تايبه – (رويترز) – قالت وزارة الدفاع التايوانية إن القوات الجوية والبحرية الصينية أجرت مناورات واسعة النطاق شاركت فيها مقاتلات وقاذفات وسفن حربية إلى الجنوب والجنوب الغربي من الجزيرة أمس الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه بكين ضغطها العسكري على تايبه. وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء أنها رصدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية دخول 32 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية، من بينها مقاتلات ومروحيات وطائرات إنذار مبكر وغيرها.

وكان من بين تلك الطائرات أيضا أربع قاذفات (إتش-6) قادرة على حمل رؤوس نووية حلقت إلى الجنوب من تايوان وفوق المحيط الهادي قبل العودة إلى الصين، وذلك وفقا لخريطة نشرتها الوزارة. كانت الوزارة قد قالت في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن طائرات القوات الجوية الصينية تعمل بالتنسيق مع السفن الصينية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة جنوبي الجزيرة، وإن أربع سفن حربية صينية شاركت في “دوريات الجاهزية القتالية”. ولم يصدر أي تعليق من الصين بشأن هذه المناورات.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

انفجارات عنيفة تهز أرجاء العاصمة صنعاء وهذا ماحدث في تعز والحديدة.. مصادر مأرب برس تكشف التفاصيل

افادت مصادر محلية في صنعاء قبل قليل بوقوع انفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة صنعاء. وذكرت المصادر لمأرب برس بأن الانفجارات ناجمة عن ضربات جوية شنتها مقاتلات أمريكية و بريطانية على مواقع عسكرية تابعة لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية جنوبي صنعاء. واوضحت المصادر بأن الضربات الجوية استهدفت مواقع المليشيات في فج عطان والنهدين ومعسكر ألوية الصواريخ جنوبي صنعاء. وافادت المصادر إلى ان الضربات الجوية توسعت لتشمل محيط مطار صنعاء ومنطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء. وفي السياق ذاته وفقًا لمصادر محلية في محافظة الحديدة لمأرب برس بأن مقاتلات حربية أمريكية وبريطانية استهدفت مساء اليوم الخميس مواقع حوثية في منطقة الحوك بأربع غارات. بينما افادت مصادر محلية في محافظة تعز على ان سلاح الجو الامريكي والبريطاني استهدف ايضاً بعدة غارات مواقع حوثية في منطقة الأعْبوس بمديرية حَيْفان جنوبي محافظة تعز جنوبي غربي البلاد.

مقالات مشابهة

  • انفجارات عنيفة تهز أرجاء العاصمة صنعاء وهذا ماحدث في تعز والحديدة.. مصادر مأرب برس تكشف التفاصيل
  • المغرب يتدرب على راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في مناورات الأسد الأفريقي
  • "الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تستقبل الحجاج عبر المنافذ الجوية والبحرية
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا يؤوي نازحين في حي السلام جنوبي خان يونس
  • بكين: التدريبات العسكرية حول تايوان حققت أهدافها
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة تستقبل الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية والبحرية
  • الجيش الصيني يستعرض كلبا آليا مجهزا ببندقية رشاشة (فيديو)
  • الصين تتعهد بمواصلة الضغط العسكري على تايوان "طالما استفزازات الاستقلال قائمة"
  • مناورات الأسد الأفريقي 2024 في المغرب.. القوات المشاركة تحاكي عملية تدخل في نفق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام ألوية جديدة إلى العملية العسكرية التي تجري في مدينة رفح