بوابة الوفد:
2024-05-20@03:02:33 GMT

نوع من التوابل مفيد لمرضى السكري.. أضفه إلى الشاي

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

يعاني 13% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا من مرض السكري في مرحلة أو أخرى من حياتهم، ويذكر موقع MedicForum أنه إذا كان مرض السكري من النوع الأول هو مرض وراثي وخلقي، فإن مرض السكري من النوع الثاني يتطور بسبب نمط الحياة. 

الكشف عن العلامات التحذيرية لمرض السكري من النوع الأول الصداع المستمر علامة على الإصابة بالسكتة الدماغية أو السكري

 

ويحدث ذلك عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو عندما لا تستجيب خلايا الجسم للأنسولين.

 

 

وهذا الهرمون مسؤول عن التحكم بكمية الجلوكوز في الدم، وتشمل أعراض مرض السكري من النوع الثاني زيادة العطش وكثرة التبول والجوع المستمر.

 

مرض السكري والقرفة

هناك طرق معينة لتحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم، وأحدها هو إضافة القرفة إلى كوب الشاي الصباحي، وفقا لخبراء التغذية. تزيد هذه التوابل الشعبية من حساسية الجسم للأنسولين، والقرفة تحجب الإنزيمات التي تسمى ألانين، والتي يستخدمها الدم عادة لامتصاص السكر، وعن طريق إيقاف تشغيل الألانين، يمكنك التأكد من إطلاق كمية أقل من السكر في مجرى الدم بعد تناول الأطعمة الحلوة. لاحظ أن القرفة معروفة منذ زمن طويل بتأثيرها المضاد لمرض السكر؛ فهو يخفض مستويات السكر في الدم ويستخدمه مرضى السكري في مختلف دول العالم.

 

وقد أظهر الكركمين، وهو جزء من القرفة، والموجود أيضًا في الكركم، قدرته ليس فقط على تعزيز السيطرة على مستويات السكر في الدم، ولكن أيضًا على الحماية من تطور مرض السكري، وفي عام 2013، وجد الباحثون أن الكركمين يقلل أيضًا من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري مرض السكرى مرض السكري من النوع الثاني القرفة كثرة التبول مرض السکری من النوع السکر فی فی الدم

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 خضراوات صحية لمرضى القلب في فصل الربيع

كشف طبيب القلب أليكسي كونيف، بأنه يجب على مرضى القلب تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

قال طبيب القلب كونيف إن الاضطرابات في عمل الجهاز القلبي الوعائي في كثير من الحالات ترتبط بنقص البوتاسيوم والمغنيسيوم. 

 

ونصح الطبيب مرضى القلب بإدراج الأطعمة الغنية بهذه المواد في نظامهم الغذائي في فصل الربيع، وقد وصف طبيب القلب السبانخ بأنها واحدة من أكثر السبانخ فائدة في قائمتهم ، ووفقا لكونيف، فإن استخدامه المنتظم يساعد على تطبيع معدل ضربات القلب وخفض ضغط الدم، ويساعد على الشعور بألم أقل في منطقة القلب.

 

ومن بين الخضروات الخمسة الأكثر فائدة لمرضى القلب، ذكر طبيب القلب أليكسي كونيف الفجل .

 

تنتمي الخضروات الجذرية إلى المجموعة غير النشوية، وبالتالي فهي مفيدة بشكل خاص للقلب والأوعية الدموية، ويحتوي الفجل على حمض الفوليك والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكلور والصوديوم والمغنيسيوم، وهو مفيد للوقاية من تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم الشرياني .

 

كما يدعم الجرجير عمل عضلة القلب بشكل جيد . يحتوي على الصوديوم الطبيعي الذي يسبب توسع الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم وزيادة تدفق الدم المؤكسج إلى القلب بالإضافة إلى ذلك ،

 

أوصى كونيف مرضى القلب بالاهتمام بالشبت والهليون ، والشبت هو المصدر الرئيسي للبوتاسيوم بين الخضر الربيعية. 

 

وأوضح الطبيب أن البوتاسيوم يشارك في وظيفة انقباض القلب، ويخفف الدم ويقلل من خطر تجلط الدم، كما يقوي جدران الأوعية الدموية ويساعد على إزالة الملح الزائد في البول.

 

أما الهليون فهو يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ويساعد تناوله في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي ويمنع زيادة ضربات القلب.

 

أمراض القلب والأوعية الدموية 

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب. ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب. ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين. ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

 

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر. بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غير مسبوق يمهد الطريق لعلاج مرض السكري.. تفاصيل
  • هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرض السكر
  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • الأحماض الدهنية توفر الحماية من مرض السكري لضحايا السمنة
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • كيف تحفّز الجسم على استخدام الدهون المشبعة كمصدر للطاقة؟
  • الحر ومريض السكر.. أغذية ومشروبات مفيدة خلال اليوم
  • أفضل أنواع العصائر لمرضى السكري
  • أفضل 5 خضراوات صحية لمرضى القلب في فصل الربيع