هاجم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مطالب الجمعيات النسائية بمنع زواج الفتيات أقل من 18 سنة في حالات الاستثناء، معتبرا أن هذه الجمعيات تناقض نفسها.

وقال ابن كيران خلال مشاركته في ندوة صحفية لتقديم مذكرة حزبه بخصوص إصلاح مدونة الأسرة، إن حزبه يعتبر أن مبدأ 18 سنة كسن قانوني للزواج لا نقاش فيه، غير أن هناك حالات استثنائية لا ينبغي فيها حرمان الفتاة من الزواج إذا جاء من يخطبها وقبلت به.

وأضاف بأن هذا الاستثناء مؤطر كما هو مقرر ومرتبط بقرار القاضي مع حد أدنى لسن الفتاة حدد في 15 سنة، مع توفير عدد من الضمانات كإجراء بحث اجتماعي حول الخاطب والمخطوبة، محاورة القاضي للفتاة قبل تزويجها دون حضور والديها، وغير ذلك.

وتابع ابن كيران: “والغريب أنه في هذا البلد من يطالبون بمنع الزواج لمن هم أقل من 18 سنة، يدعمون إباحة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج”.

وأضاف “خاص غير يفسرو لينا… علاش أش كاين فالزواج غير العلاقات الجنسية… إذن نحن على صواب حينما نقول إن هدف هذه المطالب هو التضييق على الحلال وفتح الأبواب أمام الحرام”.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن کیران

إقرأ أيضاً:

مذكرة من “العمل الإسلامي” للخصاونة حول الضغط الأمني على كوادر الحزب والمضايقات المرتبطة بالانتخابات

#سواليف

طالب حزب #جبهة_العمل_الإسلامي رئيس الوزراء بشر #الخصاونة باتخاذ الإجراءات الضامنة لإيقاف سياسة التضييق والضغط على الحزب وأعضائه لا سيما المضايقات المرتبطة بالانتخابات النيابية في ظل الحديث عن تمكين العمل السياسي والحزبي وتجريم الاعتداء على الأعضاء الحزبيين كما نص القانون خصوصاً ونحن وأن #الأردن على استحقاق دستوري يتطلب إشاعة بيئة مطمئنة للأحزاب والمواطنين وضامنة لنزاهة العملية الانتخابية.

وأشار الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا في مذكرة وجهها إلى رئيس الحكومة إلى استمرار سياسة التضييق التي تمارسها الأجهزة الأمنية ومقايضة أعضاء الحزب للاستقالة من عضويته مقابل تحصيل حقوق أقاربهم في الوظائف او التهديد بالملاحقة في مصالحهم ومؤسساتهم وأعمالهم وكان آخرها استقالة تقدم بها أحد أعضاء الحزب وتم قبولها في جلسة المكتب التنفيذي رقم 122/2445 بتاريخ 4/6/2024، بالإضافة للأشكال الأخرى من التضييق المرسلة لكل من الحكومة والهيئة المستقلة للانتخابات والمركز الوطني الحقوق الإنسان ووزارة الشؤون السياسية في كتب سابقة ولمضايقات مرتبطة بالانتخابات النيابية والطلب من بعض الأعضاء الترشح على قوائم محلية أخرى وتهديد البعض لعدم الترشح في قوائم الحزب الانتخابية, بحسب ما ورد في المذكرة.

مقالات ذات صلة الكواليت: 5,5 دنانير سعر كيلو الأضحية البلدية و4,5 للمستورد 2024/06/12

مقالات مشابهة

  • سؤال حول “العلاقات الرضائية” في التربية الإسلامية في الامتحان الجهوي للبكالوريا بجهة درعة تافيلالت
  • مذكرة من “العمل الإسلامي” للخصاونة حول الضغط الأمني على كوادر الحزب والمضايقات المرتبطة بالانتخابات
  • شيرين عبد الوهاب والرجال.. من أبغض الحلال مع حسام حبيب لـ زينة عرايس رجل الأعمال
  • محكمة ألمانية ترفض طلبا بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • «المرور» يبدأ بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة
  • أسباب فقدان الصداقات بعد الزواج
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • بروفيسر فضيل في دِروة سهام دعاة استمرار الحرب
  • سؤال عن "العلاقات الرضائية" في البكالوريا يثير جدلا بالمغرب
  • سؤال حول “العلاقات الرضائية” في امتحان التربية الإسلامية يثير جدلاً