أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد بحبس المتهمين بسرقة أسلحة نارية وطلقات من داخل استراحة مزرعة ملك مالك محل مشغولات ذهبية بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة صحيفة الحالة الجنائية للمتهمين.

كان قد تلقى المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة من مالك محل مشغولات ذهبية، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج بالقاهرة، بقيام خفير "بمزرعة خاصة بالمُبلغ" وآخر، مقيمان بمحافظة المنيا، بسرقة "مبلغ مالى، مشغولات ذهبية" من داخل إستراحة ملحقة بالمزرعة ملكه كائنة بدائرة القسم.


 وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بسرقة "بندقية خرطوش، فرد محلى و"طلقتين لذات العيار"، طبنجة صوت وعدد من الطلقات النارية" وأنكرا قيامهما بالاستيلاء على المشغولات الذهبية والمبلغ المالى.

وأضافا بقيام الأول باستغلال طبيعة عمله كخفير بالمكان وعلمه بأن المُبلغ يحوز أسلحة نارية غير مرخصة فقام بالإشتراك مع المتهم الثانى بإرتكاب الواقعة، وأضافا
بقيامهما بالتصرف فى المسروقات بالبيع لعملائهما سيئا النية أمكن ضبطهما وبحوزتهما الأسلحة النارية المستولى عليها، وبمواجهة المُبلغ أيد ماجاء بأقوال المتهمان وعلل إبلاغه بسرقة المشغولات الذهبية والمبلغ المالى خشية مسائلته قانونياً عن تلك الأسلحة، واعترفا بحيازتها بقصد الدفاع.
 وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسلحة نارية النيابة العامة بالشيخ زايد المشغولات الذهبية أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد بسرقة مبلغ مالى بمديرية أمن الجيزة بمحافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الأربعاء..مُحاكمة عاطلين مُتهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء، مُحاكمة عاطلين مُتهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء واستعراض القوة والاعتداء على موظف بإحدى الشركات.

اقرأ أيضاً: دفاع المُضيفة التونسية المُتهمة بإنهاء حياة ابنتها: حد عاقل هيعمل كده؟ ‏

تأجيل مُحاكمة المتهمين في “خلية داعش سيناء” تأجيل محاكمة متهم في “حرق كنيسة كفر حكيم”

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة، بوقوع مشاجرة ومصاب بأحد الشوارع بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين كلاً من طرف أول: موظف بإحدى الشركات مقيم بدائرة القسم مصاب بجرح قطعي باليد "تم نقله للمستشفى"، طرف ثان: 3 أشخاص بحوزتهم طبنجة 2 سلاح أبيض "سكين" وعدد من الطلقات بسبب خلافات سابقة بينهم، حيث قام الطرف الثاني بالاعتداء على الطرف الأول بالضرب وإطلاق عيار ناري في الهواء.

 وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ بالإتجار في المخدرات في البساتين.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه بتاريخ 19 يوليو 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة أحرز جوهراً مُخدراً (الترامادول) بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت له أيضاً أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً (مطواة قرن غزال). 

وقالت المحكمة في حيثيات الُحكم إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمأن إلى صحة الاتهام القائم فيها، ذلك أنه من المقرر أنه يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته. 

ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تُبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين. 

وتابعت المحكمة شرح حيثيات الحُكم :"حيث أن الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات النيابة العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها".

وأضافت :"من دواعي عدم الإطمئنان أنه ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المُتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام جهاراً وعلى مرآي ومسمع من المارة في مواجه ضابط الواقعة انتظاراً  للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع عمله بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".

وأكمل :"الأمر يُثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه أن للواقعة صورة أخرى".

مقالات مشابهة

  • إحالة المتهمين بسرقة السيارات في عين شمس لمحاكمة
  • انتحلوا صفة رجال شرطة.. حبس عصابة لسرقة مشغولا ذهبية من تاجر في أوسيم
  • اعترافات المتهمة بسرقة شقة بالمطرية: كسرت الباب فى غيابهم
  • اعترافات المتهمة بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بالمطرية: كسرت الباب فى غيابهم
  • الأربعاء..مُحاكمة عاطلين مُتهمين بحيازة أسلحة نارية وبيضاء
  • تجديد حبس سيدة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة سكنية بالمطرية
  • انتحلوا صفة رجال شرطة.. تفاصيل سقوط عصابة لسرقة مشغولات ذهبية من تاجر في أوسيم
  • إيقاع المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من شقة تاجر في أوسيم
  • ضبط المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من شقة تاجر في أوسيم
  • إحالة 4 أشخاص لمحكمة الجنايات لاتهامهم بسرقة أجزاء أتوبيسات سياحية