العرب القطرية:
2024-06-11@20:56:14 GMT

قطر وكازاخستان توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

قطر وكازاخستان توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، سعادة السيد روسلان جاكسيليكوف وزير الدفاع بجمهورية كازاخستان الذي يزور البلاد حاليا.
جرى، خلال اللقاء، مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض علاقات التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، والتوقيع على اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين.


ورافق سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، سعادة وزير الدفاع الكازاخستاني، في زيارة إلى كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، حيث اطلع الضيف على مرافق الكلية وأحدث التقنيات المستخدمة فيها. حضر اللقاء والزيارة عدد من كبار المسؤولين والقادة من الجانبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كازاخستان

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع القطري يعبر عن دعم الحل السياسي في ليبيا

أكد وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، التزام الدوحة بدعم “الحل السياسي والسلمي الذي يحفظ السيادة الليبية”.

وأشار العطية خلال مشاركته في محاضرة بعنوان “التحديات العالمية والإقليمية بالشرق الأوسط” التي استضافتها جامعة البوسفور في تركيا، إلى أنه “في شمال أفريقيا، وليبيا على وجه الخصوص، يتفاقم الوضع بسبب الانقسام السياسي المستمر، وفشل عملية الانتقال السياسي”.

وبخصوص الأوضاع في المنطقة، قال العطية ” كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسرحا للقوى العالمية، وقطاع غزة تحت الحصار منذ ما يقرب من 20 عاما، ويوصف بأنه أكبر سجن مفتوح في العالم، والآن أكبر مقبرة جماعية”.

وأشار الوزير القطري إلى التصعيد الأخير والتدمير الشامل والإبادة الجماعية ضد الأطفال المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والذي  خلق تهديدا أمنيا كاملا للمنطقة بأكملها، وتقويض الجهود الدولية لضمان السلام والأمن في المنطقة».

وتحدث الوزير القطري عمّا سمّاه “رغبة القوى العالمية في ابتكار حل جديد للقضية الفلسطينية”، معتبرا أن إنشاء حل جديد مع تجاهل قرارات الأمم المتحدة التي لم تنفذ “سيأخذنا إلى المربع الأول”.

وحسب العطية فإن التحدي الأكبر الذي نواجهه اليوم في منطقتنا للتوصل إلى حل للوضع الفلسطيني، هو وجود عدة مقاربات مختلفة: الأولى تتبناها إسرائيل، وهي لا تريد حل الدولتين، والثانية من طرفنا، حيث نحاول إقناع المجتمع الدولي بوجود حل وفق قرارات الأمم المتحدة التي لم تنفذ.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلّفت قرابة 120 ألف فلسطيني بين قتيل  وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • وزير الدفاع القطري يعبر عن دعم الحل السياسي في ليبيا