إذا كنت تستخدم ميزة مشاركة عائلة Apple مع شخص واحد على الأقل واشترت اشتراكًا في تطبيق ما من خلال متجر التطبيقات بين عامي 2015 و 2019 ، فقد تحصل على تسوية تصل إلى 50 دولارًا من الشركة.

 ذكرت MacRumors أن Apple ستدفع 25 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية تتهم عملاق التكنولوجيا من العملاء المضللين على مشاركة الأسرة.

تتيح هذه الميزة ما يصل إلى ستة أفراد من أفراد الأسرة مشاركة الاشتراكات في التطبيقات مع بعضهم البعض ولكنهم يسمحون للمطورين الأفراد بمنح الأشخاص من مشاركة اشتراك واحد إذا كانوا يرغبون في ذلك.

 تتهم الدعوى، التي تم تقديمها في عام 2019، Apple بعدم شفافية ذلك وتضليل العملاء من خلال جعلهم يعتقدون أنهم يمكنهم مشاركة اشتراك في كل تطبيق متاح في متجر التطبيقات. "[الغالبية العظمى من التطبيقات القائمة على الاشتراك" دعمت مشاركة الأسرة، كما تدعي الدعوى.

تزعم الشكوى أيضًا أن Apple وضعت إعلانات على الصفحات المقصودة لبعض التطبيقات القائمة على الاشتراك والتي لا تدعم مشاركة الأسرة. هذا ما أدى "ملايين العملاء" إلى تنزيل التطبيقات المستندة إلى الاشتراك معتقدين أنهم سيتمكنون من الوصول إليها من خلال اشتراكهم في مشاركة أسرهم ، مشيرة إلى YouTube Red ولعبة ألغاز تسمى Brainwell كأمثلة على التطبيقات التي لم تدعم مشاركة لهم اشتراكات مع أفراد الأسرة.

وبحسب ما ورد نفت شركة Apple ارتكاب أي مخالفات ووافقت فقط على تسوية القضية لتجنب التكاليف المحتملة المرتبطة بتجربة هيئة المحلفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشارکة الأسرة

إقرأ أيضاً:

خلال شهر واحد.. العراق يستورد خضروات وفواكه بـ50 مليون دولار من تركيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في منطقة البحر الأبيض المتوسط فرحات غوروز، أن العراق استورد بقرابة 50 مليون دولار خلال شهر أيار/مايو الماضي.

وذكر غوروز، أن "صادراتنا التركية من الفواكه والخضروات الطازجة ارتفعت بنسبة 14 بالمئة في شهر أيار الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، ووصلت إلى 284 مليون دولار".

وأوضح أنه "كانت معظم صادراتنا الخوخ والكرز والكرز الحامض والطماطم"، مردفا بالقول، "لقد حققنا زيادات كبيرة في أسواق العراق وألمانيا وليبيا والتشيك وجورجيا".

وتابع غوروز، في معرض تقييمه لصادرات تركيا من الفواكه والخضروات الطازجة في شهر مايو/ايار حسب البلد، القول، إن: الدول التي صدر إليها قطاعنا أكبر عدد في شهر هي: روسيا، والعراق، وألمانيا.

وأضاف "قمنا بتصدير 81.3 مليون دولار إلى روسيا، و 49.8 مليون دولار إلى العراق، و 31.3 مليون دولار إلى ألمانيا".

واختتم غوروز بالقول: حققنا زيادات بنسبة 339 بالمئة في السوق العراقية، و 126 بالمئة في السوق الألمانية، والدول الأخرى التي حققنا فيها زيادات كبيرة في حجم الصادرات هي: ليبيا، والتشيك، وجورجيا.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر واحد.. العراق يستورد خضروات وفواكه بـ50 مليون دولار من تركيا
  • إيران: 10 مليارات دولار قيمة صادراتنا السنوية الى العراق
  • «سناب شات» يقود هالة لمحكمة الأسرة بعد 27 سنة: «مفكر نفسه لسه شباب»
  • محاكم دبي تنجز 36 ألفاً و468 دعوى مدنية خلال العام الماضي
  • السعودية تستورد مليون خروف بـ120 دولار للرأس الواحد
  • سرقت مرتين.. مزاد على لوحة تيتيان المرغوبة وتوقّع بيعها بهذا السعر
  • تسوية نزاع مالي بقيمة 120 مليون ريال تؤدي إلى إطلاق سراح شاب مخطوف في أبين
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%