أكد الدكتور السيد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، عقب جولته التفقدية صباح اليوم الأربعاء، أن لجان امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، سادها الهدوء والاستقرار.

وكان رئيس المنطقة الأزهرية، قد تفقد  صباح اليوم الأربعاء، عددا من لجان إدارة شرق الزقازيق التعليمية، للإطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بتلك اللجان.

وناقش رئيس المنطقة الطلاب والتلاميذ حول مطابقة الأسئلة للمناهج المقررة، وملائمتها للوقت المخصص للإجابة عليها، منوهََا على أهمية تحري الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة الفنية الدقيقة حتى لا يظلم أي طالب. 

وشدد رئيس المنطقة بأهمية توفير المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب، يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية، وضرورة التصدي لظاهرة الغش بأشكاله وصوره كافة.

يشار إلى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي يؤدون الامتحان اليوم قبل الاخير في مادتي الرياضيات، وتكتولوجيا المعلومات والاتصالات، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في مادتي حفظ القرآن الكريم وتحوبده، الجبر.

ولم تسجل غرف المتابعة الفرعية والرئيسية أي شكوى بخصوص الامتحانات، من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات النقل أزهر الشرقية منطقة الشرقية الأزهرية الهدوء الاعدادي الابتدائي

إقرأ أيضاً:

فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب

فتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لأداء امتحانات التربية الدينية. 

ويخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أية أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول أو ساعة ذكية. 

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بأية أوراق بيضاء أو ملازم أو هواتف أو ساعات ذكية أو سماعات. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات التربية الدينية في فترة زمنية تبلغ ساعة ونصف تنتهي في العاشرة والنصف صباحًا، يعقبها فترة استراحة لمدة نصف ساعة، ثم يؤدي الطلاب امتحانات التربية الوطنية بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا. 

ودعا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور إلى البعد عن أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وألا يصطحبوا أبناءهم أثناء الذهاب للامتحان والاكتفاء بالدعاء لهم في المنزل. 

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 بأن التصحيح محكم لأن الامتحانات عبارة عن بابل شيت، وشكل أسئلة الامتحانات لن تختلف عن نموذج العام الماضي.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الدينية على 25 سؤالا موضوعيًا اختياري من متعدد بـ25 درجة.
وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة فهم بسيط و40 في المائة فهم عميق و30 في المائة للمتميزين.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة
  • انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء الأربعاء
  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة| صور
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية يُعلن أسماء أوائل الشهادتين الإعدادية والابتدائية