عقدت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل حول إعداد الاستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية، وفقأ للمعايير الدولية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف».

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بسرعة تفعيل وتعميم التحول الرقمي، للنهوض بمنظومة الصحة، وضمن خطة الدولة «مصر 2030».

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية، تهدف إلى تعزيز القدرات والمهارات اللازمة، لتوسيع نطاق استخدام تقنيات الصحة الرقمية، وتعزيز معايير السلامة والأمن والخصوصية، وقابلية التشغيل البيئي والاستخدام الامن للبيانات داخل وخارج القطاع الصحي.

وأضاف «عبد الغفار» أن الورشة تناولت القيادة، والحوكمة، التشريعات والسياسات، والالتزام، وإعداد اللوائح الخاصة بالخصوصية، والموافقة، والسرية والوصول إلى المعلومات الصحية (الخصوصية).

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، أهمية الاستراتيجية في وضع ملامح التعاون والتنسيق بين الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، حتى تدار عملية التحول الرقمي بشكل يضمن تكاملها وإتاحة الخدمات الصحية بشكل أفضل للمواطن.

حضر الورشة ممثلين عن جميع قطاعات وزارة الصحة والسكان، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشفيات الجامعية، والمجتمع المدني، وممثلي شركات القطاع الصحي الخاص، وبعض من الجهات الأخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإستراتيجية الوطنية للصحة الامم المتحدة للطفولة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و  Sunil Kumar،الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "داتافلو" الإماراتية الرائدة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 الحوكمة الرشيدة

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

الصحة العالمية: نسبة كبيرة من سكان غزة يواجهون جوعاً كارثياً

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومن جانب شركة داتافلو المهندس رافي حنا صالح، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة داتافلو.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق  علي إرسال طلبات التحقق من شـركة  "داتافلو "مع  إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا

داتافلو

وأضاف "عبدالغفار" أن شركة "داتافلو "هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)