تواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثالث على التوالى من أيام التصويت بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، ذلك وفقًا للجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.   وبدأت عملية التصويت في الخارج أول أمس الجمعة، فيما بدأت عملية التصويت للمصريين في دولة نيوزيلاندا، بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024، في الساعة العاشرة من مساء الخميس الماضي، وتوجه المصريون المقيمون بدولة نيوزلاندا لمقر السفارة والبعثات الدبلوماسية لمصر بالدولة للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

  وتُجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام وهى الجمعة والسبت والأحد الموافقة 3،2،1 من ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة المقرر لكل دولة، وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.   ويتوجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومى أو جواز سفره سارى الصلاحية للتحقق من شخصيته ومدى كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، وبناء عليه يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت ويضع علامة قرين اسم المرشح اختياره ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة، ويوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف، ولا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.   وسبق وأكدت الهيئة قيامها بعملية التشغيل التجريبي للأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة ستكون مهمتها تقديم كافة أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، ومدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والمختصين المعنيين داخل الهيئة، عقدوا عدة لقاءات افتراضية مع السفراء والقناصل رؤساء اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر في الخارج.   كما قامت فرق الدعم الفني باستعراض القواعد الاسترشادية للعملية الانتخابية خارج البلاد، والرد على كافة الاستفسارات القانونية والتنظيمية والفنية ذات الصلة، ومتابعة استعدادات البعثات الدبلوماسية بالخارج بشأن الضوابط الحاكمة للعملية الانتخابية.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تصويت المصريين في الخارج انتخابات المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في الخارج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 المصريين بالخارج تصويت المصريين بالخارج مصر تنتخب انتخابات الرئاسة 2024 التصويت بالانتخابات اليوم التصويت بالخارج اليوم تصويت المصريين بالخارج اليوم انطلاق الانتخابات الرئاسية أخبار انتخابات مصر

إقرأ أيضاً:

انتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا

فتحت اليوم السبت مراكز الاقتراع أبوابها في سلوفاكيا ولاتفيا ومالطا استكمالاً لانتخابات البرلمان الأوروبي والتي تستمر حتى يوم الأحد.

اعلان

كذلك ستبدأ الانتخابات الأوروبية السبت في إيطاليا، والتي يسعى فيها حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف بزعامة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني لتكريس تواجده بين أروقة صناع القرار الأوروبي في بروكسل.

ويحق لـ350 مليون ناخب في الدول الـ27 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي المشاركة في الانتخابات وسط توقعات بتحقيق الأحزاب اليمينية المتطرفة مكاسب تغير مسبوقة.

وفي سلوفاكيا، طغت محاولة اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيتسو في 15 مايو - أيار على الانتخابات، حيث يقول محللون إن الهجوم قد يعزز فرص فوز حزبه "سمير إس-دي" اليساري بالتصويت.

ويتعافى فيتسو، الذي تولى منصبه في الخريف الماضي بعد حملة انتخابية مؤيدة لروسيا ومعادية للولايات المتحدة الأمريكية، من جروح متعددة بعد إصابته برصاصة في البطن أثناء استقباله أنصاره في بلدة هاندلوفا.

وفي إيطاليا، يدلي المواطنون بأصواتهم على مدى يومين لشغل 76 مقعداً في البرلمان الأوروبي ابتداءً من السبت.

الانتخابات الأوروبية| قائمة الخضر والاشتراكيون يتقدمون على حزب فيلدرز الذي فاز بـ7 مقاعدالانتخابات الأوروبية.. تعرف على صلاحيات البرلمان الأوروبي رئيسة المفوضية الأوروبية لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين: "لو كنتم في موسكو لسُجنتم خلال دقيقتين"

ومن المتوقع أن تخرج جيورجيا ميلوني كأكبر رابح في التصويت، وهو ما يعكس نمو حزبها "إخوان إيطاليا" اليميني المتطرف، على حساب شركائها في الائتلاف وهم حزب الرابطة الشعبوي المناهض للمهاجرين، وحزب "فورزا إيطاليا" من يمين الوسط.

وقد توسع النتيجة نفوذ ميلوني في الاتحاد الأوروبي، حيث لم تستبعد رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تشكيل ائتلاف مع مجموعة رئيسة الوزراء الإيطالية.

وتخوض ميلوني الانتخابات كمرشحة تفضيلية، على الرغم من أنها لا تنوي شغل مقعد في البرلمان الأوروبي.

مناصرون لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونيAlessandra Tarantino/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

كذلك يدلي الناخبون في لاتفيا ومالطا وجمهورية التشيك بأصواتهم اليوم السبت.

وأغلقت مراكز الاقتراع في جمهورية أيرلندا أبوابها أمس الجمعة.

وفي هولندا، أدلى 47% من الناخبين بأصواتهم يوم الخميس السادس من يونيو – حزيران، حيث أظهرت استطلاعات الرأي الأولية تقدم حزب "من أجل الحرية" اليميني المتطرف حيث قفز من مقعد واحد إلى سبعة مقاعد بينما حصل حزب "الخضر" الاشتراكي على ثمانية مقاعد.

وسيكون غداً الأحد يوم التصويت الرئيسي بالانتخابات الأوروبية، حيث تجرى الانتخابات في 20 دولة لما فيها ألمانيا وفرنسا وبولندا لاختيار أعضاء البرلمان المؤلف من 720 مقعداَ.

وستنشر النتائج النهائية مساء الأحد أيضاً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: الطقس الحار يفاقم معاناة سكان غزة وسط النقص الحاد في المياه والغذاء رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن عمليات التنظيف جارية في مناطق من جنوب ألمانيا اجتاحتها الفيضانات انتخابات البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: 246 يوما من القصف العنيف وحصيلة مرعبة من القتلى وتوقعات أن يستقيل غانتس اليوم يعرض الآن Next مهلة غانتس لنتنياهو تنتهي اليوم.. هل ينفذ تهديده بالاستقالة وينسحب من حكومة الطوارئ؟ يعرض الآن Next فيديو: الطقس الحار يفاقم معاناة سكان غزة وسط النقص الحاد في المياه والغذاء يعرض الآن Next رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن يعرض الآن Next شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس اعلانالاكثر قراءة شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا وزير الدفاع الألماني يدعو إلى تطبيق الخدمة الإلزامية في الجيش والاستعداد للحرب أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن السنوار أكد أن حماس لن تتخلى عن سلاحها وكشف عن شرط واحد لقبول مقترح بايدن.. ما هو؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا فرنسا جو بايدن غزة فلسطين تعاون اقتصادي الصين الاتحاد الأوروبي ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • في يومها الثالث .. اجراء انتخابات البرلمان الأوروبي في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا
  • الجزائر تحدد تاريخ انتخابات الرئاسة
  • استئناف التصويت في انتخابات البرلمان الأوروبي بالتشيك لليوم الثاني
  • ‏مجلس صيانة الدستور في إيران يمدد مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة
  • انتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا
  • "نوبات الهلع" تشل جسد مصطفى كامل.. و"نقابة الموسيقيين" تعلق على رفضه العلاج بالخارج
  • الناخبون في أيرلندا والتشيك يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان الأوروبي
  • لليوم الثالث على التوالي.. مرتزقة العدوان يواصلون منع المواطنين من المرور عبر نقطة الفلج
  • الموانىء لليوم: الأداء التشغيلي حقق رقم قياسي بإنهاء إجراءات 530 حاج في الساعة
  • لليوم الثالث.. تخفيض سرعة قطارات السكة الحديد بسبب ارتفاع الحرارة