بنهاية الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، حسم 16 فريقاً مقاعدهم في الدور ثمن النهائي للبطولة، في حين انتقلت 8 فرق للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وودعت 8 فرق مشوار البطولة من هذه المرحلة.
وتوزعت الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، بين 4 فرق من إسبانيا، و3 من كل من ألمانيا وإيطاليا، و2 من إنجلترا، وفريق واحدة من كل من هولندا والدنمارك وفرنسا والبرتغال.

و تأهل من المجموعة الأولى بايرن ميونخ وكوبنهاجن، ومن الثانية تأهل أرسنال وإيندهوفن، ومن الثالثة ريال مدريد ونابولي، ومن الرابعة ريال سوسيداد وإنتر ميلان، ومن الخامسة أتليتكو مدريد ولاتسيو، ومن السادسة بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، ومن السابعة مانشستر سيتي (حامل اللقب) ولايبزيج، ومن الثامنة برشلونة وبورتو. فيما تحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي، بنفس ترتيب المجموعات، جالاتا سراي، ولانس، وسبورتنج براجا، وبنفيكا، وفينورد، وميلان، ويانج بويز، وشاختار دونتسيك.
وودع البطولة، كل من مانشستر يونايتد، وإشبيلية، ويونيون برلين، وريد بول سالزبورج، وسيلتك، ونيوكاسل يونايتد، وسرفينا زفيزدا ورويال أنتويرب.
ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ 16 في 18 ديسمبرالجاري في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمدينة نيون السويسرية.
وتشترط القرعة ألا يلتقي فريقان من نفس الدولة معا، كما لا يمكن أن يتواجه فريقان صعدا من المجموعة ذاتها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يقترب من حسم مستقبل نجمه المعار

كشفت تقارير صحفية إسبانية وبريطانية أن مانشستر يونايتد الإنجليزي يسعى لحسم ملف نجمه الإنجليزي ميسون جرينوود الذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونقلت صحيفة آس الإسبانية عن صحيفة ميرور البريطانية أن فالنسيا الإسباني قدم عرضًا تبلغ قيمته 25 مليون يورو من أجل التعاقد مع جرينوود من مانشستر يونايتد.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن جرينوود يرغب في البقاء في إسبانيا على الرغم من الاهتمام القوي بخدماته من يوفنتوس.

نجم الزمالك السابق: الفوز على سيراميكا مهم جدًا في هذا التوقيت الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة نادي الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن شهور الصيف ستجيب عن السؤال بشأن مُستقبل جرينوود في حالة رحيله عن صفوف مانشستر يونايتد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن جرينوود يبلغ من العُمر 22 عاما ويجيد اللعب في مركز الجناح الهجومي الأيمن وكان قد تم تصعيده للفريق الأول للمان يونايتد في 2019.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جرينوود لعب بقميص الفريق الأول لمانشستر يونايتد في 129 مُباراة في جميع البطولات، سجل خلالهم 35 هدفًا وصنع 12 هدف آخرين.

وألمحت الصحيفة الإسبانية أن جرينوود لعب خلال الموسم المنصرم في صفوف خيتافي الإسباني ولكنه يرتبط مع مانشستر يونايتد بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2025.

وألمحت الصحيفة الإسبانية أن جرينوود لعب في بطولة الدوري الإسباني 33 مُباراة مع خيتافي، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 6 أهداف آخرين.
 

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يستهدف ضم منبوذ تين هاج
  • مانشستر يونايتد يقترب من حسم مستقبل نجمه المعار
  • أنظار أوروبا تتطلع إلى فرنسا ومبابي
  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • يوفنتوس يدخل الصراع للتعاقد مع سانشو لاعب المان يونايتد
  • عاجل.. قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • ليفربول يرفض الاستسلام ويزاحم ريال مدريد على صفقة الموسم
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • ميسي: شجعت دورتموند.. والجيران في باريس عاملوني بقسوة