منح صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة لدى مملكة البحرين، وسام البحرين من الدرجة الأولى، تقديراً لجهوده في توطيد العلاقات الثنائية وأواصر التعاون الأخوي.
وأكد جلالة ملك البحرين خلال استقباله سعادة الشيخ سلطان بن حمدان في قصر الصخير، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدولة الإمارات لدى البحرين، على عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين، والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، انطلاقاً من الأواصر التاريخية المتينة التي تجمعهما، منوهاً بما تشهده مسارات التعاون والعمل المشترك والتنسيق من تطور وازدهار مستمرين بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما المتبادلة.


وأشاد جلالة الملك بالمكانة المرموقة التي تتبوؤها الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما حققته من إنجازات تنموية ونهضة شاملة في كل الميادين تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، سائلاً المولى تعالى أن يديم على دولة الإمارات وشعبها نعم الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.
من جانبه، أعرب سعادة الشيخ سلطان بن حمدان عن عميق شكره وامتنانه واعتزازه بمنح جلالة الملك حمد بن عيسى له الوسام.
وثمّن سعادة السفير جهود جلالة ملك البحرين وحرصه الدائم على تطوير العلاقات الإماراتية البحرينية والارتقاء بها.
‏كما تقدم بالشكر الجزيل لجلالته ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما وجده من دعم ورعاية خلال فترة عمله في البحرين، كما شكر حكومة وشعب مملكة البحرين على ماغمروه به من ترحيب وحفاوة، متمنياً للبحرين الشقيقة دوام التقدم والازدهار والرخاء.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شخبوط بن نهيان: رؤية محمد بن زايد الاستثمار في الشباب

أبوظبي - «الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، شهد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة، احتفال «مدارس الإمارات الوطنية» بتخريج الدفعة السابعة عشرة من طلبة مجمّعات مدينة محمد بن زايد وأبوظبي والعين، وعددهم 578 طالباً وطالبة، أُقيم في «قاعة مبادلة أرينا» بأبوظبي.
وحضر الاحتفال أحمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، والدكتور عبدالله مغربي، وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والبحوث بديوان الرئاسة، وأعضاء مجلس الإدارة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين والخريجات، وجمع من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية والمحلية، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدارس الإمارات، والإعلاميين وضيوف الحفل.
وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان، أن رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تركز على الاستثمار في العنصر البشري؛ فشباب الإمارات، يمثلون الركيزة الأساسية لمستقبل هذا الوطن، وبجهودهم وإصرارهم على التميز، سيتمكنون من مواصلة مسيرة التطور والابتكار، ويكونون قادة المستقبل الذين يرفعون راية الإمارات عالية في كل المحافل.
ووجه الشكر لسموّ الشيخ منصور بن زايد، وأثنى على دوره في تأهيل أبناء الإمارات، ليسهموا في تعزيز مسيرة الريادة والتميز.
وأشار إلى أن الإنجازات التي حققها الطلبة اليوم، هي نتيجة جهدهم الدؤوب وتفانيهم في التحصيل العلمي، وهي بداية لمسيرة ملأى بالنجاحات والتحديات. متمنياً لهم مواصلة السعي نحو المعرفة، لتحقيق الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة.
وأشاد بدور «مدارس الإمارات الوطنية»، بوصفها مدارس رائدة في العلم والمعرفة، وتسعى إلى إعداد جيل متميز وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، عبر تزويد طلبتها بأحدث المهارات والمعارف، حتى يسهموا بفعالية في بناء مجتمع متقدم ومزدهر.
وأكّد أحمد الحميري، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، يولي اهتماماً بالغاً بتمكين أبنائه الطلبة وحاملي لواء المستقبل، عبر تأهيلهم معرفياً وعلمياً، وفتح آفاق الحداثة أمامهم، بمنظومة تربوية متطوّرة تواكب متطلبات العصر، من ذكاءٍ اصطناعي وتكنولوجيا رقمية، مع تكريس الهُويّة الإماراتية وقيم الولاء والانتماء والأصالة في نفوس الطلبة، لتكوين الشخصية المتكاملة والمتميّزة.
وأكّد أن الرعاية الكريمة لسموّ الشيخ منصور بن زايد، عزّزت مكانة «مدارس الإمارات الوطنية» في المنظومة التربوية محلياً وإقليمياً، ورسّخت رسالتها منارةً علميةً ومعرفيةً، تُسهم بصفة فاعلة في إعداد أجيال المستقبل، للمشاركة في المسيرة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.
وأضاف أن «مدارس الإمارات الوطنية» تُواصل تعزيز هذه الرؤية، بتأسيس «مراكز التميّز للتدريب التقني والمهني»، بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعرفة عبر الأنشطة العملية، في مرافق مبتكرة وآمنة ومجهزة بأحدث النظم والتكنولوجيا الحديثة، وإطلاق «برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والموهوبين»، وتوفير بيئة تعلم متميزة وفق أرقى مواصفات ومعايير البُنية التحتية المتطورة.
وقدّم التهنئة للخرّيجين والخرّيجات وأولياء أمورهم، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق في مسيرتهم التعليمية ومراحل حياتهم المقبلة، داعياً إيّاهم إلى مضاعفة الجهود لمواصلة النجاح والالتزام الدائم بالتميّز والتفوّق.
وأشاد الدكتور شاون ديلي، المدير العام للمدارس، بالرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما سموّ الشيخ منصور بن زايد، للتعليم والمعرفة ودعم أبنائه الطلبة، وتوفير أفضل تعليم نوعي وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية المستقبلية.
وأشار إلى أن «المدارس» أصبحت منارةً للابتكار والتميّز العلمي بفضل الدعم الكبير الذي تُقدّمه الإدارة العليا، وعزّزته المبادرات الرائدة التي تتبنّاها.
وأكّد أن دفعة 2024، التي تضمّ 811 خريجاً من جميع مجمّعات المدارس، تُجسّد قدرتها على توفير بيئة تعليمية متميّزة وناجحة، وإعداد طلبة مؤهلين يسهمون في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوطنهم.
وهنّأ الطلبة والطالبات على تخرّجهم متمنياً لهم التوفيق والاستفادة ممّا تلقّوه من علم ومعرفة، وقيم أخلاقية، خلال دراستهم، والاقتداء برؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في التعليم واكتساب المعارف والمهارات، ليكونوا قادة المستقبل ونموذجاً يُحتذى في السعي الدائم نحو أعلى مستويات النجاح والتميّز.
وفي ختام الحفل، كرّم الشيخ شخبوط بن نهيان، الخريجين والخريجات. متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجامعية والعملية، والتقط معهم صورة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى المبارك
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • الإمارات تشارك في البطولة العربية للشراع ودولية البارح بالبحرين
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين
  • شخبوط بن نهيان: رؤية محمد بن زايد الاستثمار في الشباب
  • برئاسة سلطان بن حمدان بن زايد.. مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول