أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، قرارًا بتأجيل محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الجوكر الإرهابية" لجلسة 18 ديسمبر.

 

ضبط 260 دراجة نارية و24898 مخالفة مرورية تجديد حبس 3 متهمين تعدوا على سائق دليفري وسرقوه

 

التحقيقات أوضحت أن خلية الجوكر هى إحدى الخلايا العنقودية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي تمثل انتقال الجماعة فعليًّا من حيز الحالة التنظيمية إلى الحالة العنقودية، تحت ما يسمى بالجهاد الإلكتروني.

 

أشارت التحقيقات أن هذه الخلية وضعت لنفسها مهام عدة مكلفة بها خلال تلك المرحلة الراهنة التي يقوم فيها التنظيم الدولي بتكثيف تحركاته على أكثر من مستوى لتفادي حالة الانشقاقات الداخلية، ومحاولة توحيد الجبهة الداخلية للتنظيم في ظل الصراعات والفضائح المالية والأخلاقية التي من شأنها أن تعصف به.

 

حبس عاطلين يديران ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالخصوص


أمرت نيابة الخصوص بمحافظة القليوبية،  بحبس عاطلين يديران ورشة لتصنيع الأسلحة النارية 4 أيام على ذمة التحقيق، وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات ، وطلب تحريات مباحث قسم شرطة الخصوص حول الواقعة.

كانت البداية بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط  عاطلان يديران ورشة لتصنيع وتعديل الأسلحة النارية بمدينة الخصوص فى محافظة القليوبية،  وتم ضبط بحوزتهما 18 قطعة سلاح وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

بتلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الخصوص يفيد ورود معلومات بقيام عاطلين لهما معلومات جنائية ومسجلين يقومان بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر داخل مسكنهما بدون ترخيص.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمان يديران ورشة حدادة ويقومان بإدارة نشاطًا مخالف للقانون في إصلاح وتعديل الأسلحة النارية للأشقياء الخطرين بمنطقة الخصوص.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهمان وبالتفتيش عثر بحوزتهما على 18 قطعة سلاح ناري وأجزاء وقطع غيار التصنيع وأدوات التصنيع، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الإتجار.

فيما لقى شابين حتفهما وأصيب ثالث في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة على طريق كفر شبين، شبين القناطر ، وتم نقل الجثتان والمصاب إلى مستشفى شبين القناطر العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

كانت البداية بتلقى مدير أمن القليوبية ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر يفيد ورود بلاغًا من الأهالي بوقوع حادث تصادم دراجة نارية وسيارة على طريق كفر شبين – شبين القناطر ووجود جثتان ومصاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات امن الدولة محاكمة خلية الجوكر التحقيقات الأسلحة الناریة شبین القناطر یدیران ورشة

إقرأ أيضاً:

لـ 14 يوليو.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية «خلية الشروق الثانية»

أجلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 3 متهمين، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق الثانية»، لـ 14 يوليو المقبل.

خلية الشروق الثانية

وكشفت تحريات الأمن الوطني، أن مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها، قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم، لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»

تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»

مقالات مشابهة

  • محاكمة 11 متهمًا في قضية «خلية المرج».. غدًا
  • تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»
  • السجن المؤبد للمتهم بالاتجار بـ «الهيروين والحشيش» وحيازة سلاح نارى بـ القليوبية
  • حبس سيدتين لاتجارهما في مخدر الشابو بالقليوبية
  • حبس سيدتين 4 أيام لاتهامهما بترويج مخدر الشابو بشبين القناطر
  • حبس سيدتين لاتجارهما في 3 كيلو من مخدر الشابو بالقليوبية
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 35 متهمًا في خلية الاتجار بالعملة
  • لـ 14 يوليو.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية «خلية الشروق الثانية»
  • تأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»