أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري استمرار إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مدينة مرسى علم، وذلك للتداعيات الناتجة عن السيول التي اجتاحت مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

 

وقد أعلنت الهيئة أن السيول قطعت طريق مرسى علم/ادفو عند الكيلو 35 والكيلو 55 اتجاه إدفو، إضافة إلى قطع في طريق مرسى علم/برنيس عند الكيلو 70 بمنطقة أبو غصون جنوب مرسى علم.

 

وتم التنسيق السريع مع إدارة المرور ومحافظة البحر الأحمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم إغلاق طريق مرسى علم/ادفو وطريق مرسى علم/برنيس حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

وأعلنت أجهزة البحر الأحمر عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى لمواجهة مياه السيول، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية في كل مدينة.

 

وفي توجيهه لرؤساء المدن، شدد محافظ البحر الأحمر على ضرورة متابعة خطة مواجهة السيول وصيانة البرابخ والسدود، مع إعلان فوري لأي طوارئ، والتواصل المستمر على مدار الساعة مع غرفة عمليات المحافظة.

 

تأتي هذه الإجراءات في إطار الحرص على سلامة المواطنين والتصدي لتداولات الطقس السائدة، مع التأكيد على استمرار متابعة الوضع الجوي واتخاذ الإجراءات الضرورية للتصدي لأي تحديات مستقبلية قد تطرأ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيول مرسى علم البحر الأحمر أمطار وسيول مرسى علم مرسى علم محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، مساء السبت، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العميد يحيى سريع، في بيان مصور نشره عبر منصة إكس، أن الحوثيين نفذوا "ست عمليات عسكرية استهدفت إحداها حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور مجددًا"، مُشيرًا إلى أنها المرة الثانية لمهاجمة الحاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

إلى جانب استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وتنفيذ 4 عمليات أخرى ضد "سُفُن تابعةً لشركات انتهكت حظر مرورالسفن" إلى موانئ إسرائيل، بحسب سريع.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن العمليات نُفذت بعددٍ من المسيّرات والصواريخ المجنحة والباليستية.

وأشار المتحدث إلى أن العمليات تأتي "استمرارًا في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطيني" و"ردًا على العدوان والغارات الأمريكية البريطانية" على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز، موضحًا أنها أسفرت عن مقتل مقتل وإصابة 58 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • "أنصار الله": نفذنا 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • الحوثيون ينفذون 6 عمليات عسكرية في البحر ويستهدفون حاملة الطائرات إيزنهاور مرة أخرى
  • استهداف حاملة الطائرات إيزنهاور ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر