أكد السفير خالد عبد الحميد، رئيس اللجنة الانتخابية المصرية في سلطنة عمان، أنه قدم تيسييرات كبيرة للمصريين المقيمين في السلطنة للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال تسهيل إجراءات التسجيل والتصويت.

وقال السفير عبد الحميد، إنه سعى بكل الطرق الممكنة لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، حتى لو كانت هناك مشكلة في جواز السفر أو البطاقة الشخصية.

ومن جانبه، قال المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهدف من وجود بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري هو التأكد فقط من شخصية الناخب حامل البطاقة أو الجواز.

وأشاد المستشار بنداري بجهود السفير خالد عبد الحميد في تيسيير عملية التصويت للمصريين في سلطنة عمان، مشيراً إلى أنه متواصل معه عبر تقنية الفيديو كونفرانس حال رغبته في التأكد من شخصية أي ناخب.

وأضاف المستشار بنداري أن هناك تابلت في السفارات المصرية في جميع أنحاء العالم يحتوي على قاعدة بيانات الناخبين، مما يسهل عملية التحقق من هوياتهم.

وعقد المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، اجتماعًا مع عدد من سفراء ورؤساء اللجان القنصلية والسفارات المصرية في الخارج، وذلك للاطلاع على سير عملية التصويت في الخارج.

وبدأت عملية التصويت في الخارج يوم الجمعة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، حتى الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقة الشخصية الفيديو كونفرانس بيانات الناخبين جواز السفر جواز سفر حول العالم رؤساء اللجان رئيس اللجنة سفير مصر سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: العمل على اتفاق شامل مع إيران مستمر

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن العمل على اتفاق تعاون بين روسيا وإيران لا يزال مستمرا، مؤكدا أن الجدول الزمني قد يتغير بسبب استعدادات إيران للانتخابات الرئاسية.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولم يفقد زخمه

وقال بيسكوف أمام الصحفيين، اليوم الثلاثاء: "إذا تحدثنا بشكل كامل، لا يزال العمل مستمرا. لكن مع الأخذ بعين الاعتبار المرحلة الحالية في طهران حيث يتم الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية، يتحول جدول الأعمال قليلا إلى اليمين، لأن الانتخابات الرئاسية تليها كالمعتاد تعيينات جديدة وإلى آخره".

وأكد نية موسكو مواصلة تطوير العلاقات مع طهران وتحسين القاعدة القانونية المشتركة .

وجرت في إيران في الفترة من 30 مايو الماضي إلى 3 يونيو الجاري عملية تسجيل المرشحين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية. وفي 9 يونيو الجاري نشرت لجنة الانتخابات الإيرانية قائمة رسمية تضم 6 مرشحين. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في 28 يونيو الجاري.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية والفول بالمكيول..!
  • بيسكوف: العمل على اتفاق شامل مع إيران مستمر
  • اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت بانتخابات فرنسا والأجانب يعربون عن مخاوفهم
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • تدشين لجنة "روّاد الكشافة والمرشدات" في عمان
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • هروب سجين بعد التصويت في الانتخابات الأوروبية
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران