عقب الانتهاء من العرس الديمقراطي بإعلان نهاية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج، تستعد كافة المحافظات على مستوى الجمهورية للتصويت في الداخل، أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر الجاري، وبعد الانتهاء من الاستحقاق الدستوري، وجه عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الخارج رسائل لأبناء الداخل، أكدوا فيها ضرورة المشاركة في الانتخابات، خاصة بعد الإقبال الكبير والحشود التي شاركت في العرس الديمقراطي بالخارج.

حملة مواطن تطالب بالمشاركة القوية

وطالب محمود عشيش مسؤول حملة مواطن في الدول العربية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الشعب المصري بالمشاركة بطل قوة في الانتخابات الرئاسية في الداخل، مؤكداً أن كل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن تستدعي المشاركة بكل قوة لدحر هذه المؤامرات، مشيرا إلى أن الانتخابات في الخارج كانت نموذجا ضرب به المصريين أروع الأمثلة في حب الوطن.

المصريون في أوروبا: الشعب المصري دائما يشارك بقوة

وقال إكرامي هاشم أحد أعضاء الجالية المصرية في إيطاليا، في تصريحات خاصة ل الوطن، أننا اعتدنا علي الشعب المصري أن يقف بكل قوة مع الدولة المصرية، مطالبا جموع الشعب بضرورة المساكرةغ بكل قوة في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت سحر رمزي عضو إتحاد الجالية المصرية في هولندا، في تصريحات خاصة ل الوطن، أن المصريين فث الخارج ضربوا أروع الأمثلة في المشاركة بكل قزة في الانتخابات الرئاسية في كل دول العالم، مضيفة أنها تثق في الشعب المصري أنه سيشارك بكل طوائفة في العرس الديمقراطي في الدخل لتكتكل الصورة المميزة للشعب المصري الذي دائما ما يكون حريص علي الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية أخبار الإنتخابية المصريين في الخارج فی الانتخابات الرئاسیة الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟

بغداد اليوم-أربيل

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني شيرزاد حسين، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، عن تفاصيل عودته للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان، والشروط التي تحققت ودفعته للعدول عن رأي المقاطعة.

وقال حسين في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "بعض الطلبات والشروط التي كانت لدينا تمت تلبيتها وعلى رأسها إعادة مقاعد الكوتا، حيث كنا نطالب بإنصاف مكونات الإقليم وحقهم في وجود ممثلين لهم في برلمان كردستان".

وأضاف أن "عودة الحزب الديمقراطي للمشاركة بعد تعهدات من تحالف إدارة الدولة وأيضا من المفوضية بإجراء انتخابات سليمة وبصورة مهنية وشفافة وبعيدا عن التدخلات السياسية والخارجية، ووجود الديمقراطي سيعطي زخما للانتخابات".  

ويوم الخميس الماضي، اعادت مفوضية الانتخابات فتح ابواب الترشح امام التحالفات والاحزاب والمرشحين الافراد من جديد، بعد اجراءات قضائية جديدة فرضت عليها تخصيص 5 مقاعد جديدة لكوتا الاقليات.

وفي السياق، اعلنت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، جمانة الغلاي، يوم امس الأحد أن الحزب الديمقراطي الكردستاني قدم الى مفوضية الانتخابات، دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب ابداء الرغبة للمشاركة في انتخابات برلمان اقليم كردستان 2024.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": تصريحات سموتريتش حول جثامين فلسطينيي الداخل مقززة
  • نقابة الصيادلة: الدواء المصري هو الأرخص على مستوى العالم.. لازم نخلص من عقدة الخواجة
  • اسليمي.. فوز اليمين المتطرف الفرنسي بالانتخابات الأوروبية صفعة جديدة لـالجزائر
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني يتصدّر نوايا التصويت بالانتخابات الفرنسية
  • ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • كيف سيصبح واقع مسلمي الهند في الولاية الثالثة لحكومة مودي؟
  • هروب سجين بعد التصويت في الانتخابات الأوروبية