تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معرضين تضمنا عرض مشروعات الفرق النهائية لبرامج ومسابقات صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لعام 2023، سواء لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM أو طلاب الجامعات.

وتضمنت اختراعات وابتكارات ومشاريع الطلاب عدة مجالات متنوعة، منها «الطب والطاقة والكيمياء الحيوية، والصحة، والأنظمة المدمجة، وعلوم السلوك، والزراعة، والطاقة المتجددة، والهندسة الطبية».

واستمع الوزيران إلى شرح الطلاب والطالبات لمشروعاتهم، وأكّدا أهمية مواصلة الطلاب دراستهم وتطوير مشروعاتهم؛ لتطبيقها على أرض الواقع بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

الفائزين بمسابقات صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين والمتأهلين بجميع برامج ومسابقات صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ لعام 2023، والتي تشمل (مسابقة حافز الابتكار، برنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال (R2E) بالجامعات والمعاهد المصرية، مسابقة صناع التغيير، برنامج IClub للطلاب المُبتكرين بالمدارس).

وحصلت جامعة جنوب الوادي على المركز الأول في «مسابقة صناع التغيير»، تليها جامعة فاروس في المركز الثاني ثم جامعتا عين شمس وطنطا على المركز الثالث مُناصفة.

وحصل فريق المخادعون جامعة المنصورة الأهلية على المركز الأول في مسابقة حافز الابتكار، يليه فريق جامعة بورسعيد رقم 2 في المركز الثاني، ثم جاء فريق (جرين هيدروجين) جامعة بني سويف على المركز الثالث.

وحصل فريق مدرسة STEM الشرقية على المركز الأول في مسابقة نوادي الابتكار للطلاب المبتكرين بالمدارس IClub، وجاء فريق مدرسة STEM الغربية على المركز الثاني، وحصل فريق مدرسة STEM المنيا على المركز الثالث، وحصل فريق مدرسة STEM الفيوم على المركز الثالث مُكرر.

شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وشركة إيناكتس، ووقع البروتوكول ضياء خليل الرئيس التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وفاطمة سري الرئيس التنفيذي لشركة إيناكتس مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني

أطلق فريق "السهام الحمراء" أعمدة دخان ملونة بالأحمر والأبيض والأزرق فوق شرفة قصر باكنغهام، ممثلة ألوان العلم البريطاني.

اعلان

انتهت احتفالات عيد الميلاد الرسمي للملك تشارلز الثالث أو ما يعرف بـ "استعراض الراية_ Trooping the Colour" السبت، بتحليق طائرات عسكرية، بما في ذلك السهام الحمراء في سماء لندن. 

وأطلق فريق "السهام الحمراء" أعمدة دخان ملونة بالأحمر والأبيض والأزرق فوق شرفة قصر باكنغهام، ممثلة ألوان العلم البريطاني.

وشهد الاحتفال ظهور أميرة ويلز كيت ميدلتون لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان في وقت سابق من هذا العام.

شاهد: الملك تشارلز الثالث يطلع على أولى العملات النقدية التي تحمل صورته هل مات الملك تشارلز الثالث؟ إشاعة كاذبة مصدرها وسائل إعلام روسية الملك تشارلز الثالث يشارك في الاحتفال بالذكرى 80 ليوم النصر على النازيين في النورماندي

وفي إشارة إلى وحدة العائلة المالكة وقدرتها على تخطي أكبر الصعوبات، انضم إلى الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا والأمير ويليام وكيت وأطفالهم، أعضاء آخرون من العائلة المالكة إلى شرفة قصر باكنغهام في نهاية عرض عيد ميلاد الملك.

وقالت دوقة كامبريدج في بيان صدر يوم الجمعة: "أحقق تقدمًا جيدًا، ولكن كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة"، مضيفة "سأواجه بضعة أشهر أخرى من العلاج".

ويخضع الملك تشارلز الثالث أيضا للعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيت ميدلتون تؤكد أنها "أحرزت تقدما" في رحلة العلاج من السرطان "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان بريطانيا منوعات كيت ميدلتون الملك تشارلز الثالث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم يعرض الآن Next سويسرا تنشر آلاف الجنود وتطبق إجراءات صارمة لتأمين مؤتمر السلام الأوكراني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجموعة السبع إيطاليا مجاعة الإسلام بحث علمي السعودية سويسرا جورجيا ميلوني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين في فئتي الرجال والناشئين
  • شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني
  • فيلم "أهل الكهف" يتربع على المركز الثالث
  • إمام عاشور يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى فاركو
  • فريق قيادة خفر السواحل يتوج بدرع الشرطة للسباحة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا