موقع 24:
2024-06-16@11:22:25 GMT

في الذكرى الأولى لرحليه.. سانتوس يصدم محبي بيليه

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

في الذكرى الأولى لرحليه.. سانتوس يصدم محبي بيليه

استبعد سانتوس، الفريق البرازيلي الوحيد الذي لعب النجم البرازيلي الراحل بيليه في صفوفه، إقامة أي فعالية جماهيرية في 29 ديسمبر (كانون الأول)، بعد عام واحد على رحيل أعظم رموزه، حسبما أفاد النادي في بيان له.

يخطط فريق مدينة سانتوس الساحلية لإجراء سلسلة من التكريمات الافتراضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة أصدقاء وزملاء سابقين وعائلة بيليه.

ورحل بيليه الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، في 29 ديسمبر (كانون الأول) 2022 عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وأعد ضريح بيليه في النصب التذكاري (Necropole Ecumênica)، حيث دفن أسطورة كرة القدم السابق، برنامجاً خاصاً لزيارة قبره. بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل، وسيحتاج الأشخاص إلى التسجيل مسبقاً لتحديد موعد الزيارة، ويمكنهم رؤية بعض مقتنيات بيليه، كما أن متحف بيليه الموجود أيضاً في سانتوس، والذي يضم معرضاً دائماً له سيكون له أيضاً برنامجاً خاصاً في الأسبوع الأخير من العام لإحياء الذكرى الأولى لرحيله.

وتزامناً مع مرور عام على وفاة بيلهي، جاء القرار الذي اتخذته محكمة الأسرة والميراث في سانتوس مؤخراً، بشأن الموافقة على الوصية التي تركها بيليه، والتي وافق عليها جميع ورثته.

وألمح بيليه في وصيته إلى احتمال وجود ابنة أخرى له غير معترف بها، وبسبب مضاعفاته الصحية لم يتمكن من الخضوع لاختبار الأبوة الجينية، وهو ما أجرته المدعية مؤخراً مع أشقائها المفترضين وكانت نتيجته سلبية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بيليه سانتوس

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يحقق أرقامًا قياسية بعد ثلاثية كرواتيا

تمكن منتخب إسبانيا، من تحقيق عدة أرقام قياسية بعد فوزه الكبير على كرواتيا، 3-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

وتقدم “الماتادور”، عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 29 بعد تمريرة من فابيان رويز قبل أن ينفرد موراتا بالمرمى ويدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة في الشباك.

وفي الدقيقة 32 سجل فابيان رويز هدف ثاني، وسجل داني كارفخال هدف ثالث بعد كرة عرضية من يامال حولها كارفخال في الشباك في الدقيقة 45، وسجلت كرواتا هدفاً ألغي في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما بقيت كرواتيا بدون نقاط، في حين تلعب إيطاليا الليلة أمام ألبانيا في نفس المجموعة.


أرقام منتخب إسبانيا القياسية:

شهدت اثنتين من المباريات الثلاث الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024 تقدم فريق بثلاثة أهداف في الشوط الأول (ألمانيا وإسبانيا)، وهو نفس عدد المرات التي حدث فيها هذا في جميع النسخ الـ 16 السابقة للمسابقة مجتمعة.

الإسباني لامين يامال يبلغ من العمر 16 عامًا و338 يومًا، وهو أصغر لاعب يظهر على الإطلاق في مباراة في نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم.

للمرة الأولى يسجّل منتخب إسبانيا 3 أهداف في الشوط الأول في مباراةٍ بكأس أمم أوروبا، وللمرة الأولى تستقبل شباك كرواتيا 3 أهداف بالشوط الأول في بطولةٍ كبرى.

سجّل ألفارو موراتا 7 أهداف في كأس أمم أوروبا، فقط كريستيانو رونالدو (14) وميشيل بلاتيني (9) سجّلا أكثر منه في تاريخ البطولة (أنتونيو غريزمان وألان شيرار 7 أهداف).

مقالات مشابهة

  • منتخب إسبانيا يحقق أرقامًا قياسية بعد ثلاثية كرواتيا
  • الاهلى يسعى لضم اللاعب البرازيلي “تيتي”
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • حق انتقام.. الرئيس البرازيلي مهاجما الاحتلال خلال قمة مجموع السبع
  • آخر معلومة عن مصارف لبنان.. كم يبلغ عدد موظفيها حالياً؟
  • الرئيس البرازيلي: عقد مؤتمر دولي تعترف به كل من أوكرانيا وروسيا هو الذي سيجعل السلام ممكنا
  • نيمار: فلامنجو فريقي الثاني بعد سانتوس الذي نشأت به
  • طاردها بيليه وأوصت بدفنها بجوار العندليب.. أسرار في حياة زبيدة ثروت
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • في الذكرى 43 لتأسيسها.. أي مستقبل لحركة النهضة التونسية؟