المهرة (عدن الغد) خاص:

كرم النقيب عارف سعيد العوبثاني مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة المهرة، صباح اليوم، قائد نقطة الدمخ بمديرية المسيلة المقدم علي ملهم المحثوثي نظير جهوده في القبض على المتعاطين والمروجين لسموم المدمرة للفرد والمجتمع .

وقد أشار النقيب العوبثاني أن هذا التكريم يأتي نظير الجهود التي تقوم بها نقطة الدمخ بقيادة المقدم علي ملهم من عمليات ضبط للعديد من المطلوبين والمروجين وتجار المخدرات .

كما ثمن قائد نقطة الدمخ المقدم علي ملهم هذه اللفتة الكريمة من قبل قيادة إدارة المكافحة بالمحافظة لما لها من دافع ودعم معنوي كبير للجنود والضباط المرابطة في الموقع .

من جانبهما أشاد النقيب العوبثاني والمقدم سليم المحثوثي بالدور والدعم الذي تقدمه السلطة المحلية وإدارة الأمن والشرطة بالمحافظة للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والنأي بها عن مربع العنف والصراعات .

حضر عملية التكريم أركان حرب القوات الخاصة الرائد طارق القميري ونائب مدير المكافحة الملازم اول محمد سعد مخبال وعدد من الضباط والأفراد .

 

المركز الإعلامي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا

تواصل إدارة الشباب والطلاب بديوان عام محافظة المنيا ، برئاسة ماريه نعيم ، تنظيم الجولات وحملات  التوعية بقرى شمال وجنوب محافظة المنيا ، للتوعية ضد مخاطر الإدمان وتعاطي المواد المخدرة ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، برفع الوعي لدى الشباب والإهتمام بهم.

ونظمت إدارة الشباب والطلاب بالمنيا ، حملات توعوية وتثقيفية للعاملين بالمصالح والقطاعات ، والهيئات الحكومية ، حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات ، وتعريفهم بآلية تلقى العلاج بالمجان على نفقة الدولة  ، وتأتي هذه الحملات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وأوضحت ماريه نعيم، مدير إدارة الشباب والطلاب بديوان عام محافظة المنيا، أن حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان والتعاطي ، شملت تنفيذ 4 لقاءات بالوحدات المحلية بكل من ، (قرية أبيوها بمركز أبوقرقاص ، قرية المعصرة بمركز ملوي ، الوحدة المحلية لمركز مطاي ، والوحدة المحلية لمركز بني مزار) ، وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة قضية المخدرات من المنظور الصحي ، والديني ، والإجتماعي  ، وأهمية تكاتف كافة الجهات المعنية لمواجهة هذه الظاهرة التي تستهدف المجتمع ، بالإضافة إلى التعريف بالمراكز العلاجية الموزعة على مستوى الجمهورية ، ومنها ، (مستشفى العزيمة لتأهيل المتعافين بمركز سمالوط )، ومناقشة القانون الخاص بآليات شغل الوظيفة ، وفصل من يثبت تعاطيه للمخدرات.

وأضافت نعيم، أنه تم تنفيذ مبادرات ميدانية داخل الشوارع الرئيسية ، والمناطق الحيوية ، ومواقف السيارات ، والأسواق ، لتوعية المواطنين والشباب بخطورة الإدمان والمخدرات ، كما تم توزيع مطبوعات حول قضية الإدمان ، وتلقي استفسارات المواطنين المختلفة ، والرد على بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة ، بقضية المخدرات ، والتعريف بمجهودات الدولة ف، ي مواجهة ظاهرة الإدمان والمخدرات ، عن طريق توفير العلاج بالمجان ، وفى سرية تامة من خلال الإتصال بخدمات الخط الساخن 16023.

مقالات مشابهة

  • خطة رواندا البريطانية للاجئين تتحول إلى بديل ملهم للأوروبيين
  • يعد نقود المخدرات مع ضابط مكافحة متخف.. السعودية تنشر فيديو كمين استدراج مروج
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 مقيمين بالمدينة المنورة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • الشرقية.. القبض على 5 أشخاص لترويجهم الحشيش المخدر
  • 21 ألف قرص.. ضبط شخصين بالجوف لترويجهما الإمفيتامين المخدر
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية
  • ضبط شخصين يمتهنان بيع المخدرات بمنطقة شبنة
  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير
  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا