قال  النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس والممتدة لنحو 460 كيلو متر، هي منطقة مميزة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة الان  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تناقش طلب  المناقشة العامة المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار الخولي، إلى أنه تم عمل تشريعات خاصة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعيدا عن البيروقراطية والروتين الذي يتسبب في التعطيل بعض الشيء، مضيفاً: "من حقنا أن نعرف النتائج التي حدثت منذ 9 سنوات".

وأعرب رئيس برلمانية مستقبل وطن، عن استعداد مجلس الشيوخ لتقديم أي شيء لصالح هذه المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قائلا: "المخرجات من المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يجب أن تكون أرقاما كبيرة وليست أرقاما تقليدية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام الخولي النائب حسام الخولي قناة السويس المنطقة الإقتصادية بقناة السويس الشيوخ الاقتصادیة بقناة السویس المنطقة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟

ليبيا – تساءل رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي أسعد زهيو ،عن سبب ذهاب المسؤلون كل عام للحج بينما آلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى؟.

زهيو وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:” يا من اعتدتم على الوقوف في الطوابير، من السيولة إلى الغاز، ومن البنزين إلى الخبز، وعلى المستشفيات والمصانع والسفارات والمؤسسات الحكومية وغيرها من الطوابير،هل قابلكم ذات مرة مسؤول أو نصف مسؤول حتى؟، هل وجدتم في الطابور معكم وزير أو نائب أو رئيس مؤسسة أو أحد أبنائهم وعوائلهم أو حاشيتهم؟، أليسوا مواطنيين وهم كذلك موظفين ويعيشون معكم في بلد واحد، ولديهم مرتبات يريدون سحبها للعيد وسد الحاجات ولديهم سيارات يريدون تعبئة الوقود لها وكل ما تتزاحمون عليه هم بحاجة له؟”.

وتابع زهيو حديثه:” لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى؟لماذا الصديق الكبير يذهب كل عام للحج وعلى حساب من؟ لماذا يذهب أغلب مسؤولي السلطة كل عام للحج وعلى حساب من؟وهل يشككون في عدالة المولى عز وجل؟ الذي يعلم ما لا يعلمون”.

وختم زهيو:” أفيقوا قبل فوات الأوان”.

مقالات مشابهة

  • ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائحاً على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER
  • مصر توقع 3 اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • الخولي: نطالب بخصخصة مرفق تسجيل السيارات بالكامل
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي