كتب- محمد شاكر:
تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث حفلا بقيادة المايسترو محمد الموجي، بمناسبة ذكرى ميلاد كروان الشرق فايزة أحمد.

وذلك في الثامنة مساء غد الأحد 3 ديسمبر على مسرح الجمهورية، استمرارا لخطة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر والهادفة إلى الاحتفاء برموز الموسيقى والغناء.

يتضمن البرنامج فاصلا لنخبة مختارة من أعمال المطربة الراحلة التى تعاونت خلالها مع كبار الملحنين والشعراء، أما الفاصل الثانى فيضم مجموعة من الروائع الغنائية الشهيرة.

ويؤدي هذه الأعمال عدد من مطربي دار الأوبرا وهم: أنغام مصطفى، رضوى سعيد، حنان عصام، نهى حافظ، محيى صلاح، أحمد صبرى، مازن دراز وأحمد محسن.

فايزة أحمد، أحد أهم أعلام الغناء العربى ولقبت بكروان الشرق ، ولدت فى ديسمبر عام 1934 في صيدا بلبنان وقررت احتراف الغناء فى عمر 11 عام، تقدمت للإذاعة اللبنانية ونجحت واعتمدت كمطربة وأدت بعض الاعمال ثم تقدمت للإذاعة المصرية والتقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي فشكلا خطا غنائيا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغاني أحدثت ضجة فنية، لحن لها أيضا كل من كمال الطويل، محمود الشريف ، محمد الموجى، محمد عبد الوهاب، محمد سلطان ورياض السنباطى، ثم التقى بها بليغ حمدي وقدم لها عدة أغانى بعدها اتجهت للتمثيل السينمائى وشاركت في ستة أفلام منها أنا وبناتي ومنتهى الفرح، رحلت عن عالمنا في 24 سبتمبر عام 1983.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة فايزة أحمد الموسيقى العربية محمد الموجي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

جيجي حديد تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الرابع

استضافت جيجي حديد بعض الضيوف في يوم خاص للغاية، إذ أقامت عارضة الأزياء حفلًا للاحتفال بعيد الميلاد الرابع لابنتها من زوجها السابق زين مالك، خاي مالك.

في لقطة نشرتها شقيقتها آلانا حديد على إنستجرام في 16 سبتمبر، ظهرت جيجي - مرتدية بنطالًا مموهًا وصندلًا وقميصًا أبيض عاديًا - وهي تنتحني على طاولة أثناء التحدث إلى خاي، التي كانت ترتدي حذاء رعاة البقر الوردي وتنورة وقميصًا أبيضين منسقين.

وكان شعر الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات الأشقر العسلي ينسدل على ظهرها وهي تحدق في كعكتها الفاخرة، وإلى جانب الصورة الجميلة، أضافت آلانا تعليقًا يقول: "عيد ميلاد سعيد الرابع لابنة أختي الغالية خاي".

ووجهت الممثلة البالغة من العمر 39 عامًا أيضًا تحية خاصة إلى شقيقتها الأصغر، واصفة جيجي بأنها "أفضل أم".

هذه ليست المرة الأولى التي يطلع فيها المعجبون على لمحة من علاقة جيجي وخاي، حيث سبق أن شاركت جيجي -التي تواعد حاليًا برادلي كوبر- سلسلة من الصور من صيفها الحافل بالأحداث، والتي تضمنت عدة لقطات لها وهي تقضي وقتًا ممتعًا مع طفلتها الصغيرة.

وفي الصور، التي غطت وجه خاي بشكل استراتيجي، ظهرت جيجي مؤسسة Guest in Residence وابنتها وهما يمسكان أيدي بعضهما البعض أثناء استرخائهما على الأريكة، وتشربان من خرطوم للتخفيف من وطأة حرارة الصيف. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل وهابيات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • غدا.. الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية
  • الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية
  • هايدي الجندي تستعد لحفل معهد الموسيقى العربية
  • في ذكرى وفاتها.. اللحظات الأخيرة في حياة فايزة أحمد
  • في ذكري رحيلها.. ما لا تعرفه عن حياة فايزة أحمد الشخصية
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات الفنية بحياة فايزة أحمد
  • في ذكرى وفاة كروان الشرق.. أسرار لا تعرفها عن حياة فايزة أحمد
  • جيجي حديد تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الرابع
  • لهذا السبب تغيب أصالة وأنغام عن “مهرجان الموسيقى العربية”