قال الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إن فريقه قادر على منافسة الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مؤكدا أن فريق "الشياطين الحمر" سيقدم مستواه المعهود عندما يعود لاعبوه الأساسيون من الإصابة.

وفشل يونايتد، صاحب المركز الثامن في جدول الترتيب البريميرليغ، في تسجيل أي هدف خلال مبارياته الأربع الأخيرة للمرة الأولى منذ عام 1992.

إذ خسر أمام بورنموث وبايرن ميونخ وتعادل من دون أهداف مع ليفربول وانهزم -أمس السبت- أمام وست هام.

وخسر يونايتد 13 مباراة في مختلف المسابقات قبل عطلة عيد الميلاد، للمرة الأولى منذ موسم 1930-1931 عندما حلّ في المركز الأخير في جدول الترتيب.

Had Ten Hag got a fully fit squad this season. He would’ve most definitely won the league. pic.twitter.com/EweWu05IzJ

— ' (@TheShowtimeReds) December 20, 2023

واضطر تين هاغ إلى مواجهة سلسلة من الإصابات، إذ يغيب عن التشكيلة كل من كاسيميرو وليساندرو مارتينيز وماسون ماونت وتيريل مالاسيا وفيكتور ليندلوف وأماد ديالو وهاري كين.

تعرف على تشخيص إصابة ليندلوف ومدة غيابه المتوقعة ⬇️#يونايتد || @PLinArabic

— مانشستر يونايتد (@ManUtd_AR) December 22, 2023

ضغوط

وستزيد الهزيمة الثامنة ليونايتد في الدوري من الضغط على المدرب الهولندي الذي تعرض للسخرية من جماهير وست هام قبل صافرة النهاية.

وقال تين هاغ إن فريقه كان "يسيطر على المباراة" قبل أن تهتز شباكه.

????️ تن هاج يقوم بتقييم أداء الفريق أمام وست هام #وست_هام_يونايتد || #يونايتد

— مانشستر يونايتد (@ManUtd_AR) December 23, 2023

وأبلغ تين هاغ الصحفيين "لم نمنح وست هام يونايتد الفرصة لفعل أي شيء وخلقنا 3 فرص جيدة ولم نستغلها".

ودعا المدرب لاعبيه إلى "تحمل المسؤولية"، لكنه أبدى ثقته في قدرتهم على تحويل حظوظ يونايتد والعودة لتسجيل الأهداف مرة أخرى، قائلا: "لدينا لاعبون يمكنهم فعل ذلك (تسجيل الأهداف) لقد أثبتوا ذلك في فترات سابقة".

وأضاف "علينا إدراك حقيقة أننا لم نفعل ذلك كفريق، علينا تحمل المسؤولية، كرة القدم ليست فقط الفوز بالمباريات وتسجيل الأهداف".

وتابع "لدينا مشاكل وعانينا كثيرا من الإصابات وأمورا أخرى، لكن اللاعبين الموجودين على أرض الملعب جيدون بشكل كاف للفوز بالمباراة".

تن هاج قبل المباراة: "لدينا 4 مدافعين مصابين وهذه هي فرصة كامبوالا وبينيت لإثبات أنفسهم مثلما أثبتوا أنفسهم في التدريبات ومباريات تحت 21 عامًا، لذا فهي فرصة كبيرة لهم ولابد من استغلالها". ????️#يونايتد || #وست_هام_يونايتد pic.twitter.com/jySOYL78ER

— مانشستر يونايتد (@ManUtd_AR) December 23, 2023

وأوضح تين هاغ بالقول "إنهم قادرون على ذلك أعلم أن ماركوس راشفورد يمكنه التسجيل، راسموس هويلوند يمكنه التسجيل، أليخاندرو غارناتشو يمكنه التسجيل، برونو فيرنانديز يمكنه التسجيل، سكوت ماكتوميناي يمكنه التسجيل".

وجاء الموسم الأول لتين هاغ إيجابيا نسبيا، وحقق مدرب أياكس أمستردام السابق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وهو أول لقب ليونايتد منذ 6 سنوات، كما أعاد النادي إلى دوري أبطال أوروبا من خلال حصوله على المركز الثالث في البريميرليغ.

وأكسب هذا تين هاغ رصيدا كبيرا، لكنه بات يستهلكه بسرعة حتى لو لا تزال الجماهير تدعمه إلى حد كبير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد تین هاغ وست هام

إقرأ أيضاً:

أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله

ينتظر نجم منتخب المغرب ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي سفيان أمرابط، قراراً حاسماً من إدارة فريقه بقيادة الملياردير البريطاني جيم راتكليف، خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن مستقبله، وذلك قبل نهاية فترة إعارته مع نادي الشياطين الحمر يوم 30 يونيو القادم، قبل عودته إلى صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي، بعد رحلة استمرّت لمدة موسم واحد فقط.

وكشفت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية، السبت، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد لم تستبعد بعد إمكانية تفعيل خيار شراء عقد سفيان أمرابط خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مع احتمال تأجيل اتخاذ هذا القرار بشكل نهائي حتى حسم مستقبل المدير الفني، الهولندي إريك تين هاغ، في الأيام القليلة المقبلة، إذ يجري السير جيم راتكليف وشركته إينيوس، التي استحوذت على نسبة من نادي “الشياطين الحمر” في وقت سابق من هذا العام، مراجعة لما قدمته التشكيلة في الموسم المنتهي، قبل إعلان القرار أخيراً.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة، فإن قرّرت شركة إينيوس بقاء تين هاغ مدرباً لفريق اليونايتد وتمديد إقامته في أولد ترافورد إلى موسم آخر، فسيساهم هذا القرار في تحويل إعارة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، إلى صفقة انتقال دائم، خاصة أن مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، هو من دفع إدارة مانشستر يونايتد إلى التعاقد مع أمرابط على سبيل الإعارة قادماً من فريق فيورنتينا بقيمة 8.5 ملايين جنيهٍ إسترليني، مع خيار الشراء بعد نهاية الموسم مقابل حوالي 21 مليون جنيهٍ إسترليني.

وفي حال قرّرت إدارة فريق مانشستر يونايتد إقالة تين هاغ، فإن قرار التعاقد مع أمرابط سيكون في يد المدير التقني جايسون ويلكوكس، والمدرب الجديد الذي سيتولى الإشراف على قيادة الفريق في الموسم القادم، كما سيعتمد بقاء النجم المغربي أيضاً على ما يحدث مع النجم البرازيلي كاسيميرو، خاصةً أن اسم الأخير ارتبط بالانتقال إلى الدوري السعودي لكرة القدم، ويمكن بذلك للنادي الإنكليزي أن يبيعه لأحد الأندية المهتمة بخدماته خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووجد أمرابط صعوبات كبيرة في بداية رحلته مع فريق مانشستر يونايتد في موسمه الأول، خاصة أنّ المدرب تين هاغ اعتمد عليه كثيراً في مركز غير مركزه، ويتعلّق الأمر بمركز الظهير الأيسر، كما لم يلعب في خط الوسط كثيراً، نظراً إلى وجود أسماء أخرى فضّلها عليه المدرب البالغ من العمر 54 عاماً، لكن الأمر تغيّر كثيراً في نهاية الموسم المنقضي، ليُشارك بعد ذلك أمرابط في المباريات الأربع الأخيرة أساسياً، ثم لعب في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي ضد فريق مانشستر سيتي، ليصل مجموع مشاركاته مع اليونايتد إلى 30 مباراة في جميع المسابقات، منها 17 مواجهة أساسياً.

مقالات مشابهة

  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • توخيل يحسم قراره بخصوص تدريب مانشستر يونايتد
  • بعد موسم خال من الألقاب.. البايرن مستعد للتخلي عن 6 لاعبين
  • توخيل يتراجع عن تدريب مانشستر يونايتد
  • المغربي يوسف النصيري على رادار مان يونايتد
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو
  • توماس توخيل يرفض تولي تدريب مانشستر يونايتد ويفضل الراحة هذا الصيف
  • توماس توخيل يقترب من تدريب مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يصر على ضم يوسف النصيري
  • أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله