أسهمت عملية «طوفان الأقصى»، في 7 أكتوبر الماضي، في ارتفاع عدد المهاجرين اليهود بشكل عكسي من إسرائيل.

وأظهرت إحصاءات إسرائيلية مغادرة الآلاف منذ أكتوبر الماضي بعد إخلاء مستوطنات غلاف غزة، وفي ظل استمرار استهداف تل أبيب والمدن الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بصواريخ المقاومة الفلسطينية، بحسب «الجزيرة».

الأمم المتحدة: ضخ إسرائيل مياه البحر في أنفاق غزة يهدد السلع الأساسية لسكان القطاع منذ 32 دقيقة «معاريف»: نتنياهو يمنح رئيس الموساد صلاحية عقد صفقة تبادل أسرى مع حماس منذ 39 دقيقة

وعلى مدار 7 عقود، ظلت حكومات الاحتلال الإسرائيلي المتعاقبة تحشد رموزها وقادتها وأبواقها الإعلامية لاستقطاب مزيد من اليهود إلى إسرائيل، إلا أنه في السنوات الأخيرة ظهر ما يسمى بـ«الهجرة العكسية»، وهم الذين يغادرون إسرائيل لدول أخرى.

ووصل عدد اليهود الذين غادروا إسرائيل بنهاية 2020 إلى 756 ألفا ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية، ثم ارتفع العدد إلى 900 ألف بنهاية العام الماضي، وفقا لبيانات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، بينما ارتفعت الأعداد بشكل ملحوظ منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن عددا كبيرا من الإسرائيليين قدّموا طلبات لجوء إلى البرتغال بعد إعلانها السماح لليهود بالحصول على تأشيرات اللجوء، بشرط حملهم جواز سفر إسرائيليا.

وكشف موقع أخبار تأشيرة «شنغن» الأوروبي عن زيادة إقبال الإسرائيليين على طلبات الحصول على الجنسية البرتغالية بنسبة 68%، والفرنسية بنسبة 13%، والألمانية بنسبة 10%، والبولندية بالنسبة نفسها.

ووفق صحف إسرائيلية، فإن السبب الأبرز لهذه الهجرة العكسية، هو فقدان الإسرائيليين شعور الأمان بسبب تزايد عمليات المقاومة الفلسطينية بعد عملية طوفان الأقصى، يلي ذلك أسباب سياسية، أبرزها: تخوف الإسرائيليين من اعتماد حكومة بنيامين نتنياهو على أحزاب التيار الديني واليمين المتطرف.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه


الثورة نت/..


نفذ خريجو دورات التعبئة من طلاب الثانوية العامة لمدرستي السلام وشهيد القرآن للعلوم الشرعية بمديرية الفقيه بمحافظة الحديدة، اليوم مسيراً راجلاً، ضمن أنشطة التعبئة الشعبية المناصرة لفلسطين.

وعبر الخريجون، عن الفخر والاعتزاز بالتحاقهم في الدورات المفتوحة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لرفع الجهوزية والاستعداد للدفاع عن الوطن ونصرة ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبروا تخرجهم من دورات التعبئة ضمن المرحلة الخامسة، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، تتويجاً لأنشطة المناسبة وتطبيق تعاليم وتوجيهات رسول الأمة بإحياء فريضة الجهاد.

وجددوا تأييدهم المطلق لعمليات القوات المسلحة ضد أهداف العدو الصهيوني والأمريكي، والمضي في خيار التحشيد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا، بريطانيا، والكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • هل تغيّرت نظرة اليمنيين للحوثيين بعد انخراطهم في طوفان الأقصى؟
  • تطورات اليوم الـ352 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كلمة لقائد الثورة عصر اليوم بذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة “طوفان الأقصى”
  • تطورات اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى"
  • حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد
  • هروب جماعي للإسرائيليين مع استمرار الحرب.. اعرف معدلات الهجرة
  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في بيت الفقيه بالحديدة
  • الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه