أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال اجتماعات أمس، أن إدارة بايدن تستعد للإعلان عن سلسلة من حظر التأشيرات ضد المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات على الفلسطينيين في الضفة الغربية، حسبما قال مسئول إسرائيلي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

 

وأكد مسئول أمريكي، هذه الخطة، لوكالة “فرانس برس”.

وأوضح المسئول الإسرائيلي أن الإعلان من المرجح أن يشمل فقط عدد المستوطنين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تأمل أن يكون هذا الإجراء رادعا ضد أولئك الذين يفكرون في استهداف الفلسطينيين، مضيفا أن حظر التأشيرات قد يتم فرضه في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وجرى الإعلان عن الفكرة لأول مرة، في وقت سابق من هذا الشهر، خلال مقال افتتاحي كتبه الرئيس الأمريكي جو بايدن في صحيفة واشنطن بوست.

وخلال مؤتمر صحفي الليلة الماضية، قال بلينكن: “إننا نتطلع إلى أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية بعض الخطوات الإضافية لوضع حد حقيقي لهذا الأمر وفي الوقت نفسه، نحن نفكر في خطواتنا الخاصة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية أمس إن على الاتحاد الأوروبي أن يفكر أيضًا في فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين العنيفين الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ولفت مسئول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل في وقت سابق من نوفمبر الماضي أن الحكومة كثفت أنشطتها لمكافحة هذه الظاهرة، وقد تم بالفعل إجراء العديد من الاعتقالات في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو إدارة بايدن المستوطنين الإسرائيليين هجمات على الفلسطينيين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع

أكد الموظف السابق في وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو هو، أن انتصار أوكرانيا في النزاع الحالي أمر غير ممكن حتى لو استمر ضخ المساعدات لها، وأن واشنطن لن تنقذها من حتمية هذه الخسارة.

وأجاب هو على تساؤل "لماذا لا يستطيع الأوكرانيون تحقيق النصر؟"،: ببساطة بسبب مختلف المعايير التي نأخذها في عين الاعتبار كالتركيبة السكانية، والصناعة، والحجم الدائم للجيش، والإيرادات الحكومية، وما إلى ذلك".

إقرأ المزيد "حفرة سوداء".. مستشار سابق في البتناغون يتحدث عن تكرار زيلينسكي أخطاءه في الحرب

وخلص النقيب السابق في البحرية الأمريكية إلى أن جميع هذه الأسباب تفسر سبب اعتبار هذا النزاع رهانا خاسرا بالنسبة لكييف.

يشار إلى أن مجلة The Nation اعتبرت قرار الولايات المتحدة توسيع "الناتو" في الحديقة الخلفية لروسيا "مأساويا ومكلفا"، مؤكدة أنه يجب على واشنطن إيجاد طريقة للخروج من هذا الوضع.

وأضافت المجلة: "يجب على إدارة بايدن إيجاد طريقة للخروج من هذا الوضع قريبا من أجل الشعب الأوكراني".

المصدر: نوفوستي + Gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • حماس تنعي شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ المقاومة بالضفة الغربية
  • مسئول سابق بالتموين: 10 آلاف جنيه غرامة حال الذبح في الشارع
  • ضابط أمريكي سابق: إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وحماس ليست هي القضية
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع
  • الضفة الغربية.. إصابة 6 فلسطينيين برصاص المستوطنين
  • ممثل فلسطين بالمنظمات الدولية: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا بسبب عنف المستوطنين
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر
  • مسئول عسكري إسرائيلي سابق: صفقة التبادل لصالحنا أكثر لأننا نواجه تهديدا وجوديا في الشمال
  • وسائل إعلام أوكرانية: وقوع انفجارات في أوديسا