البوابة نيوز:
2024-06-16@08:46:01 GMT

غدا.. "وداعا رخمانينوف" حفل فني بالأوبرا

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى تحت عنوان "وداعا رحمانينوف"، في الثامنة مساء غد السبت، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 150 عام على ميلاد الموسيقار الروسى العالمى سيرجى رخمانينوف.

ويشارك في الحفل عازف البيانو الإيطالي جوزيبي أندالورو.

ويضم الحفل عدد من أعماله الهامة منها: كونشيرتو البيانو الثالث، ورقصات سيمفونية.

ولد سيرجى رخمانينوف 1873 - 1943 فى أسرة من طبقة النبلاء التي كانت ترعى الموسيقى خلال حكم قياصرة روسيا، واشتهر بقدرته الفائقة على العزف على آلة البيانو وكبر حجم يديه وطول أصابعه، فكان يعزف مقطوعات معقدة بسرعة لا يمكن أحد أن يجاريها.

كان فى رحلة فنية بأمريكا عند قيام الثورة البلشفية عام 1917، فقرر أن يستقر بها ولم يعد أبدا إلى روسيا، تكمن عظمته في تكنيكاته الأسطورية وأسلوبه الرومانسي المميز، حيث تأثر بشوبان، ليست وتشايكوفسكى.

اعتبره النقاد أحد الموسيقيين الذن كان همهم التجديد في القرن التاسع عشر وتميزت موسيقاه بالطابع الشرقي، وكتب خمسة أعمال للبيانو والأوركسترا، أربعة كونشيرتو، بالإضافة إلى رابسودي وثلاث سمفونيات إلى جانب أعمال أوركسترالية أخرى، توفي في بيفيرلي هيلز بكاليفورنيا ودفن في نيويورك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية أوركسترا القاهرة السيمفوني

إقرأ أيضاً:

الليلة.. عمرو دياب يبدأ سلسلة حفلات عيد الأضحى ببيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح الفنان عمرو دياب، سلسلة حفلات عيد الأضحى الميارك، بحفل على أحد المسارح الكبرى ببيروت، حيث انتهى من كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بهذا الحفل المقرر إقامته مساء اليوم السبت.

ويقام الحفل تحت شعار "كامل العدد" خاصة أن الجهة المنظمة للحفل أعلنت نفاد جميع تذاكر حفل عمرو دياب، عقب طرحها بساعة واحدة فقط.

ويحتفل الهضبة، خلال الحفل بإصدار أحدث أغنياته التى طرحها صباح اليوم وتحمل اسم "تتحبي" عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب  من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، ميكس وماستر أمير محروس.

ويحيى النجم عمرو ديابـ بعدها حفلا ضخما في دبى ، فى ثالث أيام عيد الاضحى، يوم الثلاثاء المقبل  على أحد المسارح الكبرى هناك ضمن حفلات العيد.

مقالات مشابهة

  • الهضبة يحيي حفلًا أسطوريا بلبنان
  • الليلة.. عمرو دياب يبدأ سلسلة حفلات عيد الأضحى ببيروت
  • مصر للطيران تشارك في احتفالية "يوم إفريقيا" بأبو ظبي
  • مصر للطيران تشارك فى احتفالية "يوم أفريقيا" بأبوظبي.. صور
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر
  • جنبلاط نعى ياغي: وداعاً المناضل الوطني النبيل
  • “وداعا للسرطان”.. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب
  • عمرو دياب تريند يوتيوب وإكس بـ "الطعامة"
  • "وداعا للسرطان".. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة