شبكة انباء العراق:
2024-06-20@15:47:44 GMT

جسر جديد على نهر دجلة في بغداد

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

جسر جديد على نهر دجلة في بغداد

شبكة انباء العراق ..

أكدت أمانة بغداد قرب إفتتاح جسر الكريعات الجديد الذي يربط جانبي دجلة ويصل الرصافة بمدينة الكاظمية من جهة الكريعات، وبالتزامن مع انجاز الجسر الجديد وقرب افتتاحه وبتوجيه من امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم تقوم بلدية الكاظمية بحملة واسعة لتأهيل وتطوير مقتربات الجسر والطرق المؤدية اليه ، وتتضمن اكساء الشوارع وتأهيل الجزرات الوسطية ورفع المشوهات وتفتقد تلك المنطقة الحيوية والتي تشهد تدفقا هائلا نحو الكاظمية لأي جسر حيوي بإستثناء جسر عائم قديم لايفي بالغرض ومن شأن الجسر الجديد الذي أقيم وفقا لمعايير هندسية عائمة أن يسمح بعبور كافة انواع السيارات الصغيرة والكبيرة ويخفف العبء والزخم عن بقية جسور العاصمة ويختصر المسافة بين جانبي بغداد.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

غرفة أخبار ثالثة.. هدف مثير لمدير واشنطن بوست الجديد

ذكرت وول ستريت جورنال في تقرير لها أن المدير التنفيذي الجديد لصحيفة واشنطن بوست الأميركية ويليام لويس يخطط لإنشاء غرفة أخبار ثالثة، في إطار خطة لتطوير عمل الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن خطة لويس شعارها: "لا تقاوم وسائل التواصل الاجتماعي، بل تقبلها وتفاعل معها إيجابيا"، مبرزة أن الهدف الأساسي هو إنشاء محتوى خاص بمنصات تواصل مثل تيك توك وإنستغرام ويوتيوب، وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة حول موضوعات متنوعة تستهدف الأجيال الجديدة المرتبطة بالهواتف الذكية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2توماس فريدمان يحذر من زوال إسرائيلlist 2 of 2موقع روسي: ما الذي يخيف الغرب من لقاء بوتين وكيم؟end of list

وتابعت أن من أسُس عمل غرفة الأخبار الثالثة التركيز على الأخبار، لكن مع منح مساحة لقسم الرأي الذي سيفتح الباب أمام تنويع إيرادات الصحيفة، حتى وإن كان مفتوحا أمام الجميع من دون اشتراك، لأنه سيسمح للقراء بالتفاعل مع الآراء المنشورة.

جيف بيزوس مالك واشنطن بوست جدد دعمه لخطط ويليام لويس لتطوير المؤسسة (رويترز) فكرة مثيرة

وقالت إن لويس وبينما يحاول تنفيذ خططه لتطوير العمل في واشنطن بوست، يواجه تحديات عميقة قد تشتت انتباهه، إذ عليه أن يتعامل مع أسئلة حول دوره في فضيحة قرصنة في المملكة المتحدة اندلعت قبل أكثر من عقد من الزمن، حيث يتهم بمحاولة إخفاء نشر تفاصيل بشأنها، مستغلا "تكتيكات" خاصة كصحفي لتحقيق ذلك الهدف.

لكن لويس -برغم ذلك- يحظى بدعم كبير من طرف مالك واشنطن بوست جيف بيزوس، الذي بادر بإرسال مذكرة إلى مسؤولي الصحيفة يلتزم فيها بالحفاظ على المعايير والأخلاقيات الصحفية للمؤسسة، لكن يشدد في نفس الوقت على أهمية تطوير عمل الصحيفة، مؤكدا أن "العالم يتطور بسرعة، ونحن بحاجة للتغيير كشركة".

ونقل تقرير وول ستريت جورنال عن المدير التنفيذي لمعهد لينفيست للصحافة جيم فريدليش قوله "إن فكرة وجود غرفة أخبار ثالثة متخصصة في الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي هي فكرة مثيرة للاهتمام".

وزاد أن ذلك الاعتماد يجب أن يتم بـ"عيون مفتوحة"، لأن الناشر يكون أقل سيطرة على أعماله المعروضة لأنه يعتمد على منصات شركات أخرى.

مدير واشنطن بوست قال إن هدفه الوصول إلى الجماهير حيثما كانت (رويترز) استهداف الشباب

وقال ماثيو غولدستين، مستشار الإعلام الرقمي "إن صحيفة واشنطن بوست وجميع المؤسسات التجارية الإخبارية الأخرى بحاجة إلى الذهاب إلى حيث يوجد الشباب"، وتابع أن الشباب عمليا موجودون على تطبيقات على الهاتف.

وهو ما يؤكده لويس الذي وجّه مذكرة لموظفي الصحيفة قالها فيها إن غرفة الأخبار الجديدة تهدف إلى مساعدة الصحيفة على بناء المهارات "المطلوبة للوصول إلى الناس أينما كانوا".

وأشار مات موراي -الذي من المقرر أن يتولى إدارة غرفة الأخبار الثالثة- في اجتماعات الموظفين إلى أن الهدف من هذه الغرفة هو إنشاء فريق يركز بشكل مباشر على تطوير منتجات وتجارب جديدة، بدلًا من جعل هذه مهمة إضافية لموظفي الأخبار الأساسيين.

وبحسب وول ستريت جورنال، فقد استشهد موراي في بعض الجلسات بصحيفة نيويورك تايمز كنموذج، قائلا إن الوحدة التي تتضمن الفيديو والصوت تعمل كغرفة أخبار داخل غرفة الأخبار.

مقالات مشابهة

  • صور حصرية لبداية أشغال أكبر جسر معلق بعاصمة الصحراء المغربية
  • غرفة أخبار ثالثة.. هدف مثير لمدير واشنطن بوست الجديد
  • جسر جوي لنقل 60 ألفا من الحجاج المصريين «قرعة وتضامن وسياحة وجمعيات»
  • شح المياه يجمع دجلة والفرات في ذي قار بدل البصرة
  • دجلة يبتلع طفلاً وفتى شمال بيجي
  • هوكشتاين: الوضع خطير على جانبي الحدود
  • السومرية توثق أجواء العيد في كورنيش الكاظمية (صور)
  • هوكشتاين زار رئيس الحكومة وبري... ميقاتي: الاعتداءات الاسرائيلية لن تثنينا عن مواصلة البحث عن التهدئة
  • بالفيديو – أحمد سعد يروّج لبرنامجه الجديد مع هذا النجم
  • لماذا فككت إسرائيل الجسر البحري في غزة؟