واشنطن-سانا

“نشعر بالفزع من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل عدد غير مسبوق من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام في غزة”، بهذه الكلمات استهل صحفيون وعاملون في القطاع الإعلامي الأمريكي افتتاحية نشرت في موقع “تروث اوت” الإخباري والذي يتخذ من ولاية كالفورنيا مقراً له.

وأوضح الصحفيون في الافتتاحية أن ” قمع الاحتلال الإسرائيلي للصحافة الفلسطينية يبين لنا ما يمكن حدوثه تحت ستار الديمقراطية، كما أنه يضفي شرعية على العنف في أنحاء العالم كافة، حيث تدخلت الإمبريالية الأمريكية والغربية لحماية هذا الكيان”.

وطالب الصحفيون بوقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين بمن فيهم الصحفيون وإنهاء الاحتلال ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين، وشددوا على أن المؤسسات الإعلامية الأمريكية فشلت على مدى عقود في توفير سياق تاريخي وتغطية متوازنة لمعاناة الشعب الفلسطيني، مشيرين إلى أن “التغطية الإعلامية التي تدافع عن العنف الإسرائيلي وتحجبه تدعم باستمرار دعاية الأقوياء وتبرر الجرائم والمجازر المرتكية بحق الفلسطينيين”.

وتطرق الصحفيون إلى المضايقات التي يواجهها العاملون في المؤسسات الإعلامية الأمريكية عند تضامنهم مع الفلسطينيين والتي تصل إلى الطرد كما جرى في بعض الوكالات والصحف كـ “أسوشييتد برس ونيويورك تايمز”، وقالوا: “إذا استمرت حكوماتنا في تمويل ودعم وإضفاء الشرعية على الهجمات على الصحفيين في فلسطين فإن ذلك يؤدي إلى تقويض الحرية وتقرير المصير على مستوى العالم”، داعين كل الإعلاميين إلى “تغطية عادلة وتقارير صادقة عن فلسطين واستخدام كل المنصات المرئية والمطبوعة والصوتية ووسائل التواصل الاجتماعي لقول الحقيقة وتحدي المعلومات المضللة ورفض العنصرية المعادية للفلسطينيين”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

كانبيرا-سانا

دعا المئات من موظفي الدولة في أستراليا حكومة بلادهم إلى الوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية أعرب أكثر من 350 موظفاً حكومياً على المستوى المحلي ومستوى الولايات والمستوى الفيدرالي في رسالة لهم اليوم عن قلقهم الشديد إزاء الوضع في غزة واتهموا حكومة رئيس الوزراء أنتوني البانيز بجعل أستراليا متواطئة في مشروع الإبادة الجماعية والاستعمار وإشراك البلاد بجرائم الحرب.

وأشار الموظفون في رسالتهم إلى أن أكثر من 36 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي وأن المجازر نفذت بقطع أنتجت في أستراليا وبدعم من جهاز المخابرات الأسترالي.

وأوضحت الرسالة أن “قطعاً من الطائرات الحربية (إف 35) تنتج في أستراليا وهذه الطائرات تلقي القنابل على المدنيين في قطاع غزة”.

ودعا الموظفون إلى “إلغاء جميع الاتفاقيات مع شركات الأسلحة الإسرائيلية بما في ذلك عقد بقيمة 917 مليون دولار مع شركة إلبيت سيستمز”.

وطالبت الرسالة باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لوقف دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والاحتلال غير القانوني لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • أطفال فلسطين الأسرى يتعرضون لأبشع الانتهاكات
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • نواب أمريكيون يدعون نتنياهو لالقاء كلمة أمام الكونجرس
  • نواب أمريكيون يدعون نتنياهو لالقاء كلمة أمام الكونغرس
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي
  • السفير خطابي يشيد بدور الصحفيين في توثيق جرائم العدوان وكشف كذب السردية الإسرائيلية
  • 50 خبيراً أممياً يطالبون باتخاذ موقف دولي حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الإعجاز في فنون الإبتزاز أيها الصحفيون النقابة خيمتكم
  • تقارير إسرائيلية: 10% من المطلوبين للخدمة العسكرية يدعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية