دخل النجم المصري محمد صلاح تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" من أوسع أبوابه، بعد تسجيله هدف التعادل أمام أرسنال، السبت.

ورفع صلاح رصيده في الدوري إلى 151 هدفا، مقتحما قائمة أكثر عشرة هدافين في تاريخ البريميرليغ، بعدما تخطى المهاجم الإنجليزي الشهير مايكل أوين صاحب الـ150 هدفا.

وفي حال واصل صلاح من تألقه، فإنه أمام فرصة لاحتلال المركز الثامن، في حال تجاوز روبي فاولر (162 هدفا)، وجيرمين ديفو (163 هدفا).

ونجح صلاح خلال السنوات الماضية في تجاوز أسماء بارزة في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي تاريخيا، في مقدمتهم روبن فان بيرسي، وجيمي فاردي، ونيكولاس أنيلكا، وستيفن جيرارد، وروبي كين.

ويعد آلان شيرار الهداف التاريخي للدوري برصيد 260 هدفا، يليه هاري كين (213)، ثم واين روني (208)، يتبعه أندي كول (187)، وسيرجيو أغويرو (184)، ثم فرانك لامبارد (177)، وتيري هينري (175).

يشار إلى أن محمد صلاح يتربع على قائمة هدافي ليفربول التاريخيين في البريميرليغ برصيد 149 هدفا، بفارق 21 هدفا عن أقرب منافسيه

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

استبعاد النجم "الغاضب".. تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا بيساو الليلة

أستقر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، علي التشكيل الذي سيخوض به الصدام الكروي المرتقب مساء اليوم الإثنين، وذلك أمام منتخب غينيا بيساو، والتي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الفراعنة اليوم مفاجئتان من العيار الثقيل، الأولي هي استبعاد إمام عاشور نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، وذلك بعد الواقعة اللتي شهدتها المباراة الأخيرة.

وذلك بعدما قام اللاعب بتجاهل حسام حسن وشقيقه ابراهيم أثناء استبداله من المباراة، تعبيرًا عن غضبه وعدم رضاه بقرار المدير الفني للمنتخب.

كما استقر حسام حسن على عودة محمد حمدي لقيادة الجبهة اليسرى، بعد غيابه عن المباراة الماضية بسبب تعرضه للإيقاف.

 

تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، زيزو .

في الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، ومحمد صلاح.

 

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على جيبوتي بسداسية دون رد، وسيراليون بهدفين دون رد، ثم الانتصار الأخير أمام بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف.

 

وعلى الجانب الأخر يحتل فريق غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث استهل مشواره بالتعادل مع بوركينا فاسو (1-1)، ثم تغلب على جيبوتي (1-0) وتعادل مع إثيوبيا سلبيًا في المباراة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يقود قائمة مصر في أولمبياد باريس.. ميكالي يفاجئ الجميع
  • رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بعد مشاركته في مباراة البرتغال وأيرلندا الودية
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • 3 أرقام قياسية لـ محمد صلاح بعد هدفه في مباراة مصر ضد غينيا بيساو
  • بعد هدفه أمام غينيا بيساو.. حصاد محمد صلاح في 97 مباراة مع منتخب مصر
  • هدافو منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد هدف محمد صلاح أمام غينيا
  • استبعاد النجم "الغاضب".. تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا بيساو الليلة
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا بيساو