بوابة الوفد:
2024-09-22@15:02:19 GMT

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى سمالوط

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية مجانية ، بقرية منقطين إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، على مدار يومين متتاليين 27 و28 ديسمبر الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة ".

 

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية ، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ، وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم، وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، تضم العديد من التخصصات .

 

منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان ، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات.

 مشيرا وكيل وزارة الصحة ، إلى أن القوافل الطبية العلاجية المجانية ، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية علاجية مجانية سمالوط أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: قوافل طبية بأبو الريش للكشف وتقديم العلاج والأدوية المجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أنه فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان والمحافظة تم إيفاد قوافل طبية لقرى أبو الريش لإجراء الكشوفات والفحوصات الصحية والعلاجية المجانية لأهالى القرية ، فضلاً عن توفير الأدوية للحالات المختلفة ، موجهاً إلى الإستمرار فى تنظيم هذه القوافل بشكل متواصل داخل مختلف القرى والنجوع ، ولاسيما المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتوصيل الرعاية الطبية للمواطنين على الوجه الأكمل ، وهو الذى يأتى متواكباً مع أهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الشئون الصحية إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود من خلال تنظيم القوافل الطبية بإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى ، ولاسيما الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة .

أماكن تمركز القوافل الطبية 

وأشار إلى أن هذه القوافل تستهدف أهلنا بمناطق أبو الريش حيث يتم تمركزها فى مناطق الشيخ على بأبو الريش قبلى بجوار العيادة الشاملة ، ومركز شباب أبو الريش قبلى ، ومزلقات الخطارة ، ومركز شباب الخطارة بأبو الريش بحرى ، ومركز شباب بهريف ، والمقلة بجوار الوحدة الصحية .

1000099082 1000099077 1000099078 1000099079 1000099074 1000099072 1000099071 1000099069 1000099067

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • فحص 1695 مريضا في قافلة طبية بمركز سمالوط ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ أسوان: قوافل طبية بأبو الريش للكشف وتقديم العلاج والأدوية المجانية
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"