تنطلق غداً السبت منافسات الجولة 12 من دوري أدنوك للمحترفين، بإقامة 3 مباريات، فيما تستأنف المواجهات بعد غد الأحد بإقامة 4 لقاءات، وتعد قمة شباب الأهلي والوصل هي الأبرز.

تفتتح المواجهات، غداً السبت، بلقاء الجزيرة السادس (17 نقطة) مع حتا 13 (5 نقاط)، على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي، وهي المباراة التي يأمل فيها الجزيرة استمرار الفوز مع مدربه الجديد بوب دي كليرك، من أجل الارتقاء لمركز أفضل وسط فرق المربع الذهبي، في حين يطمح حتا بالابتعاد عن منطقة الخطر وتحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى يستضيف النصر التاسع (12 نقطة)، فريق الإمارات 14 ( 5 نقاط) على إستاد آل مكتوم، ويطمح أصحاب الأرض في مواصلة الانتصارات مع المدرب الفريد شرودر، لتعويض خسائر الفترة الماضية، فيما يأمل فريق الإمارات بالعودة للانتصارات الغائبة منذ الجولة الثالثة والتي حقق فيها الفوز الأول على حساب خورفكان 2-0.

????| النصر ???? الإمارات
????️| السبت 23 ديسمبر 2023
????️| استاد آل مكتوم
????????| الجولة 12

????| مواجهة ساخنة???? منتظرة، كلا الفريقين يسعى لاقتناص الفوز????????، الرغبة في حصد نقاط المباراة كاملة من أجل التقدم في جدول الترتيب⤴️، تصطدم بطموح الهروب من القاع⤵️ وتصحيح المسار في جدول الترتيب????????… pic.twitter.com/7nfscNd9sF

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) December 21, 2023

وتختتم مواجهات اليوم الأول من الجولة بلقاء بني ياس الثامن ( 13 نقطة)، مع اتحاد كلباء العاشر( 12 نقطة)، وكلاهما عائد من الخسارة في الجولة الماضية أمام شباب الأهلي والوصل على الترتيب.

ويسعى كل فريق لتعويض الخسارة والحصول على نقاط المباراة.

وفي اليوم الثاني من لقاءات الجولة، يلتقي الشارقة الرابع ( 21 نقطة) مع عجمان الثاني عشر ( 10 نقاط)، على إستاد نادي الشارقة، طامحاً في الفوز وتعويض التعثر بالتعادل في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة أمام شباب الأهلي، من أجل مواصلة ملاحقة ثلاثي الصدارة، في حين يأمل عجمان بالعودة إلى الانتصارات والابتعاد عن دائرة الخطر.

وفي اليوم نفسه يحل العين الثالث (22 نقطة)، ضيفاً على البطائح السابع ( 16 نقطة) على إستاد خالد بن محمد بالشارقة، ويطمح الضيوف في مواصلة الفوز من أجل ملاحقة الوصل وشباب الأهلي، واستعادة الصدارة مجدداً، فيما يطمح البطائح بالفوز بعد التعثر في الجولة الماضية أمام حتا بالتعادل السلبي.

????| الجزيرة ???? حتا
????️| السبت 23 ديسمبر 2023
????️| استاد محمد بن زايد
????????| الجولة 12

????| مواجهة قوية???? منتظرة، كلا الفريقين يسعى لاقتناص الفوز????????، الرغبة في الحفاظ على نغمة الانتصار للمرة الثانية على التوالي من أجل الدخول في المنافسة مع أهل القمة ???? على اللقب، تصطدم بطموح تصحيح… pic.twitter.com/D6dnvlvvdH

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) December 21, 2023

كما يلتقي أيضاً خورفكان الـ11 (16 نقطة) مع الوحدة الخامس ( 20 نقطة) على إستاد صقر بن محمد القاسمي، وكلاهما يأمل بالفوز خاصة خورفكان العائد من الخسارة في الجولة الماضية أمام الشارقة، ومباراته المؤجلة أمام العين، فيما يأمل الوحدة بمواصلة الانتصارات بعد فوزه على العين في قمة الجولة الماضية.

وتختتم مواجهات الجولة بقمة تجمع شباب الأهلي الثاني ( 24 نقطة) مع الوصل المتصدر ( 27 نقطة)، على إستاد راشد بدبي.

 

????| بني ياس ???? اتحاد كلباء
????️| السبت 23 ديسمبر 2023
????️| استاد بني ياس
????????| الجولة 12

????| مواجهة مليئة بالندية والإثارة????، لرغبة كلا الفريقين في استعادة نغمة الانتصارات????????، والتقدم في جدول الترتيب⤴️

????| بمساندتكم لفريقكم بشكل متواصل ???? من المدرجات، تصنعون الفارق????️ بتحقيق… pic.twitter.com/66We1WJ6tI

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) December 21, 2023

وبلغت مواجهات الفريقين في دوري المحترفين 28 مواجهة، فاز شباب الأهلي في 12 منها، والوصل في 8، بينما كان التعادل حاضراً في 8 مواجهات.

ويطمح الوصل خلال اللقاء بمواصلة الحفاظ على الصدارة، بعد سجله الحافل بالانتصارات، فيما يأمل شباب الأهلي بتخطي الوصل، والوصول إلى النقطة 27، والعمل على استعادة الصدارة مجدداً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي نادي الوصل دوری أدنوک للمحترفین شباب الأهلی على إستاد الجولة 12 من أجل

إقرأ أيضاً:

بختام الجولة الـ 32 من دوري روشن.. الهلال يرفض الهزيمة.. والأهلي يضمن نخبة آسيا والسوبر

هلال سلمان- جدة

رفض فريق الهلال الخسارة أمام غريمه التقليدي النصر في قمة مباريات المرحلة الـ 32 من دوري روشن للمحترفين، التي كانت حافلة بالتعادلات، حيث تقدم النصر بهدف هو الأسرع في تاريخ الديربي، وقبل أن يلمس أي لاعب هلالي الكرة بتسديدة أوتافيو بعد 24 ثانية، فيما أدرك الهلال التعادل في الوقت بدل الضائع من جزائية سجلها هدافه ميتروفيتش، حرمت النصر من الفوز وأبقت سجل الهلال خاليًا من الهزيمة، لكن سلسلة انتصاراته المتتالية توقفت عند 24 فوزًا، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري، رافعًا رصيده إلى 90 نقطة، وهو رقم قياسي أيضًا، ومسجلًا 96 هدفًا، وهو رقم قياسي، فيما بات رصيد النصر 78 نقطة ووصلت أهدافه إلى 94.
وضمن الأهلي المركز الثالث والمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة وكأس السوبر السعودي، بعد اكتساحه ضيفه أبها 5-1، ليصل إلى 61 نقطة، أما التعاون فرفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، واقترب من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2، بعد فوزه على الشباب بهدف دون رد، ليكرر فوزه عليه بعد انتصاره في لقاء الذهاب أيضًا.
الاتحاد يسقط في فخ التعادل
فشل الاتحاد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، وسقط في فخ التعادل مع الخليج بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس، ولا يزال بإمكانه منافسة التعاون على المركز الرابع، لكن مهمته تبدو صعبة، أما الخليج فبات رصيده 37 نقطة في المركز الـ 11.
وحقق الاتفاق تعادلًا متأخرًا أمام الأخدود بهدف لمثله، متجاوزًا النقص العددي بعد طرد مدافعه محمد عبدالرحمن وإهدار مهاجمه إيكامبي ركلة جزاء، ليبقى سادسًا برصيد 45 نقطة، في حين رفع الأخدود رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ 16.
وانتهت مباراة ضمك والفيحاء بالتعادل 1-1 أيضًا، حيث رفع ضمك رصيده إلى 40 نقطة في المركز العاشر، ووصل الفيحاء إلى 43 نقطة في المركز السابع.
وتلقى فريق الفتح خسارة كبيرة أمام الطائي بنتيجة 1-3 ليتراجع للمركز الثامن بعد توقف رصيده عند 42 نقطة، فيما أنعش (الأشهب) آماله في البقاء وبات لديه 31 نقطة في المركز الـ 15.
وخسر الشباب للمباراة الثانية على التوالي ليبقى تاسعًا بـ 41 نقطة، فيما حقق الرائد فوزًا ثمينًا على الوحدة بهدف نظيف رفع رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم على (الفرسان) بفارق الأهداف في المركز الـ 12.
وفقد الرياض نقطتين ثمينتين بعد تقدمه على الحزم بهدف حتى الرمق الأخير، قبل أن يدرك باولو ريكاردو التعادل للحزم، ليصبح رصيد الرياض 31 نقطة في المركز الـ 14.
وستكون الجولتان الأخيرتان حاسمتين في تحديد هوية الفريقين اللذين سيرافقان الحزم إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ميترو يسجل ورونالدو يهدر
فشل هداف الدوري كريستيانو رونالدو في استغلال العديد من الفرص أمام مرمى الهلال، ليبقى على رصيده بـ 33 هدفًا، ونجح ميتروفيتش في التسجيل من علامة الجزاء ليصبح لديه 27 هدفًا، ويأتي عبدالرزاق حمدالله (الاتحاد) ثالثًا بـ 19 هدفًا، ثم ساكالا من الفيحاء (18)، وفي المركز الخامس، والأول بين اللاعبين المحليين نجم الأهلي فراس البريكان بـ 17 هدفًا.

مقالات مشابهة

  • بختام الجولة الـ 32 من دوري روشن.. الهلال يرفض الهزيمة.. والأهلي يضمن نخبة آسيا والسوبر
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023/2024 بعد ختام الجولة الأخيرة للموسم
  • شباب الأهلي «سوبر هاتريك» في كأس الطاولة
  • بتعادل ديربي الرياض وخماسية الأهلى..اختتام الجولة 32 من دوري روشن
  • مضر يوقف انتصارات الخليج في الجولة 25 من ممتاز شباب اليد وهبوط الهلال
  • الأهلي يقسو على أبها بخماسية
  • خالد بيومي يكشف نقاط ضعف الترجي قبل مواجهة الأهلي
  • الشرطة يبحث عن اعتلاء قمة دوري نجوم العراق من بوابة كربلاء
  • دوري أدنوك للمحترفين .. هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23
  • الدوري الإسباني.. برشلونة لحسم الوصافة أمام فاييكانو.. وقادش من أجل البقاء