الانتخابات الرئاسية 2024.. أعلنت السفارة المصرية فى سلطنة عمان إغلاق باب التصويت وغلق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر، فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية المصرية، عقب انتهاء فترة التصويت.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إغلاق الانتخابات في عمانالانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من امس الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

الانتخابات الرئاسية بالخارج

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج بدأ منذ أمس الجمعة 1 ديسمبر ومستمر لليوم 2 ديسمبر وغداً 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

اقرأ أيضاًشباب المصريين بالخارج: الناخبون رسموا صورة مبهرة في حب الوطن

توافد المصريين بـ مدريد للتصويت في الانتخابات الرئاسية

رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج: المصريين بالخارج ضربوا أروع الأمثال في حب الوطن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هنا الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 انتخابات 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس صيانة الدستور يعلن إرسال أسماء المرشحين النهائيين للانتخابات الإيرانية

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، عن ارسال مجلس صيانة الدستور أسماء المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور هادي طحان نظيف، قوله إنه "بعد الانتهاء من التحقق من مؤهلات المرشحين للفترة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية في مجلس صيانة الدستور، تم الإعلان عن قائمة المؤهلين وتم إرسال المرشحين إلى وزارة الداخلية".

وبينت ان "المرشحين الستة هم كل من قاليباف وبزشكيان وجليلي وقاضي زادة هاشمي وبور محمدي".

ومن بين أبرز المرشحين الذين جرى استبعادهم هو "علي لاريجاني" مستشار خامنئي ورئيس البرلمان السابق، ومحمود أحمدي نجاد الرئيس الأسبق، وإسحاق جهانغيري المرشح الإصلاحي البارز ونائب الرئيس السابق حسن روحاني.

وقد ترشح في الانتخابات الرئاسية لدى وزارة الداخلية 80 مرشحاً من بينهم 4 نساء، فيما انسحب أربعة مرشحين حتى اليوم الأحد من التيار الأصولي المتشدد.

ومن المقرر أن تشهد إيران إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة أواخر الشهر الجاري وذلك على خلفية وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في 19 من آيار/مايو الماضي جراء تحطم مروحيته العسكرية شمال غرب إيران.

وقد ترشح في الانتخابات الرئاسية لدى وزارة الداخلية 80 مرشحاً من بينهم 4 نساء، فيما انسحب أربعة مرشحين حتى اليوم الأحد من التيار الأصولي المتشدد.

ومن المقرر أن تشهد إيران إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة أواخر الشهر الجاري وذلك على خلفية وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في 19 من آيار/مايو الماضي جراء تحطم مروحيته العسكرية شمال غرب إيران.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • إيران تستبعد وجوه بارزة من خوض الانتخابات الرئاسية.. فمن هم المرشحين النهائيين؟
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية تعلن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • الداخلية الإيرانية تعلن أهلية ستة مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية
  • مجلس صيانة الدستور يعلن إرسال أسماء المرشحين النهائيين للانتخابات الإيرانية