كشف وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني، عن رفع كمية إنتاج الحليب المبستر إلى 180 ألف لتر يوميا إبتداءا من الأسبوع المقبل.

وقال وزير التجارة في تصريح صحفي خلال زيارته لوحدة إنتاح الحليب و مشتقاته بسيدي سعادة ولاية غليزان. أن دائرته الوزارية قد إتخذت قرارا بزيادة كمية إضافية من الحليب المبستر بولاية غليزان.

تقدر بـ 60 ألف لتر يوميا بعدما كان إنتاجها لا يتعدى 120 ألف لتر يوميا.

كما أضاف، أن دائرته الوزارية تعمل بالتنسيق مع وزارة الفلاحة و التنمية الريفية لتلبية إحتياجات الولاية من مادة الحليب. داعيا مديرية التجارة و مصالح الولاية إلى تنظيم عملية توزيع هذه المادة الأساسية. لضمان توفر الحليب خلال شهر رمضان المبارك لجميع مناطق و بلديات الولاية.

ولدى زيارته للمركب المدمج للنسيج ” تايال” المندرج في إطار الشراكة الجزائرية التركية. أكد وزير التجارة أن هذا المصنع هو نموذج للإستثمار الناجح كونه مشروع مهيكل للإقتصاد الوطني. من خلال تقليصه لفاتورة إستيراد شعبة النسيج.

وفي ذات السياق قال وزير التجارة، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أسدى تعليمات بضرورة إيلاء مرافقة خاصة. و فتح الأبواب للمستثمرين الأجانب وإلى كل من يرغب في الإستثمار في الجزائر. من خلال تذليل جميع العقبات التي تعيق المستثمر سواء كانت إدارية أو عقارية أو جمركية غيرها.

كما قام وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني بزيارة شركة ” كيتشن ستايل ” لصناعة الأواني المنزلية بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب. إلى جانب إشرافه على منح 10 رخص إستغلال نهائية لفائدة مستثمرين خواص في إطار مرافقة الدولة للمتعاملين الاقتصادين و رفع العراقيل عن المشاريع الإستثمارية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ألف لتر یومیا وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عمر بولات وزير التجارة التركي، حيث استعرض الجانبان سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، كما استعرض اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية للمشاركة في الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية D8 وكذا الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي OIC، وحضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في تركيا، وعلي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في تركيا.

وقال الوزير إن الاجتماع تناول نتائج اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بالقاهرة خلال شهر فبراير الماضي الذي مهد الطريق لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مُشيراً إلى اللقاء استعرض استعدادات الجانبين لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لتركيا خلال الفترة المقبلة.

التعاون المشترك مع تركيا

وأشار «سمير»، إلى حرص مصر على تعزيز أطر التعاون المشترك مع تركيا في مجالات الفحص المسبق للصادرات والمعايير والجودة والخدمات البيطرية والفحص والرقابة على الأغذية، مؤكداً الزخم غير المسبوق الذي تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين خلال المرحلة الحالية الذي تدعمه الزيارات المكثفة للمسئولين ووفود رجال الأعمال من كلا البلدين للمشاركة في المعارض التجارية والصناعية المنعقدة في مصر وتركيا.

التبادل التجاري بين البلدين

وأضاف الوزير أن اللقاء أكد أهمية تضافر الجهود المشتركة لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة القادمة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على النظر في تعليقات الجانب المصري ممثلة في سلطة التحقيق المختصة بالإجراءات الحمائية التي اتخذتها تركيا، لضمان نفاذ الصادرات المصرية لتركيا بلا عوائق.

ونوه «سمير»، إلى أهمية تحديث اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتركيا بما يسهم فيه تحقيق مستهدفات البلدين للوصول بمعدلات التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال المرحلة المقبلة.

ووجه الوزير الشكر لنظيره التركي على دعوته للمشاركة في فعاليات الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثمان النامية الإسلامية 8D وكذا الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي OIC والتي تستضيفها مدينة إسطنبول التركية يومي 10-11 يونيو الجاري.

حجم التجارة السلعية بين البلدين

ولفت «سمير»، إلى أن حجم التجارة السلعية بين البلدين بلغ خلال عام 2023 نحو 6 مليار و382 مليون دولار، منها 3 مليار و164 مليون دولار صادرات مصرية لتركيا، و3 مليار و218 مليون دولار واردات، مشيراً إلى أن أبرز بنود التبادل التجاري السلعي بين مصر وتركيا تشمل الأسمدة، والأسلاك والضفائر الكهربائية، والأقمشة والملابس الجاهزة، وحديد التسليح، والصودا أش، والسيارات، وزيت الصويا، والذرة الصفراء، والأعلاف، والأجهزة المنزلية.

ومن جانبه أكد عمر بولات وزير التجارة التركي حرص بلاده على توطيد أواصر الصلة مع مصر باعتبارها من أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ومن أهم الشركاء التجاريين لتركيا بالمنطقة، مشيرا إلى أن تركيا ومصر ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة حكومةً وشعباً ساهمت في تعزيز معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • بيتكوين تستعد لتحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع المقبل
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا