قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة عدد من أجنحة الشركات الصينية المشاركة بالمعرض الدولى للصناعات الدفاعية EDEX 2023   وهى (سيتك، كاتك، بولى تك ، نورينكو، CGWIC) ، وكذا تفقد جناح شركة "كانك" التركية، كما تم تفقد جناحيّ دولتيّ الهند وأرمينيا بالمعرض.

وشدد الوزير "محمد صلاح" على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العالمية في مختلف المجالات لتبادل الخبرات بهدف توطين التكنولوجيات الحديثة بشركات الوزارة.

 واضاف أن ما يمتلكه "الإنتاج الحربي" وهذه الجهات من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق جديدة لتعاون مثمر يحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف ويزيد من فرص إنتاج منتجات عسكرية جديدة يتم تصديرها للدول المحيطة.

عقب ذلك استمع وزير الدولة للإنتاج الحربى لشرح ممثلي هذه الشركات حول مواصفات أهم المنتجات التى تقوم بعرضها داخل المعرض، واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة بالمعرض.

 وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى على أن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

من جانبه قال  المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد  بكر  أن ام توجيه الدعوة لهذه الشركات للقيام بزيارات ميدانية للشركات والوحدات التابعة للوزارة للتعرف على الإمكانيات المتوفرة لديها على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون بدقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركات الصينية شركات الإنتاج الحربي وزیر الدولة للإنتاج

إقرأ أيضاً:

لبحث العمليات العسكرية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يزور واشنطن

قبل وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، دعوة نظيره الأميركي لويد أوستن لزيارة واشنطن، بحسب ما قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، الاثنين.

وأشارت سينغ إلى أن موعد الزيارة لم يحدد بعد، مشيرة إلى أن "اللقاء سيشكل فرصة لبحث العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستماع إلى تحديث بشأنها، فضلا عن المساعدات الإنسانية".

وأضافت "لا زلنا نعتقد أنه يمكن احتواء الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

وتابعت قائلة "شهدنا مؤخرا زيادة في وتيرة العمليات العسكرية على الحدود بين لبنان وإسرائيل، ولا نريد أن تتصاعد الأوضاع إلى حرب شاملة".

واندلعت الحرب في غزة عقب هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1194 شخصا، غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس بالاستناد إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصا ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، توفي 41 منهم، بحسب الجيش الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، شن الجيش الإسرائيلي هجوما واسع النطاق في غزة خلف 37347 قتيلا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا لبيانات وزارة الصحة في حكومة غزة التي تقودها حماس.

مقالات مشابهة

  • أين الإنتاج المحلي؟ المغرب ثاني مستورد للتمور في العالم
  • نهيان بن مبارك يزور منصة Hub71
  • صناعة الطاقة الشمسية في الصين مضطربة بسبب الإنتاج الفائض
  • تلاميذ فى مدرسة تصنيع طائرات
  • عاجل.. وزير المالية: الخزانة تتحمل ٦ مليارات جنيه نتيجة لخفض أسعار الكهرباء لقطاع الصناعة
  • مهرجان أبوظبي وتاونسون للإنتاج يحتفيان بـ«لوحات بوب بيك»
  • وزير الشؤون الإسلامية يزور مقار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين بمشعر منى
  • وزير خارجية نيجيريا يزور بكين غدا تلبية لدعوة نظيره الصيني
  • لبحث العمليات العسكرية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يزور واشنطن
  • وزير الصناعة والتجارة يزور المرابطين في جبهة الكدحة بتعز