هل غدا يوم دراسي في المدارس الحكومية المشاركة في الانتخابات الرئاسية؟.. سؤال يُطرح بالتزامن مع اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية والتي بدأت يوم الأحد الماضي الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري واستمرت لمدة 3 أيام وفق الجدول الزمني المُعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

التعليم تحسم الإجابة

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجابة على التساؤل، فوفق مصدر مسئول بالوزارة، قال لـ«الوطن»، إن آخر يوم إجازة للمدارس التي تقع بها لجان انتخابية هو اليوم الثلاثاء، موضحا أن المدارس المشاركة في الانتخابات الرئاسية عددها 8563 مدرسة.

ووفق المصدر، فإن غدا الأربعاء يوم دراسي كامل وفق الخريطة الزمنية المحددة للمقررات الدراسية، ولا صحة لمد الإجازة بالمدارس المخصصة كمقارات للجان الانتخابية.

وزير التربية والتعليم تنفي مد الإجازة

وأكد المصدر، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرارات، بمد الإجازات بالمدارس لنهاية الأسبوع الجاري.

وعلى صعيد آخر، انتظمت الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وغير المخصصة كلجان انتخابية، بحسب ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشددة على انتظام وحضور المعلمين والعاملين في المدارس، وانتظام الدراسة كما كانت عليه من بداية العام الدراسي وفق الخريطة المحددة لذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس الانتخابات اللجان الانتخابية التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024

حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 هو القلم الجاف الأزرق. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التنبيه على الطلاب بحل إجابات البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقلم الجاف الأزرق. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية. 

وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 

كما أدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووجه وزير التربية والتعليم بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.
 

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج