نحو 95% بلغت نسبة الإنجاز الكلية في مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء  أبو السمن: بدء تشغيل الباص السريع بين عمان والزرقاء مطلع آذار العام المقبل

بلغت نسبة الإنجاز الكلية في مشروع حافلات التردد السريع "الباص السريع"، بين مدينتي عمان والزرقاء نحو 95%، وفقًا لوزير الأشغال العامة والإسكان، ماهر أبو السمن، خلال جولة ميدانية.

اقرأ أيضاً : أزمة خانقة في العاصمة عمان.. والطرق بـ"الأحمر الداكن"

وشدد أبو السمن على ضرورة استكمال الأعمال الرئيسية في المشروع قبل نهاية العام الحالي، تمهيدًا لتسليم المشروع للمشغل للبدء بالتشغيل التجريبي من خلال الربط مع مشروع الباص السريع داخل عمان.

وأكد أبو السمن أن تشغيل الحافلات بين عمان والزرقاء سيكون في مطلع آذار من عام 2024 كتجربة تشغيل تجريبية، مما سيسهم في تطوير قطاع النقل ويؤسس لتجربة ومفهوم جديدين في النقل بين الزرقاء وعمان.

وبلغت كلفة المشروع نحو 140 مليون دينار بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان، وهو مقسم إلى 4 مراحل، بطول إجمالي 20 كم.

وتشمل الأعمال في المشروع توسيع وإعادة إنشاء للطريق الذي يخدم المركبات بثلاثة مسارات في الاتجاهين (كحد أدنى)، مع وجود مسربين في المنتصف لخدمة حافلات التردد السريع، إلى جانب إنشاء جسور وأنفاق جديدة بالكامل، ورفع مستوى الخدمة في التقاطعات، وتركيب جسور للمشاة، وإقامة جدران استنادية، وإنشاء منشآت لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى أعمال الإنارة وتعزيز سلامة المرور.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الباص السريع وزارة الاشغال العامة حالة الطرق الباص السریع أبو السمن

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري

أكد وزير الرياضة أن مشروع كابيتانو مصر هو مبادرة رائدة تحظي برعاية ودعم رئيس الجمهورية وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن عن تفاؤله الكبير وثقته فى أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية فى عملية اكتشاف المواهب الكروية فى مصر.
 

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحفى لانتقال لاعبى المشروع القومى كابيتانو مصر إلى نادى زد اف سى، وهم: اللاعب أحمد أشرف مواليد ٢٠٠٩ مهاجم من محافظة المنوفية، واللاعب محمد هانى  مواليد ٢٠٠٩ إبن صعيد مصر محافظة قنا ظهير أيسر.

ويأتى ذلك فى ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وذلك نحو تسويق لاعبى المشروع القومى كابيتانو مصر أحد مشروعات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى حجم المجهود المبذول من قبل جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم بالمشروع مما يساهم فى تحفيز النشء المشاركين ، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل وتسويقهم للأندية.


جاء المؤتمر بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للمشروع، الكابتن محسن عبد المسيح عضو اللجنة الفنية، الدكتور أحمد عبد الله المدير التنفيذى لنادى زد اف سى، الكابتن  حمادة صدقى رئيس قطاع الناشئين بنادى زد اف سى، ولفيف من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.


الجدير بالذكر المشروع القومي كابيتانو مصر قد قام بتسويق لاعبين إلي نادي الإسماعيلي مؤخراً، والآن إلي نادى زد كمرحلة أولى،  وهناك لاعبين آخرين سوف يتم انضمامهم إلى نادى زد  اف سى. وان هناك اندية أخرى سوف يتم إجراء تعاقدات معها قريباً.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران
  • النقل تكشف تفاصيل مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين
  • يستهدف 41 ألف أسرة بنيان تطلق مشروع اللحوم والأضاحي العيدية للموسم السابع
  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم بتيميمون
  • تهديدات علنية بعرقلته.. حكومة السوداني أمام تحد لإنجاز مشروع مد الانبوب النفطي للعقبة
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • الشغدري يطلع على مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت بالضالع