تفقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، يرافقه الحسيني أبو عيانة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، المحاصيل الشتوية وخاصة القمح، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة تدقيق مساحات القمح، ومراجعة السجلات على أرض الواقع، ومتابعة المحاصيل الإستراتيجية.

وشملت الزيارة المرور على الزراعات القائمة بنواحي مركز الرحمانية، ومراجعة سجلات القمح ومقارنتها بالحصر على الطبيعة، حيث بلغت المساحة المنزرعة بالقمح 7600 فدان

 ‏

متابعة الزراعات الشتوية في البحيرة 

وشدد السكرتير العام المساعد على أهمية المرور على الزراعات الشتوية، مؤكداً ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم.

وأوضح «غطاس» أن الجهات المعنية بقطاع الزراعة بالمحافظة تقوم بعقد لقاءات مباشرة مع المزارعين وتوعيتهم بالإصابات الحشرية التي تهدد المحصول في تلك الفترة من عمر النبات.

كما أكد أنه يتم إمداد المزارعين بطرق مكافحة الحشرات وتقديم التوصيات التي من شأنها الحفاظ على الرقعة الزراعية نظراً لأهميتها بالنسبة للأمن الغذائي للدولة والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن، في إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي، باعتباره أحد الأولويات في الموازنة الجديدة التي تشهد تخصيص ٤٠، ٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في الصوب الزراعية، على نحو يُساعد على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية في الأسواق الدولية، بما يخلق فرص عمل جديدة.

أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة، بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • البحيرة: توريد 230 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور