المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم في وادي السيلكون، بالرئيس التنفيذي لشركة HPE نيري أنطونيو، لمناقشة توسيع الشراكة الاستراتيجية في مجالات التقنيات الحديثة والحوسبة السحابية، وتوطين الخوادم لتعزيز المحتوى المحلي ودعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة.

 

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي بطلاب وطالبات الوطن المبتعثين لأمريكا 29 نوفمبر 2023 - 8:52 صباحًا السواحة يبحث مع نظيره المصري الشراكة في الاقتصاد الرقمي 19 أغسطس 2023 - 1:29 مساءً

 

وتطرق المهندس السواحه خلال الاجتماع إلى الممكنات التي تحظى بها المملكة المتمثلة في وجود بنية تحتية رقمية داعمة، وسوق يعد الأكبر في المنطقة.

 

 

وضمن زيارة الوفد اليوم إلى وادي السيلكون التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في لقاءين منفصلين بالرئيس التنفيذي لشركة ServiceNow بيل ماكديرموت, وكذلك بالرئيس التنفيذي لشركة cohere مارتن كون، حيث ناقش الاجتماعين فرص الشراكة في التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

 

 

وتأتي تلك اللقاءات ترسيخاً لمكانة المملكة العربية السعودية كمركز اقليمي للتقنية والابتكار للوصول إلى اقتصاد رقمي مزدهر ضمن “رؤية السعودية” 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وزیر الاتصالات وتقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إنه "قد تم الحُكم على ريان سلامة، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة "FTX" للعملات المشفرة، بالسجن لمدة 7 سنوات و6 أشهر، وذلك بعد اعترافه بالذنب في تهم تزوير الانتخابات والتآمر لتشغيل شركة غير مرخصة لنقل الأموال". 

وأوضحت الصحيفة، أن "سلامة من خلال هذا الحُكم، كأنه يسير وفق مسار بمؤسس شركة FTX، سام بانكمان فرايد، حيث تم الحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، في مارس الماضي، بتهمة الاحتيال بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX".

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن سلامة ذو 30 عاما، يعتبر واحد من 4 مديرين سابقين في FTX، وهي التي كانت في وقت سابق واحدة من أكثر المنصات شعبية في العالم لتبادل العملات المشفرة؛ ممّن اعترفوا بالذنب في التهم الجنائية الفدرالية بعد انهيار الشركة في أواخر عام 2022.

كذلك، كان سلامة بمثابة متبرع غير رسمي في الحملات الانتخابية، إذ ساعد FTX على المساهمة بأكثر من 100 مليون دولار في الحملات السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.


إلى ذلك، قالت صحيفة "فاينانشال تايمز"، إن سلامة قدّم الأموال للمرشحين من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بهدف مساعدة بانكمان فرايد في الحصول على تأييدهم، إذ اعترف بأن التبرعات قد تم تمويلها عن طريق تحويلات من شركة تابعة لصندوق ألاميدا المملوك لـFTX".

وفي السياق نفسه، أكد المحامي الأميركي، داميان ويليامز، وهو الذي رفع مكتبه القضية، بأن "جرائم سلامة ساعدت شركة FTX على النمو بشكل أسرع وأكبر من خلال العمل خارج القانون؛ وقوضت ثقة الجمهور في الانتخابات الأميركية ونزاهة النظام المالي".

من جهته، قال محامو سلامة، الذين طالبوا بعقوبة لا تزيد عن 18 شهرا، إن "اكتشاف سرقة شركة FTX مليارات الدولارات من العملاء خلال نوفمبر 2022 كان صادما ومفزعا لريان سلامة مثل أي شخص آخر في العالم، وإنه لم يكن ضمن الدائرة العميقة لسام بانكمان فرايد".


تجدر الإشارة إلى أن ممثلو الادعاء، الذين طالبوا بعقوبة السجن 7 سنوات، اتهموا سلامة بارتكاب جريمة تمويل الحملات الانتخابية، والتي تعتبر "واحدة من أكبر الجرائم على الإطلاق في التاريخ الأميركي".

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات اليوم الأول لقمة آسيا تك بسنغافورة
  • وزير الاتصالات يشارك فى قمة أسيا تك بسنغافورة
  • وزير الاتصالات يشارك فى جلسات اليوم الأول لقمة أسيا تك Asia Tech Summit بسنغافورة
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية