أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، أن المملكة المتحدة ملتزمة بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال كاميرون وفقا لما نقله الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إننا "ضاعفنا بالفعل التزامنا بتقديم المساعدات للفلسطينيين ثلاث مرات هذا العام، وقمنا أنا ورئيس الوزراء ريشي سوناك بحثنا إسرائيل على أعلى المستويات على فتح معبر كيرم شالوم من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة".

وتابع "نحن بحاجة إلى استخدام أكبر عدد ممكن من الطرق لتحقيق هذا الهدف، لقد دعمنا الأردن في توفير ممر بري إنساني جديد من الأردن إلى غزة، وما زلنا ندعو إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم".

وأشاد وزير الخارجية البريطاني بتعيين مارك برايسون ريتشاردسون ممثلا للشؤون الإنسانية في المملكة المتحدة، وهو مسؤول دبلوماسي من ذوي المهارات العالية ويتمتع بخبرة واسعة في العمل في المنطقة وسيدفع هذا العمل الحيوي إلى الأمام، بحسب كاميرون.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن المملكة المتحدة ساهمت بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني في توفير المزيد من المساعدات الغذائية الطارئة لمن هم في أمس الحاجة إليها في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ديفيد كاميرون المملكة المتحدة الشعب الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة

قال مراد حرفوش، الباحث والكاتب السياسي، إن الرصيف البحري الأمريكي في غزة كلف 320 مليون دولار، وهذه ليست المرة الأولى التي تتعطل فيه أعمال الرصيف بسبب الأحوال الجوية، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تُريد من هذا الرصيف أن ترسل رسائل أنها تريد تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات.

الرصيف البحري لن يعوض عن المعابر البرية لدخول المساعدات

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التقارير والمُؤسسات الدولية تُشير إلى أن الرصيف لن يُعوض عن إدخال المساعدات عن طريق المعابر البرية، مٌشيرًا إلى أن هذا الرصيف يتفق مع رٌؤية دولة الاحتلال فيما يتعلق بالتضييق على الشعب الفلسطيني، والولايات المتحدة تُريد منه أن يكون مدخل لقاعدة عسكرية تتعلق بالبحر المتوسط.

أهداف مخفية حول الرصيف البحري لغزة

وواصل: «الهدف المخفي من هذا الرصيف هو المسعى لتهجير أهالي قطاع غزة، وهذا الرصيف يتعلق بأهداف سياسية وأمنية، وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت كل المعابر البرية وضيقت من الحصار على الشعب الفلسطيني وعلى أهل قطاع غزة، والولايات المتحدة كانت تُوجه رسالة من خلال الرصيف أنها تساعد الشعب الفلسطيني وتعمل على تخفيف المعاناة».

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في السودان أصبحت "وشيكة"
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • 19 منظمة إنسانية تناشد للسماح بوصول المساعدات للسودانيين
  • أونروا: نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري
  • باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة