كتب- سامح سيد:

أعرب الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج وذلك لليوم الثاني على التوالي، موجهًا التحية والتقدير لجميع سفراء مصر والبعثات الدبلوماسية بالقنصليات والسفارات ومقار الانتخابات المعلنة للمصريين بكل دول العالم على جهودهم الناجحة في تقديم جميع التيسيرات للمصريين بالخارج لتسهيل مشاركتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي.

واعتبر "سليم" في بيان اليوم، أن المصريين في الخارج والبالغ عددهم 14 مليون مصري بمثابة سفراء للوطن بالخارج، قدموا الكثير من الدعم والمساندة للاقتصاد الوطني، وأن المشاركة الكبيرة واحتشاد المصريين بالخارج في هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على الوعي الكبير الذي يتمتع به أبناء مصر بالخارج.

وأكد أن حق الانتخاب يتصدر الحقوق الدستورية التي كفلها الدستور للمواطن وحرص عليها المشرع الدستوري وأحاطه بعدد من الضمانات، وأن المشاركة تأتي ترسيخًا للقيم الديمقراطية التي ترعاها الدولة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور محمد سليم الانتخابات الرئاسية مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم السبت، أمام الناخبين في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا، والتي تشهدها البلاد لاختيار رئيس جديد عقب نحو عامين من حدوث أسوأ كارثة اقتصادية.
ونقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن مسؤول بلجنة الانتخابات قوله "إن نسبة المشاركة بلغت نحو 70 في المائة قبل ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع عند الساعة الرابعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لسريلانكا.. ومن المقرر أن تبدأ عملية فرز أصوات الناخبين مساء اليوم، فيما من المتوقع أن تظهر النتائج بحلول يوم غد الأحد".
ويتنافس في هذه الانتخابات 39 مرشحا، أبرزهم الرئيس السريلانكي الحالي "رانيل ويكريمسينجه"، وزعيم المعارضة "ساجيث بريماداسا"، إضافة إلى البرلماني "أنورا كومارا ديساناياكي".
وكان الرئيس الحالي "رانيل ويكريمسينجه" قد أعلن، في وقت سابق، عن اتفاق لإعادة هيكلة الديون مع دول من بينها (الهند وفرنسا واليابان والصين) وذلك في خطوة نحو التعافي الاقتصادي للبلاد بعد التخلف عن سداد الديون في عام 2022.
وتخلفت سريلانكا عن سداد ديونها الخارجية في أبريل عام 2022 بعد نفاد العملات الأجنبية، فيما أجبرت الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة الرئيس حينذاك "جوتابايا راجابكسا" على التنحي.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تبني جسورا من التفاهم
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • التونسيون ينتظرون برامجَ مرشحي الانتخابات الرئاسية
  • سريلانكا تتطلع لهوية الرئيس الجديد بعد مشاركة كبيرة في الانتخابات
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا
  • وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025