الصفدي: خلف قواتنا المسلحة ولتضرب عصابات التهريب بيد من حديد

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن قوات حرس الحدود في جيشنا العربي الباسل تخوض أروع صور البطولة والفداء، في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن على واجهتنا الشمالية، فمنذ ساعات فجر اليوم وهي في اشتباكات ضد مجموعات مسلحة، ما أسفر عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

اقرأ أيضاً : الجيش: إصابة أفراد من حرس الحدود باشتباكات مسلحة على الحدود الأردنية الشمالية

وأضاف الصفدي في مستهل جلسة النواب الاثنين: "إننا وإذ نقف صفاً واحداً خلف جلالة الملك المفدى وجيشنا وأجهزتنا الأمنية، لنؤكد وقوفنا أيضاً مع كل الإجراءات التي تتخذها قواتنا المسلحة في سبيل حماية هذا الحمى الذي سيبقى حصناً منيعاً في وجه الطامعين من عصابات التهريب المسلحة المنظمة".

وختم الصفدي بالقول: "ليضرب جيشنا الباسل بيد من حديد كل من تسول له نفسه النيل من هذا الوطن، وليحمي المولى زنود الحق الذين ما زالوا يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن تراب المملكة".

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي إنه تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح الاثنين، اشتباكات مسلحة ما بين قوات حرس الحدود الاردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ اسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأضاف المصدر أنه يجري طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مجلس النواب الحدود الأردنية القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي الجيش العربي قوات حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن استهداف “إسرائيل” بصاروخ باليستي جديد

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الإثنين، استهداف هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، بصاروخ باليستي جديد كشفت عنه للمرة الأولى.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة اليمنية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة”.

وأوضح سريع أن “الاستهداف نُفذ بصاروخ “فلسطين” الباليستي والذي تكشف عنه القوات المسلحة اليوم ولأول مرة، وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وأكد سريع أن الاستهداف يأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة”.

وشدد العميد سريع على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بصاروخ "فلسطين" الباليستي، والذي تم الكشف عنه اليوم ولأول مرة. pic.twitter.com/414BIfA9HL

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 3, 2024

ويأتي ذلك بعد أقل من 48 ساعة من إعلان قوات صنعاء، تنفيذ ست عمليات تمثلت في استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” للمرة الثانية خلال 24 ساعة، ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر، مؤكدةً إصابتهما بدقة، فيما استهدفت أربع عمليات سفناً لشركات قالت إنها “انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • الجيش البريطاني يؤكد عدم جهوزيته لـ"حرب عالمية ثالثة"
  • تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بين قوات السلطان المسلحة والقوات الإيرانية
  • اتهام قوات الدعم السريع باغتيال صحفي سوداني و3 من أفراد أسرته
  • وسائل اعلام: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين
  • القوات المسلحة توضح حول ما يجري تداوله عن حول مقتل متسلل بعد اجتيازه الحدود الأردنية إلى الغرب
  • قواتُ اليمن.. أداءٌ يكسرُ الغطرسة الأمريكية
  • الحكومة السودانية: قوات الشعب المسلحة توصل المعونات للمواطنين في مناطق الحرب
  • قوات صنعاء تعلن استهداف “إسرائيل” بصاروخ باليستي جديد
  • معركة الخرطوم.. لقطات جوية تظهر مقاتلي قوات الدعم السريع ينسحبون وسط قتال عنيف
  • شهيدان خلال اقتحام قوات الاحتلال نابلس.. واشتباكات مسلحة (شاهد)