تسلم الدكتور سلطان الجابر، رئيس COP28، اليوم علم مؤتمر الأطراف من رائدي الفضاء الإماراتيين سلطان النيادي وهزاع المنصوري وذلك بعد أن تم رفعه على متن محطة الفضاء الدولية احتفاء باستضافة الإمارات لأهم حدث مناخي على مستوى العالم لبناء مستقبل مستدام والحفاظ على الكوكب.

نصف سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي الليلة.

. مصر تسلم رئاسة مؤتمر المناخ cop 28 للإمارات

وقال "الجابر" خلال كلمته أثناء حفل استقبال تحت قبة الوصل في مدينة إكسبو دبي بحضور عدد من المسؤولين وفريق من مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الخميس، إنه بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، رسخت دولة الإمارات لنفسها مكانة رائدة في مجال علوم الفضاء وهي تجمع العالم اليوم في COP28 لحشد الجهود وتسريع العمل المناخي للحفاظ على كوكب الأرض.

فريق مركز محمد بن راشد للفضاء

وتابع: "يسرنا الترحيب بزيارة رواد الفضاء الإماراتيين وفريق مركز محمد بن راشد للفضاء إلى مؤتمر الأطراف مما يؤكد العلاقة الوثيقة والتكاملية بين التجارب والبحوث والاستكشافات التي تجري في الفضاء ودورها في تأمين فهم أعمق للتغيرات المناخية التي يشهدها كوكبنا والمساهمة في إيجاد حلول علمية فاعلة لها".

من جانبه أكد سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "تُجسد هذه الزيارة التزامنا بالتعاون الدولي والمشاركة الفعّالة في جهود مكافحة تغير المناخ، ونحن عازمون على دعم التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال الفضاء، ونعمل بجد لتحقيق أهدافنا الرامية إلى فهم أعمق للتغيرات المناخية والمساهمة في إيجاد حلول علمية فاعلة".

الفضاء يلعب دورًا حيويًا لمراقبة كوكب الأرض

وأكد "المري" أن الفضاء يلعب دورًا حيويًا كنقطة مراقبة لكوكب الأرض، وبفضل التقنيات والأبحاث التي نقوم بها، نساهم في الحفاظ على البيئة ومستقبلنا المشترك، مضيفا: "نشكر جهود القيادة الرشيدة التي دعمت مسيرتنا الطموحة في هذا المجال، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات المشرقة في المستقبل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات الفضاء بوابة الوفد الوفد مرکز محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

البرهان يتسلم رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
وقال مستشار الرئيس سلفاكير للشئون الأمنية، توت جلواك الذي سلم الرسالة، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق الى قضية نفط جنوب السودان.
وأوضح جلواك أن خط نقل بترول الجنوب تأثر بالحرب الدائرة حاليا بالسودان، مبينا أن هذا الخط متوقف حاليًا بسبب إستمرار العمليات العسكرية في المناطق الواقعة في الخط.
وأضاف أن رئيس مجلس السيادة أكد إستعداد السودان لتقديم كل ما من شأنه المساعدة في إنسياب بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية. 
وتابع أنه تم التوافق على عقد لقاء بين وزارتي النفط في البلدين للتفكير في كيفية معالجة هذه القضية، مبينا أن البترول يعد شريان حياة لمواطني الدولتين الشقيقتين.
جدير بالذكر أن وفد دولة جنوب السودان ضم، بجانب مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية، كلا من وزيري رئاسة الجمهورية والنفط.

مقالات مشابهة

  • توزيع 3300 قطعة أرض سكنية على المواطنين في اليلايس ومدينة لطيفة
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد وسلطان يهنّئون صباح خالد الحمد بولاية عهد الكويت
  • البرهان يتسلم رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان
  • محمد بن راشد: نهنئ الكويت بتولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • المنصوري يطلع على البرامج الأمنية بمركز شرطة الرفاعة
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا