المصارف، ويمكن لهم استخدامها لتسديد الفواتير.

وأكد الحسن جاهزية البنى التحتية للشركة السورية للاتصالات فنياً وتقنياً للانتقال نحو الدفع الإلكتروني، وإيقاف الدفع بالطريقة التقليدية بداية العام القادم.

مبيناً أن عمليات التسديد ستكون من خلال حسابات الدفع الإلكتروني عبر المصارف المرتبطة مع منظومة مدفوعات في الشركة السورية للمدفوعات.

يشار إلى أن خدمة الدفع الإلكتروني المرتبطة بمنظومة مدفوعات متاحة في 12 مصرفاً وبنكاً هي “التجاري السوري والعقاري وبيمو السعودي الفرنسي وسورية الدولي الإسلامي وسورية والمهجر وبيبلوس وسورية والخليج والبركة والشام والعربي- سورية والدولي للتجارة والتمويل والإبداع للتمويل الأصغر”، وكذلك شركتا الاتصالات الخلوية من خلال خدمة كاش موبايل في شركتي (إم تي إن وسيريتل).

نور يوسف

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السوریة للاتصالات الدفع الإلکترونی إلى أن

إقرأ أيضاً:

خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها

علّق الخبير الإقتصادي نسيب غبريل على مسألة ارتفاع الموجودات الخارجيّة الصافية لدى المصارف والمؤسسات المالية اللبنانية، إذ ازدادت 143 مليون دولار خلال شهر نيسان الماضي. وفي حديثٍ عبر "لبنان24"، قال غبريل إنَّ ارتفاع تلك الموجودات يُعدّ مؤشر إيجابياً بالنسبة للقطاع المصرفي الذي يسعى لاستعادة عافيته والاستمرار بالعمل لتأدية واجباته تجاه زبائنه وعملائه، مشيراً إلى أن "تلك الأموال موجودة في المصارف المراسلة، لكنها في الوقت نفسه ليست جميعها جاهزة للإستخدام الفوري". كذلك، أشار غبريل إلى أنّ "مصرف لبنان وبتدعيم موجوداته الأجنبية الخارجية، يكون قد أسس ثقة إضافية لدى المصارف الأخرى في الخارج، في حين أن ذلك يمثل عنواناً جيداً على الصعيدين النقدي والمالي"، مشيراً إلى أن البنك المركزي أسس لنقلة نوعية على صعيد موجوداته، فاستطاع منذ منتصف العام 2023 ولغاية أيار 2024 أن يراكم احتياطياً من العملات الأجنبية بلغ مليار و300 مليون دولار تقريباً. وفي سياقٍ آخر، ذكر غبريل أنَّ مصرف لبنان ما زال مُستمراً بشراء الدولار من السوق وفق آلياته المحددة التي يُطورها باستمرار، مشيراً إلى أن حجم الكتلة النقدية بالليرة تناقص بشكل كبير، وأصبح 50462 مليار ليرة في نهاية نيسان 2024، مقابل 50988 مليار ليرة في نهاية آذار من العام نفسه. ولفت غبريل إلى أنّ هذا الأمر يمثل "لفتة إيجابية جداً" على صعيد إستقرار سعر صرف الدولار الذي يسعى البنك المركزي للحفاظ عليه منذ العام 2023.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها
  • الدبيبة: لا مبرر لشح السيولة والأوضاع الاقتصادية بخير
  • مع كثافة إقبال الزوار.. “حالة إشغال المصليات” تتيح لرواد المسجد النبوي معرفة المواقع الشاغرة
  • أسباب تساقط الشعر بكثرة.. ما هي الأمراض المرتبطة بذلك؟
  • ساكنة المحمدية تأسف على تدهور أوضاع الحديقة المشهورة بـبارك المحمدية