قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن خروج  شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا هو تصنيف صادر في شهر يونيو الماضي عن الفترة السابقة من أول 2022 حتى نهاية 2022.

رئيس مصر للطيران يشيد بمسابقة «ابتكار» ويكرم الفائزين الطيار ممدوح غُنيم رئيسًا لشركة مصر للطيران للشحن الجوى

وأضاف "عباس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، أن خروج شركة مصر للطيران من قائمة الشركات الأفضل حول العالم يأتي من خلال شركة تقيم الأداء، وهي واحدة من شركات عديدة في هذا الإطار، والتي تصنف شركات الطيران من نجمة واحدة لـ5 نجوم، منوهًا بأن هناك قصور وعملية الإصلاح مستمرة.

وتابع: "أتمنى نشر الأخبار كاملة وألا يتم نشر الأخبار القديمة،  متابعًا: "مش عايزين نهد في نفسنا.. عارفين إن هناك قصور.. ولو أنا مش عارف؛ أبقى غلطان.. ولو مش بصلح؛ هكون غلطان".

هناك قصورا ونسعى لتحسينه

أوضح وزير الطيران، أن هناك قصورا وأنه يسعى لتحسينه، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد آثارا إيجابية في مصر للطيران ومطار القاهرة.

وأكد أن عملية التقييم تتم من خلال بداية من حجز الراكب التذاكر من موقع الشركة الخاصة بالطيران وأسلوب الحجز والخدمات بالمطار وشكل الطائرات والكراسي ونوعها.

فى ضوء حرص مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية على تشجيع العاملين بها على المشاركة الفعالة فى تطوير أداء الشركة نحو مستقبل أفضل على المستويين الإقليمى والعالمى، قام المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بتكريم السادة الزملاء الفائزين فى مسابقة «ابتكار» والتى أطلقتها مصر للطيران منذ عدة شهور وكان هدفها الرئيسى خلق روح إيجابية بين العاملين للمشاركة بمقترحاتهم البناءة فى تطوير شركتهم الوطنية.

وبهذه المناسبة أعرب زكريا عن سعادته وامتنانه لمشاركة أبناء الشركة بأرائهم ومقترحاتهم التى تسهم فى بناء مستقبل لشركة، كما توجه بخالص الشكر والتقدير لكل من شارك فى هذه المسابقة والتى تنم عن مدى انتمائهم وحرصهم الكبير على تطوير هذا الصرح الوطنى الكبير الذى سيظل فى المقدمة بفضل جهود أبنائه المخلصين، هذا وسوف يتم صرف حوافز تشجيعية للزملاء الفائزين تقديراً لجهودهم المخلصة فى خدمة مصر للطيران.

المهندس يحيى زكريا
هذا وقد حققت المسابقة منذ إطلاقها صدى كبيراً بين جموع العاملين، حيث تلقى القائمين عليها ما يقرب من ٢٥٧ مقترحًا من العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة، وخلال تلك الفترة قام القائمين على المسابقة بدراسة جميع المقترحات المقدمة بعناية لبحث مطابقتها لشروط وأهداف المسابقة، ومن خلال هذه الدراسة الدقيقة تم استبعاد المقترحات غير المطابقة لتلك الشروط وكذا التى لا تحتوى على تفاصيل فنية ودراسات تفصيلية للمقترح المقدم، بالإضافة إلى ألية تطبيقها على أرض الواقع.

وقد أعلن القائمون على المسابقة فوز كل من: إيمان أحمد السيد – الشركة القابضة لمصر للطيران ومحمد ماهر وشريف رياض وكريم فريد وياسر فريد وإيمان بدر السيد – شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وسيد أحمد قرنى - شركة الصيانة والأعمال الفنية وإسماعيل عمير- شركة مصر للطيران للأسواق الحرة مصطفى محمد حسن عطية– شركة مصر للطيران للشحن الجوى

أحمد سيد نصر– شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية،ومن الجدير بالذكر أنه قد تمت مراجعة جميع المشروعات الفائزة بكل دقة وشفافية مع الجهات المختصة بكل شركة من الشركات التابعة وجاءت مطابقة لشروط وأهداف المسابقة وهى تعظيم العائد وتخفيض الأعباء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة، ودخلت جميع المشروعات الفائزة حيز التنفيذ للبدء فى التطبيق الفعلى مطلع العام القادم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للطيران شركة مصر للطيران مطار القاهرة الطيران بوابة الوفد شرکة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك فى مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024

 

شاركت أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى المؤتمر السنوى «12 th Aviation Stakeholders Convention2024»... والمقام بأديس أبابا باستضافة من الخطوط الجوية الإثيوبية تحت رعاية منظمة شركات الطيران الأفريقية «افرا».. وعرضت أكاديمية مصر للطيران كافة الخدمات التدريبية المتوفرة والمتمثلة فى تدريب أطقم الطيارين على أجهزة الطيران التمثيلى لطرازات إيرباص A320neo، A320، A220-300، A330/A340.. وطرازات بوينج B777، B737-800 وكذلك تدريب أطقم الضيافة الجوية على أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الإخلاء والطوارئ Cabin Emergency Evacuation Trainer (CEET) وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب Cabin Service Trainer (CST) وأيضاً تدريب المهندسين على صيانة الطائرات متعددة الطرازات والذى يتم على أعلى مستوى من الجودة باعتماد الاتحاد الأوروبى (EASA)، وكذلك الدورات الخاصة ICAO Aviation Security &ICAO TRAINAIR PLUS، مما يؤكد ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب بين المراكز العالمية المتخصصة فى مجالات تدريب الطيران المختلفة ومواكبتها لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة النقل الجوى.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • سجل الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا منذ إطلاق المسابقة
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك فى مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024
  • الطيران المدنى.. وخريطة الكيانات والمؤتمرات الدولية
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل