نظمت منصة الحجز الإلكترونى Wakacje.pl التى تعد أكبر وأهم منصات الحجز السياحي الإلكترونى بالسوق البولندي مؤتمرها السنوى بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقد تم اختيار مدينة مرسى علم لإقامة هذا المؤتمر لكونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية التى تحظى بشعبية كبيرة بالسوق البولندى.

وتضمن الوفد المشارك في المؤتمر أعضاء مجلس إدارة المنصة برئاسة  Darusz Gorzny رئيس مجلس الإدارة، وأهم 350 وكيل سياحى بالسوق البولندى والذين تم اختيارهم بناءً على حجم المبيعات التى حققوها خلال العام الماضى.

ومن جانبه، أكد  عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على أهمية السوق البولندى بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة والمصدرة للسياحة إلى المقصد المصري.

كما أشار إلى أن استضافة هذا المؤتمر  تأتى فى إطار تدريب وتعريف ممثلي مكاتب البيع بالسوق البولندي بالمستجدات التى يشهدها قطاع السياحة في مصر والمزايا النسبية للمقصد السياحي المصري والتي تمنحه ميزة تنافسية دون غيره من المقاصد المنافسة بين دول العالم، بالإضافة إلى التأكيد على ثقة السائح البولندى فى المقصد السياحى المصرى وتعريفه بالجهود التى تبذلها الدولة للنهوض بقطاع السياحة والتي من بينها تطوير البنية التحتية ولاسيما في المقاصد السياحية، والتي من بينها تطوير شبكة المواصلات بما يسهل حركة انتقال السائحين بين المدن المصرية ويساهم في الربط بين المقاصد الثقافية والمقاصد الشاطئية وهو ما يساهم في جعل زيارة مصر تجربة سياحية فريدة من نوعها.

وعلى هامش المؤتمر، تم تنظيم برنامج سياحى للوفد المشارك في المؤتمر إلى مدينة الأقصر  لزيارة المعالم السياحية والأثرية بها، إلى جانب استمتاعهم بالأنشطة البحرية ورحلات السفارى التي تعرفوا عليها وقاموا بتجربتها بمدينة مرسى علم بما يسهم فى زيادة المبيعات للمقصد السياحى المصرى كون مكاتب البيع هى نقطة التواصل المباشرة مع السائح الذى يبحث عن السفر.

وتضمنت فعاليات المؤتمر عدد من ورش العمل التى تم خلالها استعراض المقومات والمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التى ينفرد بها المقصد السياحى المصرى.

كما قام رئيس مجلس إدارة المنصة بالإعلان عما تحقق من مبيعات خلال العام السابق وخطته للعام القادم، كما قام بتكريم أفضل المكاتب تحقيقاً للمبيعات خلال العام.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة الأقصر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة

تحت شعار "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية" اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية، والتي انطلقت فعالياتها في جامعة قناة السويس، خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر، بمشاركة 100 طالب وطالبة يُمثلون 32 جامعة مصرية.

وشهد حفل ختام المؤتمر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي أكد أن إطلاق وتدشين مبادرة "100 يوم رياضة" يأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية 20 سبتمبر، وبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، مشيراً إلى أن المبادرة تتضمن العديد من المحاور التي تسعى لتحقيق مردود إيجابي يشعر به المواطن خلال فترة وجيزة، إلى جانب إهتمام المبادرة ببناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة.

وتابع "عاشور" موجهًا الشكر للدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وجميع القائمين على تنظيم المؤتمر، كما قدم الشكر للدكتور سامي هاشم لدعمه الدائم واصلا الشكر للدكتور مصطفى بيومي على رؤيته المتكاملة لمنظومة الأنشطة الطلابية، ولطلاب الجامعات المشاركة، لافتاً إلى أن الرياضة ليست نشاط ترفيهي فقط فهى دعامة لتطوير وبناء الإنسان، مؤكداً أن العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب، موضحاً أن البرامج التعليمية الحديثة تعمل على ذلك مشيراً إلى أن جميع الجامعات لديها مراكز إعداد المهارات، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، مُوضحا أن إنطلاق مبادرة 100 يوم رياضة يعد تدشين لواحدة من أهم المبادرات التي تسعى إلى بناء شخصية الإنسان ودعم مهاراته.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن توسيع البنية التحتية في الجامعات وخاصة الرياضية تجعل حياة الطالب الجامعي ثريه، مشيرا إلى أن خير دليل على ذلك ما حققه طلاب مصر في بطولة العالم لسباحة الزعانف، وأبطال مصر في الخماسي الحديث، مُعلنا أن اليوم ـ من داخل جامعة قناة السويس ـ سيتم تدشين أول دوري للجامعات للألعاب الإلكترونية وذلك إيمانا من الوزارة ببناء الإنسان وصياغة مستقبل مشرق نحو جمهورية جديدة قوامها العنصر البشري المتميز.

ومن جانبه أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن بالغ تقديره لاختيار جامعة قناة السويس لتنظيم المؤتمر الأول للجامعات المصرية لتكون نقطة البداية لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" التي تسعى إلى تحقيق هدف إنساني وهو بناء الإنسان، بناء متكامل من كل جوانبه التعليمية، الصحية، الرياضية، والاجتماعية من خلال مجموعة متنوعة من الفاعليات وورش العمل والمحاضرات التي تتبنى محاور بنائه.

وتابع "مندور" أن جامعة قناة السويس إستضافة الأسبوع الماضي العديد من الفاعليات الهامة وعلى رأسها المؤتمر الأول لطلاب الجامعات المصرية والذي نظمه الإتحاد المصري للجامعات بمشاركة 100 طالب وطالبة يُمثلون 32 جامعة مصرية ليكون هذا الحدث الهام تدشين للمبادرة بالجامعة، لافتاً إلى أن حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لحفل ختام هذا المؤتمر يُعد تتويج لنهاية المؤتمر، وبداية قوية للمبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" في رحاب جامعة قناة السويس، لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس تحظى باهتمام بالغ سواء من خلال تنظيم معسكرات إعداد القادة، أو من خلال الدورات التدريبية المتنوعة التي يتم تقديمها للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تُرحب دوما بطلاب الجامعات المصرية.

وخلال الحفل تم تقديم فقرات غنائية متنوعة قدمتها أوركسترا جامعة قناة السويس بقيادة الدكتورة بسمة إبراهيم، وفي ختام الحفل تم تكريم منتخب مصر للجامعات في رياضة السباحة بالزعانف، الذي حقق إنجازاً رائعاً بفوزه بـ 11 ميدالية متنوعة في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في كولومبيا 2024.

كما تم تكريم منتخب مصر للجامعات في لعبة الخماسي الحديث، لفوزهم بالمركز الأول على مستوى العالم، وحصولهم على 5 ميداليات متنوعة في البطولة التي أقيمت في ليتوانيا 2024، وشمل التكريم السفراء الجدد للرياضة الجامعية على اختيارهم لتمثيل الاتحاد الرياضي للجامعات، وأخيرًا تم تكريم محمد عبد المطلب نائب رئيس NBA AFRICA ورئيس NBA Egypt، وإبراهيم حمدي المدير التنفيذي لشركة ARAB HARD WARE.

مقالات مشابهة

  • الغردقة تشارك بمؤتمر اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية بمدينة كومينج الصينية
  • مَن لمؤتمر قصيدة النثر المصرية؟
  • الدولة المصرية تتلقي رسائل شكر من المنظمة العالمية للحركة الكشفية والمنظمة الكشفية العربية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • الدولار يتحدى التقلبات: استقرار غير مسبوق في نهاية الأسبوع بالسوق المصرية
  • الإثنين المقبل.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل برعاية خالد بن زايد
  • السفير المصري في موسكو يتفقد معرض leisure السياحي
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى
  • فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية